أكد الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أننا نشهد درجات حرارة أعلى من معدلاتها الطبيعية بنحو 3 درجات على أغلب الأنحاء، موضحًا أن درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى 39-40 درجة مئوية، ولكن مع ارتفاع نسب الرطوبة نتيجة سيطرة منخفض الهند الموسمي علينا ترتفع درجة الحرارة المحسوسة عن ذلك.

الأرصاد تحذر من ارتفاع نسب الرطوبة اليوم بسبب منخفض الهند الموسمي الأرصاد تصدم المصريين بشأن درجات الحرارة هذا الأسبوع

وتوقع "القياتي"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "الأخبار" المذاع عبر فضائية "dmc"، اليوم الإثنين، أن نشهد انخفاض في درجات الحرارة تسجل 36-37 درجة على القاهرة الكبرى مع بداية الأسبوع المقبل، منوهًا بأنه تظل الأجواء شديدة الحرارة خلال الأسبوع المقبل، ولكن التوقعات تشير إلى أن الاجواء ستكون أفضل من الأسبوع الجاري.

 

وتابع عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن هناك ارتفاع للامواج على شواطئ محافظة مطروح وبعض شواطئ السواحل الشمالية والبحر الأحمر، مناشدًا المصطافين بتوخي الحذر التام، واتباع تعليمات المسئولين عن الشواطئ. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: هيئة الأرصاد الجوية محافظة مطروح درجات الحرارة هيئة الأرصاد الأرصاد الجوية منخفض الهند انخفاض في درجات الحرارة فضائية dmc نسب الرطوبة ارتفاع نسب الرطوبة الحرارة المحسوسة منخفض الهند الموسمي أجواء شديدة الحرارة

إقرأ أيضاً:

الأرصاد الجوية: ارتفاع درجات الحرارة واحتمال تساقط الأمطار في الشمال الشرقي

الوطن | متابعات

أعلن المركز الوطني للأرصاد الجوية عن توقعات الطقس للأيام القليلة القادمة، حيث سيشهد شمال وغرب ليبيا ارتفاعاً ملحوظاً في درجات الحرارة، اليوم الجمعة

. من المتوقع أن تتراوح درجات الحرارة القصوى ما بين 37 إلى 41 درجة مئوية على المناطق الساحلية، في حين ستتراوح بين 42 إلى 45 درجة مئوية في المناطق الداخلية والوسطى، وقد تصل إلى 47 درجة مئوية في منطقة غدامس.

وأشار المركز إلى احتمال ظهور ضباب في ساعات الصباح الباكر على المناطق الساحلية الممتدة من رأس اجدير إلى الخمس، مما قد يؤثر على الرؤية الأفقية.

أما في شمال شرق ليبيا، فسيسود طقس معتدل حيث ستتراوح درجات الحرارة بين 29 إلى 33 درجة مئوية، مع توقع تكاثر السحب على مناطق الجبل الأخضر واحتمال سقوط أمطار متفرقة صباح الغد.

ويتوقع المركز أن تنخفض درجات الحرارة بشكل ملحوظ يوم غد السبت في المناطق الساحلية للشمال الغربي، مع انخفاض طفيف في المناطق الداخلية، قبل أن تعود للارتفاع مرة أخرى يوم الاثنين المقبل.

الوسوم#المركز الوطني للأرصاد الجوية #حالة الطقس ليبيا

مقالات مشابهة

  • بشرى سارة للمواطنين.. «الأرصاد» تكشف حالة الطقس اليوم وغدا
  • الأرصاد تزف بشرى سارة عن درجات الحرارة هذا الأسبوع
  • الأرصاد الجوية: ارتفاع درجات الحرارة واحتمال تساقط الأمطار في الشمال الشرقي
  • ارتفاع درجات الحرارة.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم الجمعة 28 يونيو 2024
  • حالة الطقس غدًا.. استمرار ارتفاع درجات الحرارة
  • الأرصاد تكشف موعد آخر أيام الموجة الحارة.. متى يتحسن الطقس؟
  • موعد انكسار الموجة الحارة.. الأرصاد تزف بشرى سارة للمصريين
  • «الأرصاد»: نشاط للرياح وارتفاع الأمواج لمدة 48 ساعة
  • «الأرصاد»: ارتفاع الحرارة إلى 41 درجة محسوسة على القاهرة خلال وقت الذروة
  • «الأرصاد»: انخفاض طفيف في قيم الحرارة السبت.. والعظمى تسجل 36