كتب- محمد نصار:

يترقب المواطنون الإعلان عن تشكيل الحكومة الجديدة خلال الفترة المقبلة، على أن يتم عرض التشكيل على مجلس النواب لأخذ الموافقة عليه وفق نص الدستور المنظم لهذه العملية.

ومع بدء عودة مجلس النواب للانعقاد يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين، تزداد التكهنات حول إعلان تشكيل الحكومة الجديدة وعرضها على المجلس في هذه الأيام.

وعلم "مصراوي"، تفاصيل جدول أعمال مجلس النواب الخاص بجلسته العامة التي ستُعقد غدا الثلاثاء 25 يونيو 2024.

وبحسب مصادر، في تصريحات إلى "مصراوي"، لا يتضمن جدول أعمال مجلس النواب غدا الثلاثاء أي أمر يخص تشكيل الحكومة الجديدة، وحتى هذه اللحظة لم يتم إبلاغ النواب بأي مستجدات في هذا الشأن.

ويتضمن جدول أعمال مجلس النواب خلال جلسته العامة غدا الثلاثاء، مناقشة مجموعة من تقارير اللجان البرلمانية، منها تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشئون الدستورية والتشريعية، ومكتب لجنة الشؤون الاقتصادية، عن مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون إنشاء المحاكم الاقتصادية الصادر بالقانون رقم 120 لسنة 2008.

كما يتم مناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة النقل والمواصلات ومكتب لجنة الشئون الاقتصادية عن قرار رئيس الجمهورية رقم 471 لسنة 2023 بشأن الموافقة على الاتفاق مع البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية لتطوير خط سكة حديد أبو قير بالإسكندرية وتحويله إلى مترو كهربائي.

وتتضمن الجلسة أيضًا، مناقشة تقارير لجنة الاقتراحات والشكاوى عن اقتراحات برغبة مقدمة من أكثر من 30 عضوًا، إلى جانب استمرار نظر باقي الموضوعات المدرجة على جدول أعمال الجلسة السابقة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: حكومة مدبولي الطقس أسعار الذهب سعر الدولار معبر رفح التصالح في مخالفات البناء مهرجان كان السينمائي الأهلي بطل إفريقيا معدية أبو غالب طائرة الرئيس الإيراني سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان مجلس النواب التغيير الوزاري عودة البرلمان تشكيل الحكومة الجديدة تشکیل الحکومة الجدیدة مجلس النواب جدول أعمال

إقرأ أيضاً:

“الفاخري” يترأس اجتماع المجموعة الجوسياسية لإقليم الشمال الأفريقي

الوطن| رصد

ترأس عضو مجلس النواب وعضو البرلمان الأفريقي يوسف الفاخري، اجتماع المجموعة الجوسياسية لإقليم الشمال الأفريقي بالبرلمان الأفريقي.

ويذكر أنه تم خلال الاجتماع التصويت على إعتماد جدول الأعمال الذي تضمن مناقشة وإعتماد محضر اجتماع الجلسة السابقة للمجموعة، ومناقشة جدول أعمال الدورة الثالثة للبرلمان الأفريقي السادس.

وناقش الاجتماع تقرير الأنشطة والأعمال المنفذة من قبل المجموعة الإقليمية للشمال الافريقي التي سوف تعرض نهاية هذه الدورة.

هذا وحضر الاجتماع كل من أعضاء مجلس النواب الأعضاء بالبرلمان الأفريقي صالح قلمة، وأسماء الخوجة، وعبدالقادر يحيى، وسالم قنان.

ويشار إلى أن الاجتماع يأتي على هامش أعمال الدورة العادية الثالثة للفترة التشريعية السادسة للبرلمان الافريقي المنعقدة بجمهورية جنوب أفريقيا.                   

الوسومالبرلمان الأفريقي المجموعة الجوسياسية لإقليم الشمال الأفريقي ليبيا يوسف الفاخري

مقالات مشابهة

  • عاجل| إلى أين وصل تشكيل الحكومة الجديدة؟.. سبب التأخير وموعد حلف اليمين
  • مصادر: تعيين قيادة من جنوب الصعيد محافظا لـ جنوب سيناء.. ونقل اللواء خالد فودة إلى موقع آخر
  • عاجل| التشكيل الوزاري 2024.. مصدر حكومي يكشف كواليس اختيار الوزراء والمحافظين الجدد
  • مناقشة 47 تقرير للجان النوعية.. تفاصيل جدول أعمال مجلس "الشيوخ" الأسبوع الجاري
  • ننشر حصاد مجلس النواب خلال أسبوع
  • “حماد” يلتقي رئيس مجلس النواب وأعضاء لجنة إعادة هيكلة الميزانية العامة للدولة
  • “الفاخري” يترأس اجتماع المجموعة الجوسياسية لإقليم الشمال الأفريقي
  • تعرف على جدول أعمال خطة «البرلمان» اليوم
  • عاجل - آخر تطورات التعديل الوزاري 2024.. نائب لرئيس الوزراء والتغيير سيشمل ما بين 16 لـ18 وزيرا
  • عاجل - ملامح التعديل الوزاري الجديد 2024.. مصادر: رؤساء جامعات ضمن المرشحين وتوجه لأداء اليمين بالعلمين