‏‎ناقش وزير الاقتصاد والتجارة محمد الحويج، مع المعنيين بالأسواق والجارة في الاسواق الليبية، القضايا المتعلقة بضبط أسعار اللحوم والفروج والبيض، وعمل العمالة الوافدة في السوق الليبي، ومشاكل القطاع الخاص وأصحاب المزارع والمصانع.

وأكد الحويج حسب بيان الوزارة على موقعها الرسمي، على ضبط وتنظيم العمالة الوافدة بالسوق المحلي، واقتصار نشاطها وفق قرار  وزير الاقتصاد والتجارة بالتنسيق مع وزارة العمل والتأهيل وجهاز الحرس البلدي، والعمل على تأهيل وتطوير الكوادر الوطنية وتعزيز دورها بسوق العمل المحلي، و تنظيم عمليات التوريد للسلع والخدمات وفق اولويات واحتياجات الاسواق التجارية.

ووجه الوزير بضبط أسعار اللحوم والدواجن والبيض والماء، وبعض المنتجات الزراعية الاخرى، ووضع الحد الأعلى لسعر البيع وفق معايير محددة و وفق تقرير الأسعار ونسب التفاوت المعد من فريق العمل الميداني بإدارة التجارة الداخلية، و وفق القرارات والقوانين، وفرض عقوبات قوية ورادعة بحق المخالفين.

‏‎وفي ختام الاجتماع،   تم التأكيد على دعم القطاع الخاص من أصحاب المصانع والمزارعين،  لتحسين الجودة وزيادة معدلات الانتاج، وتم الاتفاق على دعوة كبار التجار وأصحاب الشركات المصنعه الكبرى إلي مناقشة السبل السليمة التي تمنع الاحتكار، مما يسهم في تطوير الاقتصاد الوطني والسوق المحلي والمساهمة في التصدير للأسواق العربية والافريقية.

حضر الاجتماع رئيس جهاز الحرس البلدي اللواء  رجب قطوسة، ومدير إدارة التفتيش وحماية المستهلك، ومدير إدارة التجارة الخارجية المكلف، ومدير إدارة الشؤون القانونية، وإدارة الشركات والتجارة الداخلية، ومدير مكتب المتابعة ومدير مكتب دعم وتمكين المرأة، ورئيس قسم التصدير والاستيراد.

‏‎

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: اجتماع الاسعار العمالة الوافدة وزير الاقتصاد

إقرأ أيضاً:

بمشاركة سورية… انطلاق فعاليات معرض التجارة الإلكترونية في طهران

طهران-سانا

تحت شعار من أجل الاقتصاد الرقمي، انطلقت في طهران اليوم فعاليات معرض الإلكترونيات والكمبيوتر والتجارة الإلكترونية الـ 27 إيران الكامب 2024 بمشاركة سورية.

وتشارك في فعاليات المعرض التي تستمر حتى الثلاثاء القادم سورية وروسيا وكوريا الجنوبية وألمانيا وتايوان والصين وباكستان وتركيا، وأكثر من 500 شركة ومجموعات ناشئة وشركات نشطة في هذا المجال للمساعدة سويا في نمو الاقتصاد الرقمي.. ويستهدف النهج الذي يتبعه معرض الإلكترونيات والكمبيوتر والتجارة الإلكترونية الـ 27 إيران الكامب 2024 استخدام قدرات القطاع الخاص بشكل أكبر من ذي قبل، حيث يوفر المعرض منصة للمستثمرين لتوجيه جزء من رؤوس أموالهم نحو الشركات الناشئة الجديدة.

 

 

 

مقالات مشابهة

  • رفع سعر الخبز بين رئيس نقابات العمال ومدير عام الاقتصاد
  • بمشاركة سورية… انطلاق فعاليات معرض التجارة الإلكترونية في طهران
  • الحويج يتفقد وازن ذهيبة
  • «أفريسكم بنك» يدعم أكبر بنك في زيمبابوي بـ80 مليون دولار
  • هيئة الدواء المصرية تستقبل عدداً من ممثلي الغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة
  • “الحويج” يناقش الاستجابة الانسانية وجهود الهلال الأحمر الليبي
  • هيئة الدواء تبحث مع ممثلي الغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة زيادة التصدير
  • هيئة الدواء المصرية تستقبل عددًا من ممثلي الغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة
  • وزارة الحكم المحلي بحكومة الدبيبة تستعرض النظام الرقمي لبرنامج تفعيل الإيرادات المحلية
  • الحويج: الاستثمار في الرعاية الصحية استثمار في الاقتصاد الوطني