تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت  وحدة مكافحة ناقلات الأمراض والملاريا بالعريش في بيان رسمي اليوم عن  تنفيذ حملة لتغطية عدة مناطق في المدينة بالمبيدات اللازمة لمكافحة القوارض ويرقات الذباب والذباب البالغ، بالإضافة إلى مكافحة يرقات البعوض والبعوض البالغ في محطات الصرف الصحي.

وقال البيان  أن الحملة شملت مناطق حي «كرم أبو نجيلة»، حيث تم رش المنطقة من سد الوادي حتى شارع منير ماضي بالمبيدات الضرورية، بجانب تغطية محطات الصرف الصحي بالمبيدات لمكافحة يرقات البعوض والبعوض البالغ.

تابع  البيان أن الحملة شملت أيضًا منطقة «الساحة الشعبية وشارع أسيوط،» وتم رش المنطقة بالمبيدات لمكافحة القوارض ويرقات الذباب والذباب البالغ، إضافة إلى تغطية محطات الصرف الصحي بالمبيدات لمكافحة يرقات البعوض والبعوض البالغ، وحي الصفا، اذ شملت الحملة رش المبيدات اللازمة في المنطقة لمكافحة القوارض ويرقات الذباب، والذباب البالغ كما تم تغطية برك الصرف الصحي خلف المقابر ومنطقة مسجد البركة في شارع محمد فريد بالمبيدات اللازمة

ولفت البيان الي أنه تم رش منطقة «السلايمة والصفا» بالمبيدات اللازمة لمكافحة القوارض ويرقات الذباب والذباب البالغ، إضافة إلى تغطية محطات الصرف الصحي في الصفا والسلايمة بالمبيدات لمكافحة يرقات البعوض والبعوض البالغ.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الصرف الصحى محطات الصرف الصحي وحدة مكافحة ناقلات الأمراض مكافحة ناقلات الأمراض محطات الصرف الصحی

إقرأ أيضاً:

باكستان تطلق عملية جديدة لمكافحة الإرهاب

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

دشنت الحكومة الباكستانية عملية جديدة لـ مكافحة الإرهاب باسم "عزم الاستحكام"، وذلك للتصدي لمخاطر التشدد والتطرف في البلاد.

وتستهدف العملية الأمنية لـ مكافحة الإرهاب إقليم خيبر بختونخوا والمناطق الواقعة على طول الحدود الأفغانية، وكذلك في بلوشستان.

وأعربت أحزاب المعارضة الباكستانية عن قلقها، ودعت إلى عقد إحاطة سرية ومشاركة برلمانية لفهم نطاق العملية وأهدافها، وآثارها المحتملة، فيما أكدت حكومة إسلام أباد أن "عزم الاستحكام" ليست عملية عسكرية واسعة النطاق ولكنها رؤية وطنية متعددة المجالات ومتعددة الوكالات والمنظومة بأكملها لتحقيق الاستقرار الدائم في باكستان.

وأوضحت حكومة باكستان أن العملية ستركز على تنشيط خطة العمل الوطنية المنقحة لمكافحة الإرهاب، اعتمادًا على نهج شامل يستهدف تعزيز استقرار وأمن البلاد.

وأدى تصاعد الهجمات المسلحة في باكستان إلى مطالبة حلفائها ببذل مزيد من الجهد للحد من تهديد الإرهاب.

مقالات مشابهة

  • صحة المنيا: حملات مكثفة لمكافحة مسببات وناقلات الأمراض خلال مايو الماضي
  • المنيا تكثف حملاتها لمكافحة مسببات وناقلات الأمراض
  • المركز الصحي في الغيران يقدم اللقاحات للأطفال
  • لودر: كارثة بيئية تلوح في الأفق مع غرق الشارع الرئيس بمياه الصرف الصحي وتهديد كارثة وبائية
  • باكستان تطلق عملية جديدة لمكافحة الإرهاب
  • تحذيرات من جائحة وبائية تضرب أبين
  • مزايا المبيدات الحيوية البديلة للكيماوية (شاهد)
  • رقمٌ صادم.. في هذه البلدة عدد السوريين أكثر من اللبنانيين
  • مياه آسنة وحشرات وأمراض معدية.. معاناة الفلسطينيين تتفاقم بمخيمات غزة
  • مخاوف من تفشي الأمراض.. الصيف يجلب بؤسا جديدا للفلسطينيين بمخيمات النازحين