ليبيا – قال وسام التائب الناطق باسم شركة الكهرباء إنه خلال الساعات الماضية كانت العمليات الأولى لإشعال الوحدة بعد خضوعها للعمرة الجسيمة من قبل الشركة الامريكية ومهندسين الشركة العامة للكهرباء.

التائب أشار خلال تصريح لقناة “ليبيا الأحرار” التي تبث من تركيا السبت وتابعته صحيفة المرصد إلى استمرار وتواصل عمليات الاختبارات التشغيلية على هذه الوحدة.

وتابع “كل الامور مطمئنة والقراءات تعطي أن الأمور تسير في الواجهة الصحيحة والآن دخلنا بها بـ 50 ميغا واط على الشبكة وسيتم رفع القدرة تدريجيا حتى تصل 150 ميغا واط وهي بكامل قدرتها الإنتاجية فور الانتهاء من الاختبارات بالكامل”.

وأكد أنه للآن الشبكة الكهربائية تعتبر مستقرة وبأفضل حالاتها مقارنه في السنوات الـ 10 الماضية، مشيراً إلى أن الشبكة كانت تعاني في هذه الأوقات من مشكلة طرح الاحمال لكن اليوم بفضل الخطط التي وضعتها الشركة كل الوحدات تعمل على الشبكة وجميع المحطات خضت العمرة الجسيمة ومحطة شمال بنغازي تم اتمام العمرات فيها ومحطة الرويس تعمل بكامل وحداتها الانتاجية على الشبكة.

ونوّه إلى أنه تم الانتهاء في محطة الزاوية من العمرة والبدء بالتجارب التشغيلية وقريباً ستكون على الشبكة بكامل قدرتها وجميع المحطات الآن تعمل بكفاءة عالية، مؤكداً أن الشبكة في أفضل حالاتها.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: على الشبکة

إقرأ أيضاً:

أمازون تعمل على روبوت دردشة جديد يعمل بالذكاء الاصطناعي

يُزعم أن أمازون تعمل على روبوت دردشة جديد يحمل الاسم الرمزي "Metis"، وفقًا لتقارير Business Insider، نقلاً عن مستند داخلي ومصادر غير مسماة مطلعة على المشروع. سيتم تشغيله بواسطة نموذج جديد للذكاء الاصطناعي، أوليمبوس، بدلاً من تيتان الذي تم إصداره مسبقًا من أمازون.

مع Metis، يقال إن أمازون تهدف إلى استخدام نهج يعرف باسم الجيل المعزز للاسترجاع (RAG). كما تصفها الشركة، تقوم RAG "بإعادة توجيه LLM لاسترداد المعلومات ذات الصلة من مصادر المعرفة الموثوقة والمحددة مسبقًا. تتمتع المؤسسات بقدر أكبر من التحكم في مخرجات النص الذي تم إنشاؤه، ويكتسب المستخدمون رؤى حول كيفية إنشاء LLM للاستجابة.

في الأساس، يسمح RAG للأنظمة باسترداد البيانات خارج المعلومات المحملة مسبقًا من مصادر مثل واجهات برمجة التطبيقات ومستودعات المستندات. يمكن تحديث هذه البيانات بشكل منفصل دون الحاجة إلى إعادة تدريب النموذج ويمكن أن تسمح له بالوصول إلى المعلومات الحديثة، وبالتالي توفير استجابات أكثر دقة ووضوحًا (بشكل مثالي).

يعمل الرئيس التنفيذي لشركة أمازون آندي جاسي وروهيت براساد، كبير العلماء في فريق AGI ونائب الرئيس الأول، بشكل مباشر على تطوير Metis. ويقال إن الفريق يضم أيضًا العديد من العاملين المخضرمين في Alexa AI، ويبدو أن عملهم على Metis يستعير من التكنولوجيا التي طوروها للمساعد الصوتي القادم "Remarkable Alexa".

تخطط أمازون مبدئيًا لإطلاق Metis في سبتمبر، وهو الوقت الذي تقيم فيه الشركة عادةً حدث إطلاق منتجها. ومع ذلك، قال أحد المصادر: "أعتقد أن الأمر سينجح من الناحية الفنية، لكن السؤال هو ما إذا كان الوقت قد فات بالفعل". أطلقت OpenAI لأول مرة ChatGPT في نهاية نوفمبر 2022، وأطلقت Google Bard (المعروفة الآن باسم Gemini) في مارس 2023 – على سبيل المثال لا الحصر من اللاعبين الكبار الذين ستواجههم أمازون. لا يتمتع Titan's Titan بنفس قوة منافسيه، على الرغم من أن الشركة تحاول الوصول إلى المزيد من العملاء من خلال خيارات مثل النموذج المرتكز على الأعمال التجارية، Q.

مقالات مشابهة

  • المسيلة : أكثر من 36 حادثة تخريب تُكبد سونلغاز خسائر كبيرة
  • فصل التغذية الكهربائية على عدد من المحطات لمدة 3 ساعات
  • أصعب 4 أسئلة بامتحان التاريخ للثانوية العامة في السنوات الماضية.. حيرت الطلاب
  • المرعاش: حكومة الدبيبة نهبت خلال السنوات الثلاث الماضية خزائن ليبيا
  • شركة الكهرباء تُسيَّر شحنة مواد ومعدات إلى المنطقة الجنوبية
  • روي كين يشيد بجورجيا بعد إنجاز اليورو
  • كيفية التعامل الصحيح مع المروحة لمنع تلف المكثف.. أبرزها الصيانة الدورية
  • بعثة الاتحاد الأوروبي: من مصلحتنا أن تكون ليبيا مستقرة وآمنة وموحدة ومزدهرة
  • أستاذ تخطيط: الدولة استهدفت خلال السنوات الماضية رفع جودة حياة المواطن المصري
  • أمازون تعمل على روبوت دردشة جديد يعمل بالذكاء الاصطناعي