قالت الشرطة اليونانية، الاثنين، إنها عثرت على جثة سائح ألماني يبلغ من العمر 67 عاما في جزيرة كريت بالبلاد، ليصبح السائح السادس الذي يلقى حتفه في يونيو خلال فترة من الطقس الحار غير المعتاد.

وتوجه السائح بمفرده للتجول في واد بمنطقة سوجيا أمس الأحد، وبعد ساعات قليلة اتصل بزوجته ليبلغها أنه ليس على ما يرام.

وقال مسؤول بالشرطة لرويترز "بدأت عمليات البحث والإنقاذ على الفور، ورصدت وحدة إنقاذ خاصة مزودة بطائرات مسيرة جثة الرجل في وادي تريبيتي".

ولم تحدد الشرطة هوية السائح الألماني المتوفي.

وشهد البلد المطل على البحر المتوسط موجة حر غير عادية هذا الشهر صاحبها وفاة واختفاء عدد من السياح، مما يسلط الضوء على مخاطر التعرض لدرجات الحرارة المرتفعة التي تصل إلى 40 درجة مئوية فأكثر.

وتبحث فرق الإنقاذ أيضا عن فرنسيتين تبلغان من العمر 73 و64 عاما في جزيرة سيكينوس، وشرطي أميركي يبلغ من العمر 59 عاما كان يقضي عطلة في جزيرة أمورجوس.

وعُثر على جثة أميركي يبلغ من العمر 55 عاما في جزيرة ماتراكي اليونانية في البحر الأيوني الأسبوع الماضي، وجثة سائح هولندي في جزيرة ساموس ببحر إيجة في وقت سابق من الشهر.

وعثر أيضا على جثة المذيع التلفزيوني البريطاني، مايكل موسلي، في جزيرة سيمي في بحر إيجة في التاسع من يونيو بعد عملية بحث استمرت أربعة أيام باستخدام طائرات مروحية ومسيرة وزوارق. وقبل أن يختفي موسلي، كان يتجول بمفرده وسط درجات حرارة مرتفعة.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: من العمر فی جزیرة

إقرأ أيضاً:

رغم قسوة الطقس الحار.. مشروبات طبيعية تمنح جسمك البرودة

مع ارتفاع درجات الحرارة خلال فصل الصيف، يبحث الكثيرون عن وسائل للتخفيف من الشعور بالحرارة والحفاظ على الانتعاش، ومن بين هذه الوسائل، تبرز المشروبات الطبيعية كخيار مثالي لتبريد الجسم ومنحه الانتعاش.

وتستعرض «الأسبوع»، بعض المشروبات الطبيعية التي تمنح الجسد شعورا بالبرودة لمواجهة الطقس الحار على النحو التالي:

مشروبات طبيعية تمنح جسمك البرودة في عز الحرماء جوز الهندماء جوز الهند

يعتبر ماء جوز الهند من أكثر المشروبات المنعشة والمفيدة في فصل الصيف. فهو يحتوي على مجموعة من العناصر الغذائية المهمة، مثل البوتاسيوم والمغنيسيوم، التي تساعد في ترطيب الجسم وتعويض السوائل المفقودة. كما أنه يحتوي على كمية قليلة من السعرات الحرارية، مما يجعله خيارًا صحيًا ولذيذًا في آن واحد.

عصير البطيخعصير البطيخ

البطيخ يحتوي على نسبة عالية من الماء تصل إلى 92%، مما يجعله من أفضل الفواكه التي تمنح الجسم الترطيب اللازم. يمكن تناول البطيخ كفاكهة أو كعصير للحصول على أقصى قدر من الفوائد.إضافة إلى ذلك، يحتوي البطيخ على الليكوبين، وهو مضاد أكسدة يساعد في حماية الجلد من الأضرار الناجمة عن التعرض لأشعة الشمس.

شاي مثلجالشاي المثلج بالنعناع

الشاي المثلج هو مشروب منعش ومحبب للكثيرين خلال أيام الصيف الحارة. بإضافة بعض أوراق النعناع إلى الشاي، يمكن الحصول على تأثير مهدئ ومنعش في نفس الوقت. النعناع يساعد في تهدئة الجهاز الهضمي وتقليل الشعور بالحرارة، مما يجعله خيارًا مثاليًا لمن يبحثون عن الانتعاش الفوري.

عصير الخيار والليمونعصير الخيار والليمون

يعتبر عصير الخيار والليمون من المشروبات الباردة التي توفر ترطيبًا فوريًا للجسم. الخيار يحتوي على نسبة عالية من الماء والألياف، مما يساعد في الحفاظ على الترطيب والانتعاش. بالإضافة إلى ذلك، يضيف الليمون نكهة منعشة ويعزز مناعة الجسم بفضل فيتامين سي.

عصير الأناناسعصير الأناناس والنعناع

يمتاز الأناناس بمحتواه العالي من الماء والفيتامينات، مما يجعله خيارًا ممتازًا للتبريد والترطيب. بدمج الأناناس مع النعناع، يمكن الحصول على مشروب منعش يحسن من عملية الهضم ويقلل من الشعور بالحرارة. هذا المزيج المثالي يمكن أن يكون رفيقك المثالي خلال نزهات الصيف.

ماء الوردماء الورد

ماء الورد ليس فقط له رائحة جميلة، ولكنه أيضا مفيد جدا لترطيب الجسم. يمكن إضافة بضع قطرات من ماء الورد إلى كوب من الماء البارد للحصول على مشروب منعش يهدئ الجسم ويرطبه. ماء الورد يساعد أيضًا في تحسين صحة الجلد ويقلل من التهابات الجلد الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس.

نصائح إضافية للانتعاش خلال الصيف

إلى جانب تناول المشروبات المنعشة، هناك بعض النصائح التي يمكن اتباعها للحفاظ على البرودة والانتعاش خلال الصيف:

- ارتداء الملابس القطنية والخفيفة التي تسمح بتهوية الجسم.

- تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس في أوقات الذروة.

- استخدام واقي الشمس لحماية الجلد من الأشعة الضارة.

- الحرص على تناول وجبات خفيفة تحتوي على نسبة عالية من الماء، مثل السلطات والفواكه.

اقرأ أيضاًتأثير تناول المشروبات الغازية على صحة الكبد.. آثار صادمة

كيف تحمي نفسك من ضربات الشمس.. شرب الماء والأطعمة المرطبة الأهم

نصائح للحماية من ضربة الشمس والإجهاد الحراري

مقالات مشابهة

  • إجلاء سكان بسبب حريق غابات في اليونان
  • رغم قسوة الطقس الحار.. مشروبات طبيعية تمنح جسمك البرودة
  • احذر من المشروبات الغازية في الطقس الحار.. لهذا السبب
  • طقس المملكة اليوم.. استمرار الطقس الحار على الشرقية والرياض
  • 7 نصائح لاستخدام الهاتف في موجة الطقس الحار.. احذر وضعه في الثلاجة
  • تزامنا مع الطقس الحار.. أفضل طرق حفظ الطعام داخل الثلاجة بسهولة
  • لمواجهة الطقس الحار.. طريقة تحضير العناب للتخلص من حرارة الصيف
  • أبرزها النظام الغذائي.. 6 أشياء استخدمها المصريون القدماء للتغلب على الطقس الحار
  • في الطقس الحار.. طبيب يقدم نصائح لمرضى القلب
  • الطقس الحار يتحالف مع الاحتلال ضد أهالي غزة