دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- إذا صادفت حفرة كهذه في يوم من الأيام، فاحرص على ترك مسافة جيّدة بينك وبينها.

تتوزع القلات، وهي عبارة عن حفر طبيعية تتجمع فيها مياه الأمطار، بمختلف أنحاء المملكة العربية السعودية. وتجذب عادة العديد من الجيولوجيين والمصورين الفوتوغرافين من داخل البلاد وخارجها.

يُعدّ المصور السعودي، محمد الشاوي، من بين الأشخاص الذين رصدت عدسة كاميرتهم قلتة "خراطان" الموجودة في جبال المُسمى تحديدًا.

(شاهد مقطع الفيديو أعلاه)

تكمن خطورتها بشكل أساسي في عمقها الكبير، وهشاشة أطرافها، ما قد يُصعّب الخروج منها.

وأوضح الشاوي في مقابلة مع موقع CNN بالعربية: "عُمقها غير معروف، لكن أتوقع أن يصل إلى 10 أمتار".

View this post on Instagram

A post shared by محمد الشاوي (@m_a_alshawi)

وقال المصور السعودي إن القلات توفر مصدر مياه للحيوانات البرّية في الجبال والأودية. وقد يستفيد بعض الأشخاص منها عندما تكون "سهلة المنال".

ولذلك، يجب المحافظة عليها وعدم تلويثها بالمخلفات.

وحذّر الشاوي من السباحة في القلات العميقة، وكذلك القلات التي يرقد فيها الماء لفترة طويلة. ومن الضروري أيضًا عدم زيارتها سوى بصحبة أشخاص آخرين.

وقال المصور السعودي: "غالبًا ما تكون هذه القلات موردًا للسباع، وخاصة في فصل الصيف حينما تقلّ نسبة المياه فيها".

وذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس" أن سلسلة جبال المسمى تحيط بمدينة حائل، وهي تقع على بعد 180 كيلومتراً غربها، وتتفرّد هذه السلسلة الجبلية بغرابة تضاريسها الصخرية ونقوشها الأثرية، حيث تُعد واحدة من أفضل المواقع لهواة التصوير بهدف رصد النجوم والمجرات.

السعوديةنشر الاثنين، 24 يونيو / حزيران 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

إقرأ أيضاً:

شاهد بالفيديو.. (قال أنا عاوزة أشلبو منها).. الحسناء “لوشي” تحكي قصتها مع خطيب صديقتها “السايطة” الذي اتهمها بالتحرش به بإرتداء أزياء مثيرة ورفع رجلها أمامه

حكت الإعلامية ونجمة السوشيال ميديا السودانية الحسناء آلاء المبارك, قصتها مع صديقتها وخطيبها بدولة الإمارات التي تقيم فيها.

وبحسب رصد ومتابعة محرر موقع النيلين, فقد حلت الحسناء الشهيرة باسم “لوشي”, ضيفة على الناشطة المعروفة كوثر عبد الله, عبر منصتها على إحدى تطبيقات مواقع التواصل الاجتماعي.

وقالت “لوشي”, أن علاقتها مع صديقتها بدأت منذ سنين وتحديداً أيام الجامعة وانتهت بتصوير صديقتها لإحدى شقيقتها بملابس البيت وإرسالها لشباب.

وتابعت: بعد سنين طويلة من هذا الخلاف وجدتها على حسابي وتواصلت معها بعد أن قابلتها وطلبت السكن معي في الشقة التي أسكن فيها بالإمارات.

وواصلت بحسب ما نقل عنها محرر موقع النيلين, بعد فترة اكتشفت أن لها علاقة حب مع شاب سوداني بالإمارات ويريد الزواج منها.

وتابعت سرد القصة التي حظيت باهتمام كبير: بعد فترة لاحظت تغير الفتاة تجاهي وعلمت أن خطيبها أخبرها واتهمني كذباً أنني أسعى لأن “أشلبه” منها والتحرش به بإرتداء أزياء مثيرة ورفع رجلي أمامه وهو ما لم يحدث لأقوم بعدها بقطع علاقتي معها.

محمد عثمان _ الخرطوم

النيلين

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • بايدن وترامب يتجادلان حول من الأفضل بلعب الغولف (فيديو)
  • مناظرة تاريخية بين بايدن وترامب .. وهذا أبرز ما جاء فيها
  • من طرف المسيد: حديث عن النخيل (4)
  • 200 لاعب ولاعبة يفتتحون البطولة الآسيوية للسنوكر في الرياض
  • اليابان تصدر تحذيرات جديدة من الانخفاض الحاد للين
  • رصد حيوان “الوشق والنيص والضبع والثعلب” بعد غياب في أحد الكهوف بجبال بارق.. فيديو
  • أوباميكانو: لوكاكو ليس «النجم الأوحد» في بلجيكا
  • بيسكوف: الحرب على الإرهاب يجب أن تكون بلا هوادة
  • شاهد بالفيديو.. (قال أنا عاوزة أشلبو منها).. الحسناء “لوشي” تحكي قصتها مع خطيب صديقتها “السايطة” الذي اتهمها بالتحرش به بإرتداء أزياء مثيرة ورفع رجلها أمامه
  • ماذا وجد مصور داخل قرية مهجورة في السعودية؟