الوحدة نيوز/ لقي 20 شخصا مصرعهم اليوم اثر اندلاع حريق كبير في مصنع لبطاريات الليثيوم في كوريا الجنوبية .

ونقلت وكالة الانباء الكورية الجنوبية يونهاب عن فرق الإطفاء قولهم بأن عناصر الإطفاء تمكّنوا من إخماد الجزء الأكبر من الحريق في الموقع، ويقومون بسحب الجثث من المبنى المتفحّم، مشيرة إلى أنه تم العثور على 20 جثة.

وكانت حصيلة سابقة أشارت إلى مصرع شخص وإصابة آخر بحروق خطرة ولا يزال 21 شخصاً في عداد المفقودين.

وتعود ملكية مصنع البطاريات إلى مجموعة أريسيل الكورية الجنوبية الرئيسية في صناعة البطاريات، ويقع في هواسيونغ جنوب العاصمة سول.

وتتواصل جهود فرق الإطفاء والإغاثة، فيما لم يعرف بعد السبب وراء اندلاع الحريق.

وتعد كوريا الجنوبية من كبار منتجي البطاريات، ولا سيما تلك التي تستخدم في السيارات الكهربائية، حيث تزود مصانعها مصنعي الآليات الكهربائية عبر العالم بالبطاريات، ومن بينها شركة تيسلا.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا انصار الله في العراق ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي

إقرأ أيضاً:

كوريا الشمالية تجري تجربة صاروخية

قالت كوريا الشمالية إنها أجرت بنجاح تجربة صاروخية. وأعلنت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية أن إدارة الصواريخ الكورية الشمالية أجرت بنجاح خلال الاختبار الذي أجري يوم الأربعاء، اختبار الفصل والتحكم في توجيه رؤوس حربية متنقلة فردية. وقال مسؤولون في هيئة الأركان المشتركة الأربعاء إن الصاروخ أطلق من منطقة في بيونج يانج أو حولها في حوالي الساعة 0530 صباحا، لكنه انفجر فوق بحر الشرق بعد أن حلق لمسافة حوالي 250 كيلومترا. وأوضح مصدر عسكري لوكالة يونهاب للأنباء أن كوريا الشمالية ربما تكون قد اختبرت إطلاق صاروخ تفوق سرعته سرعة الصوت.

أخبار ذات صلة أميركا تدين إطلاق كوريا الشمالية صاروخاً باليستياً واشنطن: بكين تخشى أن تثير بيونغ يانغ أزمة إقليمية المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • تقرير يكشف عن "رقم قياسي" لمرتكبي جرائم المخدرات في كوريا الجنوبية
  • فرق الإطفاء تسيطر على حريق منزل في منطقة الفروانية
  • صور.. سفير كوريا الجنوبية يزور مدينة دهب بجنوب سيناء
  • ‎كوريا الشمالية تعدم شاب لاستماعه إلى موسيقى البوب الكورية الجنوبية
  • كوريا الشمالية تعدم شابًا علنًا.. «سمع 70 أغنية واتفرج على 3 أفلام»
  • القمة الكورية الأفريقية.. القروض والمنح مقابل الموارد
  • كوريا الشمالية تختبر صاروخا حربيا متعدد الرؤوس
  • كوريا الشمالية تجري تجربة صاروخية
  • بسبب ماس كهربائي.. اندلاع حريق فى شقة بالفيوم
  • روسيا محذرة كوريا الجنوبية من إمداد أوكرانيا بالأسلحة: ستحمل عواقب وخيمة على العلاقات