يتطلع المنتخب الإنجليزي للظهور بشكل مغاير حينما يواجه سلوفينيا، غدًا الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الثالثة بالمجموعة الثالثة بـ "يورو 2024".

إنجلترا تحت شعار "لا خيار سوى الفوز" أمام سلوفينيا

ويتصدر المنتخب الإنجليزي المجموعة برصيد 4 نقاط، حصدها من الفوز على صربيا بهدف نظيف، والتعادل مع الدنمارك بهدف لمثله.


ورغم تصدر الفريق الإنجليزي للمجموعة، جاءت الانتقادات شديدة للفريق ومدربه غاريث ساوثغيت، بسبب أداء الفريق الذي لم يرتقي للطموحات المرجوة من جانب الجماهير.
ويسعى رفاق هاري كين، إلى تقديم أداء مغاير وتحقيق الفوز على سلوفينيا، من أجل ضمان صدارة المجموعة، وتفادي مواجهات الكبار على الأقل في دور الـ16.


لكن المواجهة لن تكون سهلة أمام منتخب سلوفينيا، الذي حقق التعادل في مباراتيه أمام الدنمارك وصربيا بنفس النتيجة 1-1، وسيحاول بشتى الطرق تحقيق نتيجة إيجابية تؤهله للدور المقبل، ولو من بوابة الفرق أصحاب المركز الثالث.
لكن فوز سلوفينيا مع تعثر صربيا أو الدنمارك، قد يخلط أوراق المجموعة تمامًا، ومن شأن ذلك أن يمنح الفريق السلوفيني الصدارة، رغم صعوبة المهمة أمام الإنجليز.
ومنذ خروجه من دور المجموعات في نسخة عام 2000 في هولندا وبلجيكا، لم يسبق للمنتخب الإنجليزي أن ودع البطولة من دورها الأول، لكنه في المقابل لم يحقق اللقب ولو في مرة عبر تاريخه الطويل.
ولم يسبق للفريقين أن ألتقيا في بطولة كأس أمم أوروبا، لكنهما لعبا معًا في بطولة كأس العالم 2010 في جنوب إفريقيا، وفي الجولة الثالثة بدور المجموعات أيضًا، حيث فاز المنتخب الإنجليزي بهدف نظيف.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: إنجلترا سلوفينيا انجلترا وسلوفينيا يورو 2024 اليورو

إقرأ أيضاً:

الزمالك ضد سيراميكا كليوباترا.. ماذا قدم الأبيض في الدوري هذا الموسم؟

الزمالك ضد سيراميكا كليوباترا.. يستضيف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، نظيره سيراميكا كليوباترا، اليوم السبت، وذلك ضمن منافسات الجولة الثامنة والعشرين من مسابقة الدوري الممتاز «دوري نايل» هذا الموسم 2024/2023.

ومن المقرر أن تنطلق مباراة الزمالك ضد سيراميكا كليوباترا، في الدوري الممتاز اليوم، عند تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة والدوحة، والثامنة مساءً بتوقيت أبو ظبي، وذلك على أرضية ستاد «القاهرة الدولي».

ماذا قدم الزمالك في الدوري الممتاز قبل مواجهة سيراميكا كليوباترا؟

ويدخل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، مباراة سيراميكا كليوباترا في الجولة الثامنة والعشرين من مسابقة الدوري الممتاز، وهو عينه على الفوز وذلك عقب الاعتذار عن خوض مباراة الأهلي في القمة بالجولة الماضية.

ويحتل نادي الزمالك المركز العاشر بجدول ترتيب الدوري الممتاز هذا الموسم، وذلك برصيد 34 نقطة من 21 مباراة، بواقع 10 انتصارات و4 تعادلات، وتلقى الفارس الأبيض الهزيمة في 7 مباريات.

لاعبو الزمالك

واستهل الزمالك مشواره في مسابقة الدوري الممتاز هذا الموسم، بالتعادل أمام بيراميدز بهدفين لكل فريق، ثم التعادل مجددًا أمام المقاولون العرب بهدف لكل فريق، ثم الفوز على البنك الأهلي بهدفين مقابل هدف، قبل اكتساح سموحة بخماسية مقابل هدف، ثم الهزيمة في مباراتين على التوالي أمام كل من إنبي وزد بنفس النتيجة (1-2)، قبل الفوز على مودرن فيوتشر بثنائية نظيفة، ثم الهزيمة مجددًا أمام المصري بهدف نظيف.

ماذا قدم الزمالك في الدوري تحت قيادة جوزيه جوميز؟

وتحت قيادة البرتغالي جوزيه جوميز، فرض الزمالك التعادل السلبي على فريق الإسماعيلي في عُقر داره، ثم حقق الفوز على الداخلية بهدف نظيف، قبل الهزيمة المثيرة أمام الجونة بثلاثية مقابل هدفين، قبل اكتساح فريق الاتحاد السكندري بثلاثية نظيفة، ومن بعدها الفوز بالقمة على حساب الأهلي بهدفين مقابل هدف.

الزمالك

وكرر نادي الزمالك الفوز على البنك الأهلي بهدف نظيف، قبل الهزيمة أمام سموحة بهدف دون رد، قبل السقوط في فخ التعادل أمام فيوتشر بهدف لكل فريق، ثم الفوز على الاتحاد السكندري وسيراميكا كليوباترا، قبل الهزيمة في الجولة الماضية أمام المصري بهدفين مقابل هدف، قبل الفوز على فاركو بثنائية نظيفة.

تشكيل الزمالك المتوقع ضد سيراميكا كليوباترا في الدوري الممتاز اليوم

وجاء تشكيل الزمالك المتوقع على النحو التالي

حراسة المرمى: محمد صبحي.

خط الدفاع: إبراهيما نداي - حمزة المثلوثي - حسام عبد المجيد - عمر جابر.

خط الوسط: نبيل عماد دونجا - عبد الله السعيد - ناصر ماهر.

خط الهجوم: مصطفى شلبي - أحمد مصطفى «زيزو» - يوسف أوباما.

مقالات مشابهة

  • الزمالك ضد سيراميكا كليوباترا.. ماذا قدم الأبيض في الدوري هذا الموسم؟
  • يورو 2024.. إنجلترا بالقوة الضاربة قبل مواجهة سلوفاكيا في دور الـ16
  • ساكا: لست الحل المناسب لحل أزمة إنجلترا!
  • منتخب إنجلترا يكشف سبب مغادرة فودين لمعسكره في ألمانيا
  • الكشف عن سبب مغادرة فيل فودين لمعسكر إنجلترا
  • فودين يعود إلى منتخب إنجلترا بعد ولادة طفله الثالث
  • بعد حضور ولاده طفله الثالث.. فودين ينتظم في معسكر إنجلترا لبطولة يورو 2024
  • قبل ثمن نهائي اليورو.. أزمة في منتخب إنجلترا بسبب "دراجة"
  • ماذا قال بيلينجهام عن تراجع مستوى إنجلترا في دور مجموعات يورو 2024؟
  • ساوثجيت: أنا السبب!