اشتباك مسلح بين قيادي في ‘‘الانتقالي’’ وعنصر في قوات ‘‘العمالقة’’ في أحد مطاعم عدن بسبب سرقة سيارة.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

مقتل قيادي ميداني من الحوثيين وانتشار أمني كثيف في تعز جنوب اليمن

قتل قيادي ميداني في جماعة الحوثيين، وأصيب آخرون في اشتباكات اندلعت مع قوات الجيش اليمني التابع للحكومة المعترف بها في محافظة تعز، جنوب غرب اليمن.

هذا وتشهد جبهات وخطوط التماس في تعز تصاعدا في وتيرة الأعمال القتالية بين القوات الحكومية ومسلحي جماعة الحوثي، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى من الطرفين.

وأفاد مصدر مطلع، أن قائد جبهة عصيفرة التابع للحوثيين، قتل في أثناء محاولاته شن هجوم على مواقع قوات الجيش في الجبهة ذاتها الواقعة شمال المدينة، ليل الخميس.

إظهار أخبار متعلقة


وقال المصدر لـ"عربي21"، مفضلا عدم ذكر اسمه؛ إن اشتباكات دارت أيضا في الجبهة الشرقية من مدينة تعز، وتحديدا في منطقة الكريفات، حيث تم قنص جندي في قوات الجيش من قبل الحوثيين، مشيرا إلى أن قائدا ميدانيا في الجيش أيضا، أصيب في أثناء الاشتباكات التي دارت مع مجاميع حوثية في جبهة عصيفرة.

وبينما اعتبر فتح الطريق الرئيسي الذي يربط بين منطقة الحوبان الاستراتيجية ومدينة تعز، المركز الإداري للمحافظة من قبل الحكومة اليمنية والحوثيين المغلق منذ 9 سنوات على أنه انفراجة، تتزايد المخاوف من العودة للحرب في ظل ارتفاع منسوب التوتر والتصعيد العسكري.

يتزامن ذلك مع تداول معلومات على نطاق واسع، تفيد أن السلطات الأمنية الحكومية "اعتقلت خلايا تابعة للحوثيين تسربت بين المواطنين العائدين إلى المدينة" قبل عيد الأضحى، في محاولة لتحقيق اختراق أمني في المحافظة التي يسيطر على معظم مناطقها الجيش الحكومي.

وفي السياق ذاته، أفاد المركز الإعلامي لمحور تعز العسكري (أعلى سلطة عسكرية في المحافظة)، أن الحوثيين صعدوا من أعمالهم الهجومية على الجبهات المحيطة بمدينة تعز (مركز المحافظة ذات الاسم)، وتنفيذ قصف مدفعي على مواقع قوات الجيش، التي صدت أيضا أكثر من محاولة تسلل تجاه مواقعها.

وأكد المركز الإعلامي للجيش في تعز في بيان له، أن اشتباكات عنيفة دارت، الخميس، بين قوات الجيش ومليشيا الحوثي في جبهة الكريفات شرقي مدينه تعز، عقب قصف مدفعي على مواقع القوات الحكومية.

وتابع: "أحبطت قوات الجيش أيضا محاولة تسلل لمليشيا الحوثي في جبهة عصيفرة شمال المدينة، ودارت على إثرها اشتباكات مسلحة، أسفرت عن مقتل عنصرين حوثيين وجرح أربعة آخرين".

وبحسب المصدر ذاته، فإن القوات الحكومية أفشلت خلال الأسبوع الجاري، أربع محاولات تسلل للمليشيا في جبهات عصيفرة وكلابة شمال وشمال شرق المدينة وجبهة الأحطوب، في مديرية جبل حبشي بالريف الغربي للمحافظة.

إظهار أخبار متعلقة


وفي الأيام الثلاثة الماضية، نفذت قوات الجيش الحكومي قصفا مدفعيا مضادا لعمليات قصف، نفذها مسلحو الحوثي على مناطق سكنية في منطقة الصياحي والضباب ومواقع الجيش في المطار القديم، ووادي صالة والكريفات شرق وغرب مدينة تعز، حسبما ذكره المركز الإعلامي للجيش

ولم يتسن لـ"عربي21" الحصول على تعليق من قيادات في الحوثيين حول ما ذكرته المصادر.

وتشهد مدينة تعز، عاصمة المحافظة الأكثر كثافة سكانية في اليمن، انتشارا أمنيا كثيفا؛ تحسبا لأي محاولات أو اختراقات حوثية للمدينة، تزامنا مع الاشتباكات المتقطعة بين قوات الجيش والحوثيين في الضواحي الشمالية والشرقية منها.

مقالات مشابهة

  • قبائل أبين تجتمع في عدن وتمنح قوات الانتقالي مهلة للإفراج عن ”المقدم عشال”
  • هروب عدد من السجناء من سجن تديره قوات الانتقالي .. وإيقاف قسم شرطة عن العمل وإحالته للتحقيق
  • قوات الانتقالي تعلن القبض على أحد أفراد ‘‘العمالقة’’ عقب اشتباكات مع قائد ‘‘ قوات الطوارئ’’
  • إيران: مقتل شخصين في هجوم مسلح على سيارة تحمل صندوق اقتراع الانتخابات الرئاسية
  • إيران: قتيلان و5 مصابين بهجوم مسلح على سيارة تحمل صناديق اقتراع
  • مقتل قيادي ميداني من الحوثيين وانتشار أمني كثيف في تعز جنوب اليمن
  • الانتقالي يخطف مدير مدرسة في عدن لابتزازه بسوقه التجاري
  • المجلس الانتقالي يعلن صراحة رفضه تنفيذ أهم ما وقع عليه في اتفاق الرياض ويكشف سبب رفضه لـ”قوات درع الوطن”
  • قوات الانتقالي تقتحم مدرسة وتعتقل مديرها ومالكها في عدن
  • إحالة سائق وعاطل للمحاكمة بتهمة سرقة 100 ألف جنيه من سيارة بالعمرانية