تأهل المنتخبان الالماني والسويسري إلى دور الـ16من بطولة كأس أوروبا لكرة القدم ( يورو 2024) المقامة حالياً في المانيا بعد تعادلهما بهدف لكل منهما في المباراة التي جمعتهما ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الأولى.

وتقدمت سويسرا عن طريق دان ندوي في الدقيقة 28، فيما خطف البديل نيكلاس فولكروج هدفاً في الوقت المحتسب بدل الضائع ليقود المانيا لصدارة المجموعة الأولى في بطولة أمم أوروبا.

 

ورفع المنتخب الألماني رصيده إلى سبع نقاط في الصدارة بعد الفوز الكبير على اسكتلندا بخمسة اهداف مقابل هدف، وفوزه على هنغاريا بهدفين مقابل هدف في الجولة الثانية، فيما رفع منتخب سويسرا رصيده الى خمس نقاط في المركز الثاني بعد فوزه على هنغاريا بثلاثة اهداف مقابل هدف، وتعادله مع منتخب اسكتلندا بهدف لكل منهما.

وسيلتقي منتخب ألمانيا في الدور الثاني مع ثاني المجموعة الثالثة من بين منتخبات إنجلترا والدنمارك وسلوفينيا، فيما ينتظر منتخب سويسرا مواجهة قوية مع وصيف المجموعة الثانية بين منتخبي إيطاليا حامل اللقب أو كرواتيا.

وغادرت اسكتلندا البطولة كأول المغاردين بعد خسارتها امام هنغاريا بهدف سجله البديل كيفن تشوبوث في اللحظات الأخيرة من المباراة ضمن الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة الأولى ببطولة أوروبا لكرة القدم 2024، لتودع اسكتلندا منافسات البطولة وتترقب هنغاريا نتائج المجموعات الأخرى على أمل التأهل لدور الستة عشر ضمن أفضل أربعة منتخبات احتلت المركز الثالث.

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

مشاهدة مباراة بلجيكا واوكرانيا بث مباشر في يورو 2024 اليوم

بث مباشر مباراة بلجيكا وأوكرانيا اليوم الأربعاء الموافق 26 من يونيو 2024، ضمن مباريات الجولة الثالثة والأخيرة بالمجموعة الخامسة في بطولة كأس أمم أوروبا «يورو 2024».

مشاهدة مباراة بلجيكا وأوكرانيا في يورو 2024 بث مباشر

وتعد الجولة الحالية هي الأخيرة والحاسمة لموقف المنتخبات الأربعة، بعدما تساوى جميعهم في عدد النقاط بـ3 لكل منتخب، لذلك فإن الجولة المقبلة، ستحسم المتأهلين منهم لدور الـ16 بالبطولة.

ويحتاج أي منتخب من المنتخبات الأربعة للفوز على الآخر في الجولة المقبلة، من أجل ضمان تأهله للدور المقبل، بينما في حالة التعادل سيحسم فارق الأهداف المنتخبين المتأهلين بعدما اشتعلت المنافسة بالمجموعة.

وتضم المجموعة كلاً من منتخبات بلجيكا وسلوفاكيا ورومانيا وأوكرانيا، في الوقت الذي يتصدر منتخب رومانيا متفوقا بفارق الأهداف فقط عن باقي فرق المجموعة.

مواجهة اليوم يترقبها جماهير المنتخبات الأربعة، خاصة البلجيكية والأوكرانية، الساعية لمشاهدة فريقها في الأدوار التالية من البطولة، بعد أن يتمكن من حجز بطاقة التأهل، وبالتالي سيكون هدف جميع المنتخبات في المجموعة الفوز واقتناص نقاط المباراة الثلاث، من أنياب المنافسين.

بث مباشر مباراة بلجيكا وأوكرانيا في يورو 2024

يقدم موقع الأسبوع بث مباشر مباراة بلجيكا ضد أوكرانيا اليوم الأربعاء الموافق 26 من يونيو 2024، ضمن مباريات الجولة الثالثة والأخيرة بالمجموعة الخامسة في بطولة كأس أمم أوروبا «يورو 2024»، حيث ستقام المباراة في تمام الساعة السابعة مساء بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة الثامنة بتوقيت الإمارات العربية المتحدة.

مقالات مشابهة

  • التشكيل المتوقع لصدام سويسرا ضد إيطاليا في دور 16 يورو 2024
  • يورو 2024.. إيطاليا تواجه سويسرا وألمانيا تلاقي الدنمارك في افتتاح مواجهات دور الـ16
  • ثمن نهائي اليورو.. إيطاليا توقد نيران الثأر من سويسرا وألمانيا تواجه الدنمارك العنيدة
  • القنوات المجانية الناقلة لمباريات دور الـ16 من بطولة يورو 2024
  • البرازيل تبحث عن انتصارها الأول في بطولة كوبا أمريكا عند ملاقاتها لباراجواي
  • الولايات المتحدة تلاقي بنما للمرة الأولى في بطولة كوبا أمريكا
  • بلجيكا تتأهل للدور ال 16… وأوكرانيا تخرج من يورو 2024
  • يورو 2024 | رومانيا تحسم صدارة” الخامسة” وبلجيكا تتأهل بالوصافة
  • رومانيا وبلجيكا وسلوفاكيا تتأهل للدور 16 في بطولة أمم أوروبا
  • مشاهدة مباراة بلجيكا واوكرانيا بث مباشر في يورو 2024 اليوم