تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال نهاد أبو غوش، مدير مركز المسار للدراسات، إنّ الواقع الميداني في قطاع غزة لم يتغير كثيرا منذ أسابيع إسرائيل تواصل عملياتها العسكرية العشوائية بالقصف والقتل والتدمير في كافة مناطق قطاع غزة، بدون تحقيق أهدافها المعلنة والتي تتمثل في إستعادة الأسرى أو القضاء على المقاومة أو وقف التهديد.

وأضاف «أبو غوش»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «تغطية خاصة»، المذاع على قناة «إكسترا نيوز» تقديم الإعلامية ندى رضا، أنّ الجنرالات الإسرائيليون يقولون إن الجيش الإسرائيلي يتوحل إذ أن تسبب في الكثير من الخسائر الداخلية في الاقتصاد وتماسك المجتمع الإسرائيلي ووحدته إضافة إلى أثرها على مكانة إسرائيل الدولية في ضوء انتشار الجرائم اليومية.
وأشار مدير مركز المسار للدراسات، إلى أن إسرائيل مستمرة في ارتكاب المجازر لتصبح الحياة في غزة مستحيلة، مشيرا إلى أن بنيامين نتنياهو في بداية الحرب قال إنه سيحول مدينة الشرق غزة إلى مدينة للخراب والدمار.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: قطاع غزة الحرب في غزة

إقرأ أيضاً:

صور.. فعاليات مبادرة مركز البحوث الزراعية لتفعيل دور المراكز الإرشادية بالفيوم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد المهندس ناصر أبو طالب، وكيل وزارة الزراعة بمحافظة الفيوم، اليوم الخميس، اجتماعا مع مسئولي المراكز الإرشادية بمحطة البحوث الإقليمية، وذلك بحضور المهندس حسام الدين السيد مدير عام الشئون الزراعية، والدكتور أحمد أبراهيم مدير عام البحوث الزراعية، والدكتور أيمن يوسف زكي، والدكتوره أمانى صيام مسئول معمل الترايكوجراما، والمهندس ياسر ربيع مدير عام الارشاد الزراعي، ومديري الإدارات الزراعية، ومسئولي المراكز الإرشادية بالمراكز ونخبة من الباحثين بمحطة البحوث الإقليمية بالفيوم. 

حيث افتتح "ابو طالب" الاجتماع مرحبا بالحضور وتحدث عن إطلاق هذه المبادرة من البحوث الزراعية وتم اختيار ٩ محافظات من ضمنها محافظة الفيوم. 

وتهدف المبادرة، هي تواجد الكوادر البشرية من الباحثين مع المزراعين في الحقول، وكذلك تحسين وتفعيل دور المراكز الإرشادية والتنمية الريفية فى تقديم  الخدمات الإرشادية الزراعية عن طريق استغلال البنية الأساسية لهذه المراكز، والتجهيزات المتاحة بها، وتزويدها بالخبراء الإرشاديين والفنيين من الباحثين التابعين لمركز البحوث الزراعية من معاهد المحاصيل والوقاية والأمراض والإرشاد، لتقديم خدمة إرشادية متكاملة ومتميزة في نطاق كل مركز إرشادى من خلال تحديد الاحتياجات الإرشادية والتدريبية للمزارعين، والوقوف علي المشكلات التى تواجههم في مختلف مراحل الإنتاج والعمل على حلها، وتزويدهم بالتوصيات الفنية اللازمة، وتوعية المزارعين بالممارسات الزراعية الجيدة والتقاوى المعتمدة. 

كما تهدف المبادرة إلى تحقيق التنسيق والتكامل بين مختلف التنظيمات الزراعية في نطاق كل مركز إرشادى، بما ينعكس إيجابيا على جودة الخدمات الزراعية التي تقدمها لصغار المزارعين، وأيضا عقد ندوات أرشادية لتوعية المزارعين بداية من تجهيز الأرض وحتى حصاد المحصول والحصول على أعلى إنتاجية .

 

ويأتي ذلك تنفيذا لتوجهيات القيادة السياسية والسيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، والدكتور  عادل عبد العظيم رئيس مركز البحوث الزراعية، وتحت رعاية الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم بضرورة الاستفادة من الكوادر والطاقات البحثية.
 

وجاء ذلك بناء علي الاجتماع الذي تم أنعقادة يوم الاثنين، برئاسة السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بتدشين المرحلة الأولى من مبادرة مركز البحوث الزراعية لتفعيل دور المراكز الإرشادية. 

مقالات مشابهة

  • «القاهرة للدراسات»: الاستثمار بين مصر وأوروبا يعزز الشراكات والتعاون المستقبلي
  • بالفيديو.. مسؤول: أكثر من 100 عينة عشوائية لمصادر زمزم على مدار الساعة للتأكد من سلامتها
  • إستلام 2 طن لحوم لتوزيعها على الأسر الأولى بالرعاية في الشرقية| صور
  • رئيس «الحياة الفطرية»: افتتاح مركز العضية بمحمية الوعول يسهم في الحفاظ على الموارد الطبيعية
  • بالفيديو.. لحظة انفجار انبوبة اوكسجين داخل مستشفى في ذي قار
  • بالفيديو.. مدير عام وزارة الصحة بشمال دارفور: نناشد المجتمع الدولي القيام بواجبه تجاه النازحين
  • 4 احتمالات لمآلات التصعيد بين حزب الله والاحتلال.. ماذا بشأن المسار السياسي؟
  • صور.. فعاليات مبادرة مركز البحوث الزراعية لتفعيل دور المراكز الإرشادية بالفيوم
  • كفاراتسخيليا: مباراة إسبانيا صعبة لكن ليست مستحيلة
  • حزب الله: فيديو هدهد نموذج لقدرة المقاومة على استهداف العمق الإسرائيلي