زنقة20ا علي التومي

استعرض عبد الرحيم فرد، رئيس القسم التقني والملاحي بمطار محمد الخامس، التدابير المتخذة من قبل المكتب الوطني للمطارات، بتنسيق مع مختلف المصالح والشركاء والمتدخلين.

وأوضح عبد الرحيم فرد ان المصالح المختصة بالمطار قد استعظت بشكل جيد من أجل تأمين عملية استقبال الحجاج، التي انطلقت أول الجمعة الماضي على الساعة الخامسة صباحا، وستستمر إلى غاية 6 يوليوز المقبل.

وقال فرد، في تصريح للصحافة، إنه تمت برمجة 25 رحلة إضافية بين مطار محمد الخامس ومطارات المملكة العربية السعودية حسبما أوردت يومية الصباح في عددها الأخير.

كما سيتم عبرها نقل حوالي 7500 حاج وحاجة، إذ تمت زيادة عدد المستخدمين المكلفين بإستقبالهم وتوجيههم في المطار، مع تعزيز الطواقم الطبية وفرق العمل على مستوى نقاط المراقبة الأمنية والجمركية، لتقليص آجال انتظار الحجاج، وغيرها من الإجراءات.

وبدأت قوافل الحجاج تعود ادراجها إلى المغرب حيث استقبل المطار الدولي محمد الخامس بالدار البيضاء خلال اليومين الماضيين اولى الطائرات المخصصة لنقل الحجاج المغاربة وسط منظومة مختلفة من الخدمات التي تسهل عملية إستقيال الحجاج دون تأخير.

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: محمد الخامس

إقرأ أيضاً:

إحباط تهريب كمية كبيرة من الأقراص المخدرة بمطار شرم الشيخ

تمكن رجال الجمارك بمطار شرم الشيخ الدولي برئاسة محمد لطفي عامر، مدير عام الإدارة العامة لجمارك الفروع، ومحمد يوسف عبد النبي كبير باحثي مدير إدارة جمرك تفتيش الركاب «الوردية الأولى»، من ضبط محاولة تهريب كمية كبيرة من الأقراص المخدرة، بالمخالفة لقانون مكافحة المخدرات.

محاولة تهريب أقراص مخدرة بمطار شرم الشيخ

في أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة طيران شركة بيجاسوس رقم «pc 632» القادمة من إسطنبول، اشتبه هشام أحمد مأمور الجمرك المعين على اللجنة الجمركية في راكبة تحمل جنسية أجنبية، أثناء خروجها من بوابة اللجنة الجمركية.

وجرى تمرير حقائبها على جهاز الفحص بأشعة X- Ray بمعرفة محمد علي أبو المعاطي، وأيمن أبو الفتوح، مأموري الفحص، ومحمد توفيق مدير الإدارة، تلاحظ وجود كثافات عضوية مخبأة بقاع الحقيبة.

وكلف عمرو مبروك رئيس القسم والمشرف على الصالة، هشام أحمد مأمور الجمرك، بتفتيش حقائب الراكبة، فتبين وجود فاصل خشبي «قاع»، به أكياس مفرغة الهواء، بأسفل قاع الحقيبة، وعدد من الأكياس البلاستيكية الشفافة، بداخلها أقراص يشتبه أن تكون من مواد مخدرة، بالعرض على المقدم محمد عبد السلام رئيس مكتب مكافحة المخدرات بشرم الشيخ، أفاد بأن الأقراص تحتوى على مواد مخدرة.

وشكل محمد يوسف عبد النبي مدير الجمرك، لجنة جمركية لجرد وعد الأقراص المضبوطة من محمود صبري بإدارة الأمن الجمركي، وعمرو نادي طه ومصطفى رسمي، وأحمد محمد عادل، فتبين وجود أكثر من 20 ألف قرص مخدر متنوع مختلف الأشكال داخل تلك الأكياس، كما جرى تشكيل لجنة جمركية لتحريز المضبوطات، من يوسف محمود الشحات، وهاني نادي وأحمد محمد عبد الحافظ، تحت إشراف مصطفى عبد الحميد طه.

وقرر محمد لطفي عامر مدير عام الإدارة العامة لجمارك الفروع، اتخاذ الإجراءات القانونية، وتحرير محضر ضبط جمركي رقم 6 لسنة 2024، وتحريز المضبوطات.

مقالات مشابهة

  • مع قرب الملء الخامس لسد النهضة.. خارطة طريق قانونية لمواجهة إثيوبيا
  • مسؤول بـ«طيبة للمطارات»: 64 شركة طيران بمطار المدينة تعمل على نقل الحجاج
  • بالأسماء.. التفاصيل الكاملة لمصرع وإصابة 17 شخصا في مشاجرة مسلحة بالمنيا
  • وفيات الحج تظهر التحدي المتمثل في حماية الحجاج من الحرارة الحارقة
  • سليمان شكر ميقاتي وطيران الشرق الأوسط على تسهيلات الحج
  • إحباط تهريب كمية كبيرة من الأقراص المخدرة بمطار شرم الشيخ
  • إنجازات الرعاية الصحية بعد مرور 5 أعوام من انطلاق منظومة التأمين الصحي الشامل
  • «الرعاية الصحية»: تقديم 44 مليون خدمة طبية ضمن «التأمين الشامل» خلال 5 سنوات
  • محمد بن راشد: قصة نجاح الإمارات نتاج منظومة تنموية فريدة وشاملة
  • الأمير عبدالعزيز بن سعد يدشن الصالة “التنفيذية” الجديدة بمطار حائل الدولي