أعلن قصر باكنغهام أن الأميرة آن أصيبت بجروح طفيفة وارتجاج في المخ عقب حادث وقع في غاتكومب بارك، الأحد.

وأودعت شقيقة الملك تشارلز الثالث (73 عاما) مستشفى كإجراء احترازي للمتابعة ومن المتوقع أن تتعافى تماما، وفقا للقصر.

كما قال القصر في بيان، الإثنين: "لقد تم إبقاء الملك على اطلاع وثيق وانضم إلى العائلة المالكة بأكملها في إرسال أحر حبه وتمنياته للأميرة بالشفاء العاجل".

ولم يخض البيان في تفاصيل.

ويُعتقد أن الأميرة قد أصيبت بجروح طفيفة في الرأس بعدما تعرضت لضربة من قبل حصان أثناء سيرها داخل عقار غاتكومب بارك، مما أدى إلى إصابتها بجروح طفيفة في الرأس.

ومن المفهوم أن الإصابات في الرأس تتفق مع احتمال أن يكون الحصان قد صدمها برأسها أو ساقيها.

وقد عالجتها سيارة إسعاف في مكان الحادث قبل أن يتم نقلها إلى مستشفى ساوث ميد في بريستول لإجراء الفحوصات والعلاج والملاحظة المناسبة.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات الملك تشارلز الثالث بريستول قصر باكنغهام الأميرة آن ارتجاج في المخ الملك تشارلز الملك تشارلز الثالث بريستول

إقرأ أيضاً:

7 معلومات عن الأميرة للا لطيفة.. حزن في المغرب بعد رحيل «أم الأمراء»

في الساعات الأخيرة، خيم الحزن على المملكة المغربية لوفاة والدة العاهل المغربي محمد السادس، والتي اشتهرت بلقب «أم الأمراء»، وتناقل عدد من الصحف الأجنبية والعربية البيان الصادر عن القصر الملكي المغربي.

7 معلومات عن الأميرة للا لطيفة 

وبعد وفاة والدة العاهل المغربي في الساعات الماضية، يستعرض «الوطن» في السطور التالية 7 معلومات عن الأميرة للا لطيفة،  بحسب صحيفة هسبرس المغربية، ووكالة فرانس براس.

الأميرة للا لطيفة تزوجت ملك المغرب السابق الحسن الثاني في 1961، وأنجبت منه 5 أبناء، بينهم الملك محمد السادس. وُلِدت الأميرة للا لطيفة في مدينة خنيفرة عام 1946. تنحدر عائلتها من منطقة زايان الأمازيغية في وسط المغرب. لقبت الأميرة للا لطيفة بـ«أم الأمراء». الاسم الحقيقي للأميرة للا لطيفة فاطمة حمو، لكنها عُرفت باسم لطيفة لتجنب الخلط مع الزوجة الأولى للملك الراحل للا فاطمة أمهروق. في حوار أجراه العاهل المغربي مع جريدة لوفيجارو الفرنسية سنة 2005، وكانت هذه المرة الوحيدة التي تحدث فيها الملك عن أسرته، قال عن الأميرة للا لطيفة: «أنا شديد الارتباط بوالدتي وشقيقي وشقيقاتي الثلاث». رحلت عن عالمنا عمر يناهز 78 عامًا، حسب بيان للناطق باسم القصر الملكي.

بيان القصر الملكي لوفاة للا لطيفة

وذكر البيان الصادر عن المملكة المغربية، عن وفاة الأميرة للا لطيفة: «يعلن الناطق الرسمي باسم القصر الملكي، بكل حزن وأسى، انتقال صاحبة السمو الملكي الأميرة للا لطيفة إلى عفو الله ورحمته، وذلك يومه السبت 22 ذي الحجة 1445 هجريًا، الموافق لـ 29 يونيو 2024 م، حرم المغفور له جلالة الملك الحسن الثاني، طيب الله مثواه، ووالدة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله وأيده وأطال عمره، وأصحاب السمو الملكي الأمراء والأميرات».

مقالات مشابهة

  • 7 معلومات عن الأميرة للا لطيفة.. حزن في المغرب بعد رحيل «أم الأمراء»
  • الرئيس الجزائري يعزي ملك المغرب في وفاة والدته
  • شيخ الأزهر ينعى الأميرة للا لطيفة والدة ملك المملكة المغربية
  • الرئيس الجزائري يعزي الملك محمد السادس إثر وفاة والدته الأميرة للا لطيفة
  • شيخ الأزهر ينعى الأميرة للا لطيفة والدة ملك المغرب
  • محمد بن زايد: خالص العزاء إلى أخي الملك محمد السادس في وفاة والدته الأميرة للا لطيفة
  • المغرب.. وفاة الأميرة للا لطيفة والدة الملك محمد السادس
  • وفاة والدة ملك المغرب محمد السادس
  • سبّبها حصان .. الأميرة آن تغادر المستشفى بعد 5 أيام من إصابة في الرأس
  • قصر باكنجهام: الأميرة "آن" تغادر المستشفى بعد علاجها من ارتجاج في المخ