بغداد اليوم -  متابعة

كشف مركز الفلك الدولي، اليوم الاثنين (24 حزيران 2024)، عن مرور كويكب بمحاذات الارض، فيما رجح امكانية ان يشكل هذا الكويكب خطرا على الارض.

وذكر المركز في بيان، أن "مرور الكويكب 2024 MK سيحدث يوم السبت على الساعة 01:41 ظهرا بتوقيت غرينتش، وسيقع الكويكب حينها على مسافة 295 ألف كم من الأرض فقط، وهي تمثلي ثلثي بعد القمر عن الأرض".

وأضاف: "تم اكتشاف هذا الكويكب قبل عدة أيام، وتحديدا يوم 16 يونيو الحالي، ويبلغ قطره 187 مترا، وهو مصنف من فئة الكويكبات محتملة الخطورة (Potentially Hazardous Asteroid)".

وأوضح: "ما يميز هذا الحدث أن الكويكب سيكون لامعا جدا عند اقترابه من الأرض ليصل إلى القدر 8.6، بمعنى أنه يمكن رؤيته باستخدام منظار بسيط إذا عرف موقعه في السماء"

وأشار مركز الفلك الدولي إلى أنه "لم يمر كويكب بالقرب من الأرض بهذا اللمعان منذ أكثر من 12 عاما".

ولفت المركز الى انه "ضمن ما هو مكتشف حاليا، فإنه لن يتكرر مثل هذا المرور حتى عام 2028. وستكون سرعة الكويكب أثناء مروره بالقرب من الأرض حوالي 34 ألف كيلومتر في الساعة".

المصدر: وكالات

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: من الأرض

إقرأ أيضاً:

موعد مباراة برشلونة المقبلة أمام أوساسونا في الدوري الإسباني والقناة الناقلة

يحل الفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة ضيفًا ثقيلًا على نظيره أوساسونا يوم السبت المقبل 28 سبتمبر 2024 على ملعب "أل سادار"، ضمن منافسات الجولة الثامنة من بطولة الدوري الإسباني.

ويحتل البرسا صدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 21 نقطة، بعد تحقيق العلامة الكاملة والفوز في سبع مباريات، فيما يحتل فريق أوساسونا المركز السابع برصيد 11 نقطة، بعد الفوز في ثلاث مباريات والتعادل في لقاءين وخسارة مثلهما.

موعد مباراة برشلونة ضد أوساسونا في الدوري الإسباني

يطلق حكم اللقاء صافرة انطلاق مباراة برشلونة ضد أوساسونا يوم السبت المقبل في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، الحادية عشر مساءً بتوقيت أبوظبي.

موعد مباراة ليفربول المقبلة أمام وولفرهامبتون في الدوري الإنجليزي ملخص أخبار الرياضة اليوم.. ليفربول يسحق وست هام وتأجيل السوبر المصري ومفاجأة حول انتقال راموس إلى الزمالك القنوات الناقلة لمباراة برشلونة ضد أوساسونا في الدوري الإسباني

تمتلك إدارة شبكة قنوات بي إن سبورتس القطرية، الناقل الحصري لمباريات بطولة الدوري الإسباني في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، لذلك ستنقل مباراة برشلونة ضد أوساسونا مساء السبت المقبل، عبر قنواتها.

مقالات مشابهة

  • غداً.. طرح تذاكر حفل أنغام بالكويت نوفمبر المقبل
  • كسوف حلقي للشمس في شهر أكتوبر المقبل
  • بيروت.. نور الصباح يكشف حجم الدمار في الضاحية الجنوبية
  • مواعيد الجولة 28 من الدوري البرازيلي.. قمة تجمع بين بالميراس ومينيرو
  • 60 كويكبا مروا على الأرض خلال 2024.. وأبرزها كويكب رجل الثلج
  • اقتراح استخدام قنبلة نووية لمنع كويكب من ضرب الأرض
  • القاهرة والناس تبدأ في عرض مسلسل "مسار إجباري" 2 أكتوبر المقبل
  • عائلات الأسرى الإسرائيليين تلغي مسيرات السبت المقبل.. لماذا؟
  • “المركز الوطني للأرصاد”: رياح شديدة على محافظة ينبع ومركز الرايس
  • موعد مباراة برشلونة المقبلة أمام أوساسونا في الدوري الإسباني والقناة الناقلة