أعلنت البعثة الأممية في الحديدة (UNMHA)، مقتل وإصابة تسعة مدنيين، جراء حوادث الألغام الحوثية والمتفجرات من مخلفات الحرب، خلال شهر مايو الماضي في محافظة الحديدة، غرب اليمن.

 

وذكرت البعثة في تقريرها الشهري الذي أصدرته اليوم الاثنين، إنها سجلت سقوط 9 ضحايا من المدنيين؛ بينهم 4 أطفال، نتيجة حوادث متعلقة بالألغام الأرضية والمتفجرات من مخلفات الحرب في المحافظة خلال شهر مايو 2024.

 

وأوضحت أن سبعة مدنيين قتلوا، فيما أصيب اثنان آخران، مشيراً إلى أن ما نسبته 44% من إجمالي الضحايا الذين سقطوا الشهر الماضي كانوا من الأطفال، وبواقع أربعة أطفال (قتيل وثلاثة جرحى).

 

وقالت إن الحوادث التي حدثت الشهر الماضي وقعت في مديريات الحالي والحوك والدريهمي وبيت الفقيه والتحيتا والجراحي.

 

وشهدت المحافظة خلال الـ 12 شهراً الماضية، -حسب البعثة- 84 حادثة انفجار ألغام وذخائر متفجرة تسببت بمقتل 65 مدنياً وإصابة 55 آخرين.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: اليمن الحديدة البعثة الأممية ضحايا الغام

إقرأ أيضاً:

رئيس الجمعية العامة الأممية: "كفى للقتل في غزة"

دولي - صفا

دعا رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورته الثامنة والسبعين، دينيس فرانسيس، لوقف الحرب في غزة، قائلا "هذا يكفي، لأن الكثير من المدنيين فقدوا أرواحهم في القطاع، معظهم من النساء والأطفال".

جاء ذلك خلال حديث للأناضول في مقر الأمم المتحدة بنيويورك، بشأن الوضع في غزة وعدم الاستقرار في الشرق الأوسط.

وشدد فرانسيس على ضرورة إطلاق سراح جميع الأسرى والسماح لهم بالعودة إلى أهاليهم، وتسليم المساعدات اللازمة لأهل غزة.

وأكد على أهمية تقديم الدعم للفلسطينيين بغزة لإعادة بناء حياتهم، ووقف إطلاق النار وبدء العملية السياسية على أساس الدولتين.

وقال فرانسيس: "كلما طال أمد الحرب، زاد خطر الانتشار وبروز ديناميكيات جديدة، لذلك يجب السيطرة عليها، آخر ما نحتاجه هو انتشار الكارثة إلى الشرق الأوسط".

وذكّر بأن الجمعية العامة للأمم المتحدة هي الهيئة التي اعتمدت أول قرار قوي وحاسم بشأن غزة في أكتوبر/ تشرين الأول 2023، مشيرا إلى أن القرار طالب بوقف كامل لإطلاق النار، وليس وقفا مؤقتا.

وفي معرض تأكيده على أن فشل مجلس الأمن لا ينبغي أن يُنسب إلى الأمم المتحدة ككل، أشار فرانسيس إلى أن الوضع صعب للغاية بالنسبة "للأمم المتحدة التي هي ماركة للسلام".

وأوضح أن الأمم المتحدة "شجعت دائما الحوار ولم تلجأ أبدا إلى السلاح والذخيرة والموت"، مضيفا: "لقد أسست الأمم المتحدة لحماية العالم من قذارة الحرب".

وأسفرت الحرب الإسرائيلية المدعومة أمريكيا والمستمرة منذ 7 أكتوبر الماضي، عن أكثر من 124 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

وتواصل تل أبيب حربها رغم قراري مجلس الأمن الدولي بوقفها "فورا"، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح رفح، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال "إبادة جماعية"، وتحسين الوضع الإنساني المزري في غزة.

مقالات مشابهة

  • أمانة المدينة تزيل 84 ألف متر مكعب من مخلفات البناء خلال شهر مايو الماضي
  • صحة المنيا: حملات مكثفة لمكافحة مسببات وناقلات الأمراض خلال مايو الماضي
  • أكثر من 400 أسرة نازحة تلقت تهديدات بإخلاء مساكنها خلال مايو الماضي
  • 3.36 تريليون دولار حجم تداول النقد الأجنبي في الصين خلال مايو
  • رئيس الجمعية العامة الأممية: "كفى للقتل في غزة"
  • الجيش النيجري يعلن مقتل نحو ثلاثين إرهابيا واعتقال سبعة آخرين
  • تقرير أممي: مقتل وإصابة 120 مدنياً في الحديدة بالألغام الحوثية خلال آخر 12 شهراً
  • تفاصيل مقتل جندي إسرائيلي وإصابة 16 آخرين خلال تفجير في جنين
  • ضحايا الألغام في الحديدة.. معاناة مستمرة بأدوات موت ابتكرها الحوثي
  • سوريا.. استشهاد مدنيين اثنين وإصابة جندي بجروح جراء قصف إسرائيلي جنوب دمشق