أكدت داليا الحزاوي مؤسس ائتلاف أولياء أمور طلاب مصر والخبيرة الأسرية، أن الأس يقع على عاتقها الآن الدعم النفسي لطلاب الثانوية العامة لخوض الامتحانات بسكينة وهدوء، خصوصا وأن القلق يقلل مستوى الانتباه والتركيز في المذاكرة.

وأشارت الحزاوي، في تصريح لها، اليوم الاثنين، إلى أن ذلك يؤثر بشكل كبير على الأداء في الامتحانات ويجب الامتناع تماما عن الحديث بشكل سلبي عن فترة الامتحانات واعتبارها امتحانات تحديد مصير ونهاية العالم.

وأضافت مؤسس ائتلاف أولياء أمور طلاب مصر والخبيرة الأسرية، أن أولياء الأمور عليهم الابتعاد عن ما تبثه وسائل التواصل الاجتماعي من شائعات لأن هذا يزيد من توتر الأبناء ويكون الاعتماد على المصادر الرسمية للحصول على المعلومات

واستكملت: «بعد انتهاء الامتحان يجب الامتناع تماما عن مراجعة الإجابات فلا يفيد البكاء على اللبن المسكوب، بل يجب التفكير فقط في الامتحان المقبل، كفاية بحث عن نموذج إجابة لامتحان اللغة العربية فحتى الآن لا يوجد نموذج إجابة رسمي معتمد من الوزارة».

وتابعت قائلة: «الوزارة سبق وأعلنت أن نماذج الإجابة سوف تعلن بالكامل لجميع الامتحانات بعد انتهاء الامتحانات حفاظًا على نفسية الطلاب أثناء سير أيام الامتحانات».

واختتمت الحزاوي حديثها: «اتمني كل التوفيق لطلاب الثانوية العامة، وأن يكلل الله جهودهم بالنجاح والتوفيق، وأن يحقق أمانيهم».

ويؤدي طلاب الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية، امتحان الدور الأول، غدا الثلاثاء، الموافق 25 يونيو 2024، في مادة اللغة الأجنبية الثانية "الفرنسية، الألمانية، الإيطالية، الأسبانية".

مواصفات امتحان اللغة الأجنبية الثانية للثانوية العامة 2024، حسب ما تم الإعلان عنه من قبل وزارة التربية والتعليم:

30% من أسئلة الامتحان للمستويات العقلية البسيطة.

40% من أسئلة الامتحان للمستويات العقلية المتوسطة.

30% من أسئلة الامتحان للمستويات العقلية العليا.

يشمل 31 سؤالا والدرجة الكلية لـ امتحان اللغة الأجنبية الثانية 40 درجة.

الأسئلة المقالية عبارة عن سؤالين فقط مخصص لهما 6 درجات.

الأسئلة الموضوعية يبلغ عددها 29 سؤالًا مخصص لها 34 درجة.

اقرأ أيضاًامتحانات الثانوية العامة.. 255 طالبا وطالبة بمدارس المكفوفين يؤدون اختبار اللغة العربية

«أكثر من 50 مدرسة».. تعرف على بدائل الثانوية العامة 2024 في كافة المحافظات

«عام وخاص».. تعرف على تنسيق الثانوية العامة 2024 في المحافظات

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: اخر اخبار الثانوية العامة الامتحانات الثانوية العامة امتحانات الثانوية العامة امتحانات الثانوية العامة 2024 امتحانات الصف الثالث الثانوي 2024 امتحانات تالتة ثانوي 2024 امتحانات ثانوية عامة 2024 ثانوية عامة ثانوية عامة 2024 جدول امتحانات الثانوية العامة 2024 طلاب الثانوية العامة مواصفات امتحانات الثانوية العامة اللغة الأجنبیة الثانیة الثانویة العامة طلاب الثانویة امتحان اللغة

إقرأ أيضاً:

الثانوية العامة 2024 | طلاب المنيا: امتحان التاريخ في مستوى الطالب المتوسط

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تباينت آراء طلاب الثانوية العامة بمحافظة المنيا حول امتحان مادة التاريخ، حيث عبر عدد منهم عن رضاهم بمستوى الامتحان، الذي جاء في مستوى الطالب المتوسط، ووصفوه بالسهل ما عدا بعض الأجزاء.

