الوحدة نيوز/ خرجت الأمريكية كوكو جوف المصنفة الأولى ببطولة برلين للتنس من الدور قبل النهائي بخسارتها 7-5 و7-6 أمام مواطنتها جيسيكا بيجولا اليوم الأحد.

وكانت المباراة قد توقفت أمس السبت بسبب الأمطار عندما كانت بيجولا متقدمة 7-5 و6-6، ولم تهدر أي وقت عند استئناف المباراة اليوم لتفوز بأربع من آخر خمس نقاط لتصل إلى أول نهائي لها على الملاعب العشبية.

ووسعت بيجولا بذلك تفوقها على جوف، بطلة أمريكا المفتوحة، إلى 3-1 في المواجهات المباشرة.

وستلعب بيجولا (30 عامًا) أمام الروسية آنا كالينسكايا التي تغلبت على فيكتوريا أزارينكا، المصنفة الأولى على العالم سابقًا، في قبل النهائي الآخر بعد ثلاث مجموعات.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا انصار الله في العراق ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي

إقرأ أيضاً:

العجيري العلمي: موسم “الجوزاء الأولى” يبدأ في الثالث من يوليو المقبل

أعلن مركز العجيري العلمي اليوم السبت بدء موسم جديد من المواسم الصيفية ويطلق عليه (الجوزاء الأولى) في الثالث من شهر يوليو المقبل ويمتد لمدة 13 يوما.

وذكر المركز في بيان صحفي أن هذا الموسم يعتبر ثالث منازل فصل الصيف في الجزيرة العربية وتنصرف فيه الشمس إلى الجنوب تجاه خط الاستواء ويطلق عليه في تقويم الشمس والقمر اسم (الهقعة).

واضاف أن لسعة الشمس في هذا الموسم تكون في أشدها وان حركتها وميلانها ونزولها وعودة الظل ملحوظة بعد أن كانت فوق الرأس بشكل مباشر خلال الأيام الماضية بالتزامن مع الإنقلاب الصيفي.

واوضح ان الشمس خلال هذا الموسم ترجع من أعلى مد لها شمالا فيبدأ الليل بأخذ حصته من النهار ويطلق على هذه الظاهرة (الانصراف).

وقال ان (الانصراف) يرتبط بقدوم الحر اللآهب بسبب انصراف الشمس من الجهة الشمالية والبدء بنزولها وميلانها مشيرا إلى أن هذه الفترة من العام يطلق عليها (جمرة القيظ) إضافة إلى تميزها بدخول رياح البوارح.

وافاد المركز أن النهار يسجل خلال موسم (الجوزاء الأولى) 13 ساعة و59 دقيقة مبينا أن أول يوم من الموسم يكون وقت غروب الشمس وأذان صلاة العشاء قد بلغا أقصى مدى لهما في التأخر طوال العام.

المصدر كونا الوسومالجوزاء الأولى العجيري العلمي

مقالات مشابهة

  • العجيري العلمي: موسم “الجوزاء الأولى” يبدأ في الثالث من يوليو المقبل
  • أحمر الشباب يواجه السعودية في ختام المجموعات ببطولة غرب آسيا
  • ميار شريف تواجه المجرية دالما جالفي بالدور الأول ببطولة ويمبلدون للتنس
  • أسنانه تركت “أثرا تاريخيا”
  • “الموارد البشرية والتوطين” : 30 يونيو الجاري الموعد النهائي لتحقيق مستهدفات التوطين
  • فوزنياكي تنسحب من هامبورج
  • كوبا أمريكا 2024| منتخب الولايات المتحدة يسقط أمام بنما
  • في الرابعة فجر الجمعة.. بايدن يصل لـ أتلانتا استعدادا لخوض مناظرته الأولى أمام ترامب
  • جورجيا تقهر البرتغال وتعبر إلى ثمن نهائي “يورو 2024”
  • منتخب فرنسا المرشح للقب يتعرف على منافسه في ثمن نهائي “يورو 2024”