الوحدة نيوز/ نظم المستشفى العسكري بمحافظة تعز مساء اليوم، أمسية ثقافية بذكرى ولاية الإمام علي – عليه السلام.

وفي الأمسية أشار القائم بأعمال محافظ تعز ، أحمد المساوى، إلى أهمية الاحتفال بذكرى يوم الولاية لاستلهام الدروس والعِبر من سيرة الإمام علي – عليه السلام – وزهده وشجاعته وتضحياته وتقواه، ومواقفه في نصرة الرسول الكريم والدين الإسلامي.

ولفت إلى أن الأمة الاسلامية وفي مقدمتهم الشعب اليمني يحتفل بهذه الذكرى على مدى قرون من الزمن .. مبيناً أن ضعف الأنظمة يرجع إلى غياب التولي لله ورسوله وللإمام علي -عليه السلام- وأعلام الهدى، وهو ما أوصل الأمة إلى ما وصلت إليه من حالة الضعف بعد تولي أمريكا وإسرائيل من قِبل بعض الأنظمة العربية.

وفي الفعالية بحضور مسؤول التعبئة العامة محمد الخليدي، وعدد من وكلاء المحافظة ومدراء المكاتب التنفيذية وقيادات عسكرية وأمنية وشخصيات إجتماعية، أشار مدير المستشفى العسكري الدكتور جمال عبد الناصر الزاهري، ومدير فرع المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية بالمحافظة أسامة القطابري، إلى أن مبدأ الولاية للإمام علي بن أبي طالب – عليه السلام مبدأ فطري إيماني لكل البشر ومنهج عمل سيضمن تأييد الله.

تخللت الأمسية فقرات إنشادية متنوعة، معبرة .

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا انصار الله في العراق ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي علیه السلام

إقرأ أيضاً:

أمسية ثقافية مصرية في فرساي لتعزيز التبادل الثقافي مع فرنسا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تنظم الرابطة الدولية للإبداع الفكري والثقافي بفرنسا برئاسة الدكتورة جيهان جادو أمسية ثقافية مصرية في قلب محافظة فرساي، وذلك في إطار إيمانها الراسخ بأن الثقافة هي القوة الناعمة التي تقرب بين الشعوب وتعزز فرص اللقاء والتفاهم

وتقام هذه الأمسية يوم الجمعة المقبل بدعم من محافظ فرساي ومساعديه، وبالتعاون مع المكتب الثقافي المصري بباريس.

وتهدف الأمسية إلى تعزيز التبادل الثقافي بين مصر وفرنسا، وتسليط الضوء على الحضارة المصرية وتناغمها مع الحضارة الفرنسية، تتضمن الفعالية معرضاً للصور الفوتوغرافية لمصر قديماً وحديثاً تقدمه الفنانة ناتالي لينوهارد، المحاضرة بجامعة السوربون.

 كما تشارك الدكتورة جيهان زكي، المدير التنفيذي للمتحف المصري الكبير، عبر فيديو كونفرانس للحديث عن الحضارة المصرية في الشرق الأوسط.

بالإضافة إلى ذلك، سيتم عرض فيلم وثائقي بعنوان "مصر: أرض الحضارات"، وعرض أزياء رائع أعدته المصممة المصرية سارة سامي يعكس الأزياء والإكسسوارات المصرية التقليدية.

وعن هذه الأمسية، أعربت الدكتورة جيهان جادو عن فخرها الكبير بتقديم شيء لمصر من خلال الثقافة، معتبرةً إياها السبيل السلمي والراقي لتوحيد الشعوب وتناغمها.

 وأضافت أن محافظة فرساي، المعروفة بتمسكها بهويتها الفرنسية، تُعَد مكاناً مميزاً لاستضافة حدث يعكس فخر المصريين وتقديرهم للثقافة الفرنسية.

مقالات مشابهة

  • فعالية ثقافية في مديرية صرواح بمأرب احتفاءً بذكرى يوم الولاية
  • نساء في حديث خاص لـ (الأسرة): الولاية إكمال للدين وإتمام النعمة لأمة محمد وغلبة وفلاح للموالين
  • الهيئة النسائية بحجة تنظم فعاليات ثقافية بذكرى يوم الولاية
  • السلطة المحلية بالبيضاء تنظم أمسية ثقافية بذكرى رحيل العلامة السيد بدر الدين الحوثي
  • أمسية ثقافية في مديرية القبيطة بلحج إحياءً لذكرى رحيل العلامة بدرالدين الحوثي
  • مبادرة لصرف منفعة نقدية لمرضى السرطان بالمستشفى السلطاني
  • أمسيات ثقافية في مديرية المشنة بإب احتفاءً بذكرى يوم الولاية
  • إدارة أمن حجة تُحيي ذكرى يوم الولاية بفعالية ثقافية
  • فعالية لمركز الحجز الاحتياطي بإب بذكرى ولاية الإمام علي عليه السلام
  • أمسية ثقافية مصرية في فرساي لتعزيز التبادل الثقافي مع فرنسا