قامت أجهزة وزارة الداخلية تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء بتحرير(161) مخالفة للمحلات التى لم تلتزم بقرار الغلق خلال24 ساعة. 

اقرأ أيضاً.. القصاص من سائق الرذيلة بعد جريمة يندى لها الجبين

كشف ملابسات تورط أشخاص في التنقيب عن الآثار بأسوان القبض على تاجر مخدرات في حملة بمطروح

فى ضوء صدور قرار مجلس الوزراء بشأن إتخاذ التدابير اللازمة لتنفيذ خطة الدولة لترشيد إستهلاك الكهرباء.

 فقد أسفرت جهود أجهزة وزارة الداخلية على مستوى الجمهورية ، خلال 24 ساعة عن تحرير (161) مخالفة للمحلاتالتى لم تلتزم بقرار الغلق.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والعرض على النيابة العامة.

 

جدير بالذكر أن أجهزة الأمن تشن يوميًا حملات مكبرة لضبط مروجي المخدرات والأسلحة النارية ويأتي ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المُكثفة لمواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية، وتكثيف الجهود لمكافحة جرائم الفساد بصوره وأشكاله، مما ينعكس إيجابياً على الاقتصاد الوطنى والحفاظ على المال العام.. واستمراراً للدور المنوط للقطاعات الأمنية فى إطار تنفيذ إجراءات الخطة الشاملة التى أعدتها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا.

في ظل تطبيق قرار تخفيف الأحمال الذي اتخذته الحكومة، يسعى الكثير من المواطنين لمعرفة مواعيد غلق وفتح المحلات العامة والتجارية والورش والمطاعم، وسوف نوضحها في السطور الآتية.

مواعيد غلق المحلات والمقاهي والورش:

 ألزمت الدولة المحال والكافيهات والمحال العامة والتجارية، بمواعيد محددة للغلق، فى ظل تخفيف أحمال الكهرباء، وفي حالة المخالفة يتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين للقرارات.

 تغلق المحال التجارية من محال وورش ومقاهي وكافيهات ومولات ومطاعم الساعة 11 مساءً، على أن يتم العمل الساعة 7 صباحًا.

المحلات المستثناة من المواعيد الرسمية للغلق: 

الصيدليات. 

محلات البقالة.

السوبر ماركت.

محالات بيع الفواكه والخضراوات التي بها أنشطة ليلية.

المخابز والأفران.

محلات الدواجن.

أسواق الجملة.

مواعيد الورش الفنية:

 تبدأ الورش الفنية العمل من الساعة 8 صباحًا حتى 7 مساءً داخل الكتل السكنية، باستثناء الورش ومحطات الوقود على الطرق الرئيسية والسريعة

مواعيد غلق المولات:

 تعمل المولات والمحلات التجارية حتى الساعة 12 منتصف الليل صيفًا، حتى في أيام الإجازات والأعياد الرسمية، التي تتضمن الخميس والجمعة.

أما بالنسبة لمطاعم وكافيهات المولات التجارية المُختلفة فيتم افتتاحها الساعة 5 صباحًا، وإغلاقها الساعة 1 صباحًا.

وتكثف أجهزة وزارة الداخلية حملاتها الأمنية من أجل ضبط أنواع المُخالفات والمُخالفين كافة من أجل الوصول لمُجتمعٍ أكثر أمنًا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة الداخلية مجلس الوزراء مستوى الجمهورية الإجراءات القانونية المحلات التجارية تخفيف الأحمال صباح ا

إقرأ أيضاً:

أصحاب المحلات التجارية بالدقهلية.. الغلق المبكر سيؤدي إلى ركود المبيعات

حالة من القلق تشهدها أسواق الدقهلية، بعد إصدار الحكومة قرار الغلق المبكر للمحلات التجارية؛ لترشيد استهلاك الكهرباء في الوقت الذي أعلن التجار يؤثر على الحركة التجارية، ويؤدي إلى ركود المبيعات.

