أكد أحمد سنجاب، مراسل “القاهرة الإخبارية” من بيروت، إن هناك جولة قام به الوزراء والسفراء في لبنان بتفقد مركز الشحن الجوي بمطار رفيق الحريري في بيروت وهو المركز المعني بتداول 80% من البضائع التي تصل إلى العاصمة اللبنانية بيروت عبر الجو، وذلك على خلفية المزاعم التي نشرتها صحيفة “تليجراف” البريطانية.

تصريحات عاجلة من مراسل “القاهرة الإخبارية”:

وأوضح “سنجاب”، خلال رسالة على الهواء عبر شاشة “القاهرة الإخبارية”، أن مزاعم “تليجراف” البريطانية تشير إلى أن حزب الله يحتفظ بأسلحة في مطار رفيق الحريري ببيروت، مؤكدًا أن المركز يعد الأكبر في مطار رفيق الحريري الدولي ومعني بالتعامل مع جميع الطائرات التي تصل لبنان بما في ذلك الطائرات الإيرانية التي ادعت الصحيفة أن هذه الطائرات تنقل أسلحة إلى حزب الله عبر المطار.

وأضاف مراسل “القاهرة الإخبارية”: “هناك لقاء خاصا مع مسؤول مركز الشحن الجوي أكد فيه أن الإجراءات تتم وفقا للإجراءات الدولية المتعارف عليها وجميعها مراقبة بالكاميرات”، مشددًا على أن جميع الإجراءات تخضع لرقابة وتفتيش دولي من الاتحاد الدولي للنقل وكل الجهات التي تتعامل مع الدولية اللبنانية، بما في ذلك هيئة النقل البريطانية التي كانت في زيارة لهذا المركز في يناير الماضي للاطلاع على سير العمليات.

وفي نفس السياق، أكد وزير الأشغال العامة والنقل اللبناني علي حمية، الثقة التامة في جميع الأجهزة العاملة في مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت.

وقال علي حمية - في تصريحات خلال جولة للسفراء المعتمدين والإعلاميين بمطار بيروت ردا على مزاعم لصحيفة "تليجراف" البريطانية بوجود أسلحة في المطار - : "راضون عن الأداء ولدينا ثقة بالجمارك والجيش اللبناني وقوى الأمن الداخلي والأمن العام وجميع الأجهزة العاملة بمطار رفيق الحريري الدولي في بيروت".

وكانت قد نظمت الحكومة اللبنانية جولة للسفراء المعتمدين والإعلاميين في مطار بيروت من أجل زيارة المطار بشكل مفصل ورؤية الأمور بشكل واضح ، وهي رسالة من الحكومة اللبنانية للغرب والمجتمع الدولي بأنه لا يوجد أي أسلحة في مطار بيروت.

وكان وزيرالأشغال العامة والنقل اللبناني قد نفى أمس /الأحد/ في مؤتمر صحفي ما ورد في صحيفة "تليجراف" بشأن وجود أسلحة في مطار رفيق الحريري الدولي..مؤكدا أن مطار بيروت يتعرض لحملة تشويه تضر بسمعة لبنان على مدى سنوات..واصفا ادعاءات "تليجراف " بأنها "سخيفة".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: القاهرة الإخبارية رفيق الحريري مطار رفيق الحريري بيروت مركز الشحن الجوي تليجراف مطار رفیق الحریری الدولی فی مطار رفیق الحریری القاهرة الإخباریة مطار بیروت أسلحة فی

إقرأ أيضاً:

السفارة الروسية في بيروت تنصح الروس بـ"تأجيل السفر إلى لبنان إن أمكن"

قال السفير الروسي في بيروت الكسندر روداكوف، في حديث لقناة "روسيا 24" التلفزيونية، إن السفارة تنصح المواطنين الروس بتأجيل رحلاتهم إلى لبنان في الوقت الراهن إن أمكن ذلك.

وبالإضافة الى ذلك، أشار روداكوف إلى أن السفارة الروسية تحافظ على اتصالات مستمرة مع المواطنين الروس المقيمين في لبنان.

إقرأ المزيد ساليفان يبحث مع غالانت "حلا دبلوماسيا" مع لبنان

وأضاف السفير: "نحن، بالطبع، نواصل مراقبة الوضع عن كثب، ونوصي دائما جميع مواطنينا الذين، إذا كانوا يخشون أو يخافون من شيء ما، فقد حان الوقت للاستفادة من الفرصة الطبيعية التي لا تزال متاحة لمغادرة لبنان عبر مطار بيروت".

وتتواصل المواجهات الحدودية وتتصاعد منذ 8 أكتوبر الماضي بين إسرائيل و"حزب الله" اللبناني على خلفية الحرب التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة، وتزايد خطر نشوب صراع أوسع في المنطقة بمشاركة إيرانية، وسط مساع للتوصل إلى حل دبلوماسي، فيما يربط "حزب الله" التهدئة بإنهاء الحرب على غزة.

المصدر: RT

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • خلافات حادة داخل الحكومة الإسرائيلية إثر تصريحات غالانت بشأن الحرب مع لبنان
  • بهاء الحريري يواصل لقاءاته واجتماعاته في بيروت
  • بهاء الحريري في بيروت: أتينا لاستكمال مسيرة الوالد (فيديو)
  • حمية: لبنان بحاجة الى مخطط توجيهي عام جديد للنقل الجوي
  • بهاء الحريري عاد إلى لبنان.. وهذا ما أعلنه من مطار بيروت
  • بالصور … رئيس سلطة الطيران المدني العراقي السيد بنكين ريكاني يباشر مهامه لإدارة السلطة ، بحضور السيد وزير النقل ، ويجري جولة ميدانية لمتابعة سير العمل في الأقسام والشعب الرئيسية للسلطة في مطار بغداد الدولي .
  • السفارة الروسية في بيروت تنصح الروس بـ"تأجيل السفر إلى لبنان إن أمكن"
  • سفارة روسيا في بيروت توصي مواطنيها بالامتناع عن السفر إلى لبنان
  • مع تصاعد التوتر بين حزب الله وإسرائيل.. حقيقة فيديو الزحام في مطار بيروت
  • موفد قطري ووفد من المخابرات المصرية في بيروت: خفض التصعيد جنوبا