حالة من الجدل ازعجت السلطات اللبنانية والعالم في الفترة الحرجة التي تعيشها منطقة الشرق الأوسط في الوقت الحالي، بعدما نشرت الصحيفة البريطانية «تليجراف»، بأن حزب الله يخزن أسلحة وصواريخ ومتفجرات إيرانية في مطار بيروت، وهذا ما تسبب في الكثير من طرح التساؤلات والبحث وراء معرفة الحقيقة.

صحيفة بريطانية تزعم تخزين أسلحة وصواريخ لحزب الله في مطار بيروت

وزعمت الصحيفة البريطانية، أن الأسلحة والصواريخ المخزنة تتضمن صواريخ «فلق» المدفعية غير الموجهة، وصواريخ «فاتح-110» قصيرة المدى، وصواريخ باليستية متنقلة على الطرق، وصواريخ «إم - 600» بمدى يتراوح بين 150 إلى 200 ميل.

وتابعت: يتم تخزين صواريخ «أيه تي - 14» كورنيت الموجهة بالليزر المضادة للدبابات، وكميات هائلة من صواريخ «بركان» قصيرة المدى، والمتفجرات من نوع «أر دي إكس»، وهي مسحوق أبيض سام يُعرف أيضًا باسم «سايكلونايت» أو «هيكساجون».

لبنان تنفي تقرير تليجراف بشأن تخزين الأسلحة والصورايخ في مطار بيروت الدولي

وبعد انتشار هذا الخبر، كذب على حمية، وزير الأشغال العامة والنقل اللبناني، كل ما ورد في الصحيفة البريطانية «تليجراف» بشأن الأسلحة والصواريخ المخزنة داخل مطار بيروت الدولي، مؤكدًا أن المطار يتعرض لحملة تشويه لسمعة لبنان واصفًا تلك الادعاءات بـ «السخيفة».

ونشر اتحاد النقل الجوي في بيان: طالعتنا صحيفة «التلجراف» بخبر وجود أسلحة وصواريخ في مطار بيروت من دون تقديم أي دليل أو برهان، بل مجرد أضاليل وأكاذيب هدفها تعريض مطار بيروت والعاملين فيه، الذين هم كلهم من المدنيين، والعابرين منه وإليه وكلهم أيضا من المدنيين للخطر.

وأضاف البيان: لذلك نحمل هذه الوسيلة الإعلامية ومن ينقل عنها ويروج أضاليلها كامل المسؤولية عن سلامتنا، نحن العاملين بمطار بيروت بكامل منشأته، بمحطة الركاب مغادرة ووصولا وساحة الطائرات والصيانة والشحن الجوي المدني.

واردف البيان: ندعو وسائل الإعلام كافة لبنانية وعربية وأجنبية إلى الحضور لمطار بيروت مع طواقم التصوير والتأكد بأنفسهم، وغير ذلك نعتبر أن ما تروج له وسائل إعلام مشبوهة تحريض على قتلنا.

ومن جانبه، نفى فادي الحسن، المدير العام للطيران المدنى فى مطار بيروت الدولى، اليوم الاثنين، كل الأنباء المتداولة بشأن تخزين أسلحة وصواريخ في المطار.

وقال الحسن في حوار خاص لقناة الحرة الأمريكية، إن الغرض من نشر مثل تلك المعلومات الكاذبة هو إلحاق السمعة السيئة بلبنان ومرافقها العامة، لافتًا إلى أن كل شركات الطيران العالمية التى تسير رحلاتها بشكل يومى من بيروت وإليها تجرى سنويًا تدقيقًا أمنيًا داخل المطار.

اقرأ أيضاًاندلاع حريق في مستوطنة «مرجليوت» قرب الحدود مع لبنان

رئيس الأركان الأمريكي: أي هجوم إسرائيلي على لبنان يزيد من مخاطر نشوب حرب إقليمية

وزير الدفاع الإسرائيلي: مستعدون لأي إجراء قد يكون مطلوبًا سواء في قطاع غزة أو لبنان

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: بيروت قوات الاحتلال لبنان اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي حزب الله أسلحة صواريخ الحدود اللبنانية مطار بيروت حزب الله اللبناني حزب الله في لبنان صواريخ حزب الله المقاومة اللبنانية اسرائيل ولبنان أخبار لبنان حزب الله لبنان الحدود مع لبنان حزب الله بلبنان لبنان واسرائيل صراع اسرائيل ولبنان أخبار لبنان اليوم لبنان حزب الله أنصار حزب الله انصار حزب الله مقاومة لبنان المقاومة في لبنان مطار بيروت الدولي أسلحة وصواریخ فی مطار بیروت

إقرأ أيضاً:

دولة جديدة تحذّر مواطنيها من السفر الى لبنان

دعت أيرلندا مواطنيها الخميس، إلى مغادرة لبنان وإلغاء رحلاتهم إليه نظرا للتوتر المتصاعد على الحدود بين "حزب الله" وإسرائيل.

وحذرت الخارجية الإيرلندية في بيان من احتمالية زيادة التوتر على الحدود ما قد يزيد من صعوبة مغادرة لبنان، داعية كافة رعاياها للمغادرة على متن الرحلات المستمرة حاليا.

كما حذرت الخارجية رعاياها من السفر إلى لبنان، مشيرة إلى عدم تواجد سفارة لإيرلندا في العاصمة بيروت.

ولفتت إلى تواجد قنصلية فخرية فقط في بيروت، مطالبة رعاياها بالاتصال مع سفارة أيرلنديا بالعاصمة المصرية القاهرة في حالات الطوارئ.

وطلبت دول مثل الولايات المتحدة وروسيا وكندا وألمانيا وهولندا من مواطنيهما مغادرة لبنان فورا؛ بسبب خطر التصعيد المحتمل على الحدود مع إسرائيل. (الأناضول)
 

مقالات مشابهة

  • مقاتلات الاحتلال تخرق حاجز الصوت فوق #بيروت وأجواء شرق وجنوب #لبنان
  • هجوم كبير من لبنان.. طائرات مفخخة وصواريخ تضرب إسرائيل!
  • حمية: لبنان بحاجة الى مخطط توجيهي عام جديد للنقل الجوي
  • بهاء الحريري عاد إلى لبنان.. وهذا ما أعلنه من مطار بيروت
  • دولة جديدة تحذّر مواطنيها من السفر الى لبنان
  • والد محافظ جبل لبنان في ذمة الله
  • سفارة روسيا في بيروت توصي مواطنيها بالامتناع عن السفر إلى لبنان
  • تحذير جديد من السفارة الأميركية في بيروت.. هذا ما جاء فيه
  • مع تصاعد التوتر بين حزب الله وإسرائيل.. حقيقة فيديو الزحام في مطار بيروت
  • الخارجية الألمانية تدعو رعاياها إلى مغادرة لبنان