وعبر عدد من أصحاب المحلات التجارية والمقاهي والمطاعم عن غضبهم من هذا القرار، مشددين على أن الاستمرار في هذا تنفيذ هذا القرار سيتسبب لهم في خسائر مالية كبيرة، مشيرين إلى إن القرار سينتج عنه شل حركة البيع والشراء بشكل تام، خاصة مع حرارة الجو المرتفعة ، التي تدفع المواطن للخوف من التسوق فى هذا الطقس، وبالتالي  لا تنشط الحركة التجارية إلا قبل غروب الشمس بقليل .

وأكد محمد الهجرسى تاجر ملابس، أن هناك عدة مشاكل سوف تترتب على هذا القرار أهمها أن العمال سيتم تسريحهم وخاصة الذين يعملون في الشفت المسائى  وإنضمامهم إلى طابور العاطلين عقب تنفيذ قرار غلق المحال التجارية.

وشدد هيثم محمود تاجر أجهزة كهربائية على إن تمفيذ هذا القرار سيتسبب في خسائر كبيرة للتجار، الذين يؤدون الضرائب بشكل مستمر، 

وأضاف أن الباعة الجائلين  يعملون  بشكل عادي، بينما المحلات التجارية والمقاهي يتم إغلاقها  وتابع أن الساعة العاشرة مساء تكون بعد ثلاة العشاء مباشرة وهذ التوقيت يعد ذروة الحركة التجارية ،خاصة  بعد تطبيق التوقيت الصيفي،  وطالب بإستثناء المحلات يومي الخميس والجمعة من كل اسبوع وفي الاعياد والمواسم.

وأكد وائل السمرى تاجر أحذية، أن  على الحكومة مراجعة هذا القرار لأنه سيمثل أعباء إضافية على والتجار، في ظل أوضاع اقتصادية صعبة جدا على الجميع، ، فليس من المنطقي فرض قيود جديدة ستكبد التجار خسائر فادحة.

وقال عبدالباسط محسن مهندس، أن قرار غلق المحال الساعة 10 مساء وتلك الحلول المقدمة من قبل الحكومة لمعالجة الامر كلها حلول مؤقتة وينبغي معالجه الازمة من جذورها وعلي الحكومة ان توضح الاسباب الحقيقية وراء انقطاع التيار الكهربائي في مصر.

وحول إلغاء التوقيت الصيفي، أكد عبدالباسط، أنه ليس حلا وسيزيد من تفاقم تلك الازمة، وتابع قائلا : اننا نحتاج لحل جذري لازمة قطع الكهرباء وتخفيف الاحمال فاذا كانت تلك الازمة تتعلق بالغاز أوالمازوت  فقط يتم تخصيص جزء من الموازنة العامة للدولة لملف الغازوالمازوت  إذ ان أزمة الكهرباء اصبحت صعبة ومرهقة جدا للمصريين لكونها تتعلق بمصير حياتهم.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراءقد أصدر قرارا، بغلق المحلات التجارية 10 مساء باستثناء السوبر ماركت 1 صباحاً اعتبارا من الأسبوع المقبل، موضحا أنه تم وضع خطة لتخفيف فترة انقطاع الكهرباء وتجاوز الأزمة فى الصيف بتكلفة تقدر بـ مليار دولار، بجانب التعاقد على شحنات من المازوت تقدر بـ 300 ألف طن تصل بداية الأسبوع المقبل بتكلفة 180 مليون دولار.

مقالات مشابهة

  • تحرير 142 مخالفة لمحلات لم تلتزم بقرار الغلق
  • فتح باب القبول للالتحاق بدورة تأهيل الضباط الجامعيين الـ54 بكلية الملك فهد الأمنية
  • فتح باب القبول للالتحاق بدورة تأهيل الضباط الجامعيين الـ54 بـ«فهد الأمنية» السبت المقبل
  • أصحاب المحلات التجارية بالدقهلية.. الغلق المبكر سيؤدي إلى ركود المبيعات
  • تحرير 172 مخالفة للمحال غير الملتزمة بقرار الغلق
  • المواعيد الجديدة لغلق المحلات التجارية
  • حملة مكبرة لمتابعة مواعيد الغلق الصيفية بالغربية
  • المرور يحرر 23 ألف مخالفة مرورية خلال يوم
  • الداخلية تضبط 263 دراجة نارية مخالفة على الطرق السريعة
  • عاجل- مواعيد غلق المحال التجارية في مصر اعتبارًا من أول يوليو (تفاصيل)