زنقة20ا أنس أكتاو

قامت مصالح وزارة الداخلية خلال الأيام الأخيرة، مع بداية الموسم الصيفي، بتتبع ما سمتها تهاون جماعات ترابية بالشمال في تحصيل مستحقات ضريبية ومداخيل مرتبطة بالرواج الاقتصادي الذي تعرفه أقاليم الشمال الساحلية خلال هذه الفترة.

وعلم موقع زنقة 20، أن تحصيل المستحقات الضريبية خاصة من الشقق والمنازل والفيلات المفروشة المعدة للكراء اليومي خلال فترة الصيف في الجماعات الساحلية بأقاليم المضيق الفنيدق وشفشاون وتطوان والفحص أنجرة، لا يتم في غالب الأحيان ولا يعرف مصير الضرائب lالمتعلقة بهذه المنازل المعدة للكراء.

وتعاني الجماعة المحلية سواء الحضرية أو القروية في هذه الأقاليم، من ضعف تنويع المداخيل وتحصيل المستحقات الضريبية الأمر الذي يحول دون إطلاق مشاريع استثمارية جديدة تمكن من خلق مناصب شغل ولو موسمية في غالبية هذه الجماعات.

ولا تزال هذه الجماعات تعاني في تسيير ملفات عادية مثل تدبير قطاع النظافة وصيانة المحجات العامة وتنظيف الشواطئ من مخلفات البحر والوديان، بل وتشهد غالبية هذه الجماعات صراعات بين مكوناتها السياسية، ما يؤدي إلى هدر الزمن لإقرار مشاريع تنموية تستفيد منها ساكنة هذه الجماعات المتمتعة بمقومات سياحية مميزة.

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: هذه الجماعات

إقرأ أيضاً:

3 عروض على طاولة نجم برشلونة في الانتقالات الصيفية

 

يوسف علي 
كشفت تقارير إعلامية إسبانية، أن هناك ثلاثة عروض على طاولة نادي برشلونة للتعاقد مع مدافعه الأوروجواياني رونالد أراوخو خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وتسعي عدة أندية أوروبية للحصول على خدمات نجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة خلال الميركاتو الصيفي القادم.

برشلونة يسعي لحسم صفقة نجم الريال في الميركاتو الصيفي صفقات برشلونة المحتملة في الميركاتو الصيفي 2024.. يتقدمها الجناح الطائر

ووفقًا لبرنامج "التشيرينغيتو" الإسباني فأن رونالد أراوخو لديه ثلاثة عروض على الطاولة من نيوكاسل ومانشستر يونايتد ومانشستر سيتي.

يذكر أن راديو كتالونيا الإسباني أكد في وقت لاحق إن مستقبل رونالد أراوخو مع النادي الكتالوني سيتم حسمه بشكل نهائي عقب نهاية بطولة كوبا أمريكا 2024.

مقالات مشابهة

  • 3 عروض على طاولة نجم برشلونة في الانتقالات الصيفية
  • ما هو المعدل المناسب لفقدان الوزن أسبوعيا؟.. «نظام مضمون للتخسيس»
  • المراقبة الضريبية بعين المكان... تحصيل 5,8 مليارات درهم من المداخيل في 2023
  • باحث بشئون الجماعات الأصولية: الإخوان يريدون طمث الهوية الفكرية والثقافية لمصر (فيديو)
  • القبض على مندوب تحصيل بإحدى الشركات بالقليوبية
  • خبراء الضرائب: ضرورة التوسع في نظام المقاصة على الأعباء الضريبية والجمركية أمام المستثمرين
  • عيساوي: درس إنقاذي
  • الأغلبية الحكومية تحاول تدارك خلافات منتخبيها في الجماعات قبل منتصف الولاية في سبتمبر
  • نجم روما مطلوب في الدوري السعودي
  • بعد إعلان الرجاء أنه توج بـ”كأس الذهب”.. العصبة تنفي وجود تغيير في درع البطولة