ليبيا- أكد تقرير إخباري لصحيفة “بيزنس ريكوردر” الباكستانية الناطقة بالإنجليزية وجود 120 مليون نازح بسبب مختلف الصراعات في عدة دول منها ليبيا.

التقرير الذي تابعته وترجمت المقتضب منه المرتبط بالشأن الليبي صحيفة المرصد نقل عن رئيس مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين “فيليبو غراندي” تأكيده إن الطريقة التي تُجرى بها النزاعات تتجاهل القانون الدولي بشكل تام وغالبا ما تكون لغرض محدد هو ترهيب الناس ما يخلق مزيدا من النزوح.

وبحسب “غراندي” يجد النازحون أنفسهم في مخيمات بلا وسائل راحة أساسية مثل المياه النظيفة والمراحيض والحمامات فضلا عن الفشل في العثور على وظائف لدعم أسرهم وترك أطفالهم محرومين من التعليم لأن إزاحة الناس داخليا أو خارجيا يمثل تحديا إنسانيا خطيرا.

ترجمة المرصد – خاص

 

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

مدير مستشفى الشهيد عطية الكاسح: مدينة الكفرة لا تحتمل الأعداد الكبيرة من النازحين

ليبيا – علق مدير مستشفى الشهيد عطية الكاسح،إسماعيل العيضة على أوضاع النازحين في مدينة الكفر، بالقول:” توفيت حالة من النازحين مصابة بالدرن الرئوي،ولا زلنا نتعامل مع بقية الحالات داخل المشفى”.

العيضة وفي تصريحات خاصة لمنصة “صفر”، تابع حديثه:” تم تزويدنا من قبل وزارة الصحة بمواد تشغيل التحاليل الطبية بمختبر الكفرة التي تكشف عن الأمراض المعدية لـ 30 ألف نازح سوداني،كما  كشفنا منذ بداية يناير حتى اليوم على 47 ألف نازح وأصدرنا شهادات صحية لهم، ووجدنا بعضهم من حاملي الأمراض المعدية”.

وأفاد بأن كل ما يقدم للنازحين من علاج وغيره يقدم مجانا،حيث دُعم المشفى من قبل القيادة العامة بالمستلزمات الطبية اللازمة.

وأكد بأن المدينة لا تحتمل الأعداد الكبيرة من النازحين ولكن الأمر يسير بشكل أسهل بعد تشكيل حكومة الاستقرار لجنة لحصر النازحين وتقديم الخدمات لهم، مضيفًا :”يتم يوميا إصدار بطاقات صحية لألف نازح، وفقا لمعدلات الحصر، كي يتسنى لهم الذهاب إلى الشمال وفق الضوابط القانونية للنازحين وتخفيف العبء عن المدينة”.

العيضة ختم:” تدفق النازحين في استمرار وزيادة إلى مدينة الكفرة ومدن الشمال خاصة الممتدة من الواحات واجدابيا وبنغازي والمنطقة الشرقية وكذلك في الوسطى والغربية بعد إجراء الفحوصات لهم”.

مقالات مشابهة

  • الطبية الدولية: قدمنا أكثر من 11 مليون لتر من المياه للمتضررين من فيضانات درنة
  • فاراج: بريطانيا ساهمت في إنشاء تنظيم داعش الإرهابي بتدخلها العسكري في ليبيا
  • بيزنس داي: لهذه الأسباب.. طرابلس ثاني أسوأ مدينة في العالم للعيش فيها
  • أفريك 21: يونيسيف تحرك للتصدي لتفشي الإسهال وأمراض أخرى منقولة مائيًا في ليبيا
  • من طرف المسيد: حديث عن النخيل (4)
  • بيع غلاف أول طبعة لـ«هاري بوتر»بـ 1.9 مليون دولار
  • عمرو يوسف عن نجاح الجزء الثالث من فيلم "ولاد رزق -القاضية": الناس بتخلص الفيلم وتدخله تاني
  • مدير مستشفى الشهيد عطية الكاسح: مدينة الكفرة لا تحتمل الأعداد الكبيرة من النازحين
  • وكالة الأنباء الفرنسية: ليبيا ساعية لإعادة المهاجرين غير الشرعيين طواعية لديارهم
  • قائد ” أفريكوم”: بعد عدم الترحيب بنا في النيجر نبحث عن حلفاء جدد في المنطقة بما في ذلك الليبيين