أفاد عمر المعربوني، خبير عسكري واستراتيجي، أن تصريحات صحيفة «تلجراف» البريطانية بشأن تخزين حزب الله أسلحة في مطار بيروت، يدخل في سياق الحرب النفسية والإعلامية التي أعتاد الكيان الإسرائيلي وداعميه أن يقوموا بها في مواجهتهم من خلال حملات التشويه.

وأضاف «المعربوني»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «تغطية خاصة»، المذاع على قناة «القاهرة الإخبارية» تقديم الإعلامية بسنت أكرم، أنّ إسرائيل الآن في مرحلة معقدة جداً، لذلك تقوم بتشوية صورة لبنان ومطارها لتحقيق القول أن مطار لبنان غير أمن، وخاصة أن المغتربين يبدأون بالقدوم إلى لبنان في هذا التوقيت.

وأشار إلى أن وزير الأشغال العامة والنقل اللبناني علي حمية، قام بواجبه باطلاع السفراء والدبلوماسين لتوضيح الصورة الصحيحة، إضافة أن الحكومة اللبنانية تقوم الآن بتنفيذ حملة لتوضيح الصورة بعد صريحات صحيفة تلجراف البريطانية.

وتابع أن هدف صحيفة تلجراف البريطانية من ذلك التصريحات قد يكون أن التلجراف تعاني من بعض المشكلات المالية فتعتقد أن ترويج مثل هذه الأخبار يساهم في رفع أسهم الصحيفة.

اقرأ أيضاًسعر الذهب في لبنان اليوم الاثنين 24 يونيو 2024

رئيس الأركان الأمريكي: أي هجوم إسرائيلي على لبنان يزيد من مخاطر نشوب حرب إقليمية

اندلاع حريق في مستوطنة «مرجليوت» قرب الحدود مع لبنان

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أحداث لبنان أخبار لبنان اليوم حزب الله حزب الله اللبناني حزب الله في لبنان حزب الله لبنان صواريخ حزب الله لبنان لبنان حزب الله مطار بيروت مطار بيروت الدولي مطار لبنان

إقرأ أيضاً:

نتنياهو يأمر بإعادة تشكيل فرق عمل مشتركة بشأن برنامج إيران النووي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أمر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، قبل حوالي أسبوعين، بإعادة تشكيل فرق عمل مشتركة مكونة من وزارة الدفاع ووزارة الخارجية وأجهزة المخابرات بشأن البرنامج النووي الإيراني، بحسب ما كشف ثلاثة مسؤولين إسرائيليين كبار.

وفي الأشهر الأخيرة، تلقت المخابرات الإسرائيلية معلومات تفيد بأن إيران تقوم بأنشطة تتعلق بتطوير أسلحة نووية، ما يثير مخاوف جدية لدي إسرائيل، بحسب ما ذكرت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية اليوم الأربعاء.

وقالت المخابرات الإسرائيلية أن أنشطة إيران بشأن تطوير أسلحة نووية سيسمح لها بـ"تقصير المسافات" و"تحقيق تقدم" في الملف النووي إذا أمر المرشد الأعلى علي خامنئي بتسريع عملية تطوير قنبلة ذرية، وفقا لكبار المسؤولين الإسرائيليين.

مقالات مشابهة

  • ميقاتي: لبنان يعاني حربا نفسية بسبب تهديدات إسرائيل
  • حمية: لبنان بحاجة الى مخطط توجيهي عام جديد للنقل الجوي
  • ردا على مزاعم نتنياهو بشأن حجب الأسلحة.. قناة أمريكية تكشف تفاصيل زيارة غالانت إلى واشنطن
  • بهاء الحريري عاد إلى لبنان.. وهذا ما أعلنه من مطار بيروت
  • سفارة روسيا في بيروت توصي مواطنيها بالامتناع عن السفر إلى لبنان
  • تحذير جديد من السفارة الأميركية في بيروت.. هذا ما جاء فيه
  • مع تصاعد التوتر بين حزب الله وإسرائيل.. حقيقة فيديو الزحام في مطار بيروت
  • كيف رد المسؤولون الأمريكيون خلال الاجتماعات مع غالانت على مزاعم نتنياهو بشأن حجب الأسلحة؟
  • نتنياهو يأمر بإعادة تشكيل فرق عمل مشتركة بشأن برنامج إيران النووي
  • سفيرة قبرص لدى بيروت: لن نسمح باستخدام أراضينا للاعتداء على لبنان