بينما أكد بعض الطلاب أن امتحان مادة التاريخ للثانوية العامة 2024 كان يحتاج إلى وقت أطول لأن الامتحان كان طويلًا.

طلاب المنيا: وقت امتحان التاريخ كان غير كافٍ

وأكد عدد من طلاب الثانوية العامة أن وقت امتحان التاريخ كان غير كافٍ لأن هناك أسئلة تحتاج إلى تركيز ووقت طويل.

وأوضحت عدد من طالبات الثانوية العامة 2024 أن امتحان التاريخ كان في مستوى الطالب العادي، وأنه كان سهلًا ومباشرًا.

واستكمل  اليوم  37 ألفا و432 طالبًا وطالبة بشهادة الثانوية العامة امتحاناتهم، اليوم السبت، بمحافظة المنيا، حيث يؤدي طلاب الشعبة العلمية والرياضية، والبالغ عددهم  (23985) طالب بالشعبة العلمية ، و (2370) طالب بالشعبة الرياضية  امتحان مادة الفيزياء  بينما يؤدي طلاب الشعبة الادبية والبالغ عددهم (11077) امتحان مادة التاريخ حيث تم تخصيص 100 لجنة على مستوى جميع المراكز، يؤدي من خلالها الطلاب امتحانات الثانوية العامة.

ويؤدى طلاب الثانوية العامة الشعبة الأدبية امتحان الدور الأول اليوم السبت في مادة التاريخ ، كما يؤدى طلاب الشعبة العلمية امتحان الفيزياء.

كما يؤدى طلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا الامتحان فى مادة مقاييس المفاهيم (الكيمياء)، بينما يؤدى طلاب مدارس المكفوفين الامتحان فى مادة  اللغة الأجنبية الأولى (ورقة ثانية)، ويصل عدد طلاب الثانوية العامة 2024، هذا العام 745086 طالبًا.
ويصل عدد لجان النظام والمراقبة الموزع عليها طلاب الثانوية العامة على مستوى الجمهورية  (11) لجنة، ويبلغ عدد لجان الإدارة على مستوى الجمهورية (4) لجان، وعدد لجان سير الامتحان على مستوى الجمهورية (1981) لجنة، وعدد لجان التقدير على مستوى الجمهورية (7) لجان، كما يبلغ عدد مراكز توزيع الأسئلة على مستوى الجمهورية (84) مركزًا، وعدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحان داخل السجون على مستوى الجمهورية (81) طالبًا، ويبلغ عدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحان من مستشفي 57357 ومعاهد الأورام على مستوى الجمهورية (38) طالبًا، وعدد الطلاب  المكفوفين المتقدمين لأداء الامتحان (255) طالبًا، ويبلغ عدد طلاب الدمج التعليمي المتقدمين لأداء الامتحان (3306) طالبًا، ويبلغ عدد طلاب مدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا المتقدمين لأداء الامتحان (1646) طالبًا.
ويبلغ عدد طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية (علوم) لهذا العام يبلغ ٤٣٤ ألف و٥٧٤ طالب وطالبة، أما شعبة (الرياضيات) ١٠٢ ألف و٨٢٧ طالب وطالبة، وشعبة (الأدبى) عددهم ٢٠٧ ألف و٦٨٥ طالب وطالبة.

مقالات مشابهة

  • الثانوية العامة 2024| طلاب الغربية يشتكون من صعوبة امتحان الفيزياء
  • الثانوية العامة 2024| تباين آراء الطلاب حول امتحان مادة الفيزياء
  • الثانوية العامة 2024 | طلاب المنيا: امتحان التاريخ في مستوى الطالب المتوسط
  • الثانوية العامة.. طلاب الفيوم يؤدون امتحان الفيزياء والتاريخ فى 40 لجنة وهدوء أمام اللجان
  • طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحان الفيزياء والتاريخ فى 40 لجنة بالفيوم
  • طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحاني الفيزياء والتاريخ اليوم
  • الثانوية العامة 2024.. مواصفات امتحان الفيزياء غدًا
  • تفاصيل تصحيح امتحان الثانوية العامة 2024 في مصر
  • بدء تصحيح امتحانات اللغة الأجنبية الثانية لطلاب الثانوية العامة 2024
  • «التعليم»: درجات امتحان اللغة العربية مطمئنة.. ولا تعديل على نموذج الإجابة