اتخذت الجهات المختصة عدد من القرارات الهامة بشأن تخفيف الأحمال وقطع الكهرباء في مصر على مدار الساعات الماضية، أبرزها قطع التيار لمدة 3 ساعات بدلا من ساعتين.

 

تخفيف الأحمال في مصر

وتساءل الرأي العام عن تخفيف الأحمال في مصر وذلك لمعرفة القرارات الجديدة الخاصة بقطع الكهرباء في البلاد على مدار الفترة الحالية وكذلك مستقبلا.

 

تخفيف الأحمال وقطع الكهرباء 3 ساعات 

وعلى مدار اليوم وأمس، بدأت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، في تطبيق مواعيد قطع الكهرباء بزيادة مدة تخفيف الأحمال لـ 3 ساعات بدلًا من ساعتين نتيجة الموجة الحارة الشديدة التي تعاني منها البلاد خلال الفترة الحالية ما أثر على كميات ضخ الغاز الطبيعي اللازمة لتشغيل محطات الكهرباء التي وصلت لـ 13 مليون متر مكعب فقط في حين أن اللازم لتشغيل المحطات لتوليد الكهرباء 25 مليون متر مكعب غاز يوميًا.

وفي تمام الثانية ظهر أمس الأحد زادت مدة تخفيف الأحمال ساعةً لتصبح 3 ساعات بدلًا من ساعتَين، على أن تنتهي في تمام الساعة العاشرة مساء اليوم الإثنين، بمختلف المناطق على مستوى الجمهورية؛ تنفيذًا لتعليمات التحكم القومي للكهرباء، وتزامنًا مع الارتفاع الكبير في درجات الحرارة.


قطع الكهرباء 4 ساعات في بورسعيد

وكشفت شركة القناة لتوزيع الكهرباء قطاع بورسعيد، اليوم الإثنين، عن جدول تخفيف أحمال الكهرباء علي مستوي المحافظة بإجمالي 4 ساعات في اليوم.

وأشارت في بيان لها، نشرته على صفحتها على "فيس بوك"، إلى أن المجموعة الأولى من الساعة 2 عصرا حتى الساعة 5 عصرا، ومن الساعة 7 مساء حتى الساعة 8 مساء، بينما المجموعة الثانية من الساعة 3 عصرا حتى الساعة 6 مساء، ومن الساعة 8 مساء حتى الساعة 9 مساء.

كما أعلنت أن المجموعة الثالثة من الساعة 4 مساء حتى الساعة 7 مساء، ومن الساعة 9 مساء حتى الساعة 10 مساء.


مستثنون من تخفيف الأحمال 

وكانت وزارة الكهرباء قد استثنت بعض المدن الساحلية وجهة المصيفين من جدول تخفيف الأحمال واستثنت  بعض الوحدات من تخفيف الأحمال وهى: الوحدات التى يتم تغذيتها من مصدر تغذية خاص بالمستشفيات، الوحدات التى يتم تغذيتها من مصدر تغذية خاص بأقسام الشرطة،  الوحدات التى يتم تغذيتها من مصدر تغذية خاص بمحطات المياه والصرف الصحي، ومن يتعرض لفصل فى التيار الكهربائي نتيجة أعمال صيانة أو عطل فنى يستثنى من التخفيف فى نفس يوم الفصل فقط

 

يذكر أن الحكومة قررت تعديل جدول تخفيف الأحمال، الذي يكون من الساعة 3 عصرًا بدلا من 11 صباحا، ومن الساعة 7 مساء بدلًا من الساعة 5 مساء، ويستمر هذا الجدول هذا لحين انتهاء امتحانات الثانوية العامة 2024، يوم 20 يوليو 2024 المقبل.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: تخفيف الأحمال قطع الكهرباء جدول تخفيف الاحمال تعديل جدول تخفيف الأحمال مدة تخفيف الأحمال مساء حتى الساعة تخفیف الأحمال قطع الکهرباء ومن الساعة من الساعة

إقرأ أيضاً:

في اليوم الثاني.. مكتبة الإسكندرية تستقبل 1500 طالب بالثانوية العامة للمذاكرة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبلت مكتبة الإسكندرية، مساء اليوم الخميس، 1500 طالب بالثانوية العامة للمذاكرة خلال فترة انقطاع الكهرباء التي زادت مدتها الى 3 ساعات بدلا من ساعتين.

جاء ذلك في اليوم الثاني من تنفيذ قرار فتح أبواب مكتبة الإسكندرية مجاناً لطلبة الثانوية العامة طوال فترة الامتحانات.

كانت قد استقبلت  مكتبة الإسكندرية، أمس  الأربعاء، أكثر من 1200 طالب بالثانوية العامة توافدوا على المكتبة خلال اليوم الأول لتنفيذ قرار فتح أبوابها مجاناً للطلاب طوال فترة الامتحانات، في ظل زيادة ساعات قطع التيار الكهربائي لمدة 3 ساعات بدلاً من ساعتين.

وأضافت المكتبة أن دخول الطلاب فقط برقم الجلوس، وذلك يوميا  من الأحد إلى الخميس من الساعة 7:30 مساءً إلى الساعة 10:30 مساءً، ويومي الجمعة والسبت، والإجازات الرسمية من الساعة 5:00 مساءً إلى الساعة 10:00 مساءً.

كانت محافظة الإسكندرية قد أعلنت تجهيز إحدى القاعات باستاد الإسكندرية الرياضي الدولي لاستقبال طلاب الثانوية العامة مجانًا طوال فترة الامتحانات يوميًا من الساعة 10:00 صباحًا إلى الساعة 10:00 مساءً والدخول بتقديم رقم الجلوس الخاص بالطالب والرقم القومي.

مقالات مشابهة

  • لخفض الفاتورة وتقليل ساعات تخفيف الأحمال.. نصائح الاستخدام الأمثل للأجهزة الكهربائية
  • بعد تقليص قطعها إلى ساعتين.. خريطة تخفيف الأحمال بالقاهرة والمحافظات
  • لتجاوز أزمة تخفيف الأحمال.. «الكهرباء» تناشد المواطنين الإبلاغ عن سارقي التيار
  • مش موضوع كوميدي.. ياسمين عز تنتقد تعليقات قطع الكهرباء (فيديو)
  • قبل ما تقطع عليك.. خريطة تخفيف الأحمال بالقاهرة والمحافظات
  • 4 خطوات لتشغيل التكييف بأعلى برودة وأقل استهلاكا للكهرباء
  • مصر.. تحذير لسارقي الكهرباء ودراسة لتعديل موعد قطعها
  • في اليوم الثاني.. مكتبة الإسكندرية تستقبل 1500 طالب بالثانوية العامة للمذاكرة
  • مواعيد قطع الكهرباء.. خطة تخفيف الأحمال بالقاهرة والمحافظات
  • شعبة الأجهزة الكهربائية تكشف لـ«الأسبوع» طلبها بشأن تخفيف الأحمال