تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تلقى اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية، تقريرًا حول خطة تطهير ورفع المخلفات من الترع والمجاري المائية في المحافظة، مشددًا على أهمية تسريع الأداء وتكثيف الجهود للحفاظ على الصحة العامة.

 وأكد المحافظ، المتابعة الدورية لهذه الخطط لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، مطالبًا رؤساء الوحدات المحلية بالتنسيق مع هندسة الري والصرف لمتابعة تطهير الترع والمصارف وضمان تدفق المياه بشكل سلس للأراضي الزراعية، بالإضافة إلى الحفاظ على المظهر الحضاري.

من جانبه، أوضح اللواء وليد البيلي، السكرتير العام المساعد للمحافظة، أنه وفقًا لتقرير إدارة المخلفات ووحدة الرصد البيئي، تم نقل ما يزيد عن 265 ألف طن من القمامة من المقلب العمومي ببركة السبع إلى المدفن الصحي بكفر داود خلال شهر مايو الماضي. 

كما تم تطهير المجاري المائية في ترعة القاصد - بحر شبين وترعة بابل بقرية جنزور ببركة السبع، ورفع حوالي 50 طنًا من نواتج التطهير من جسر مصرف حلا الباب بقرية هورين.

وفي مدينة تلا، تم تطهير ورفع 320 طنًا من المخلفات من ترعة الزرقانية بقرية زرقان ومصرف طبلوها، بالإضافة إلى رفع تجمعات القمامة من شوارع المدينة. وفي الشهداء، تم تطهير المجاري المائية لترعة النعناعية بقرية جزيرة الحجر وترعة منية الواط سيدي صالح - العراقية وترعة السمسمية بقرية كفر الشبع، بالإضافة إلى رفع نواتج التبطين من جسر ترعة منية الواط سيدي صالح حتى محطة المياه بزاوية الناعورة.

وأكد المحافظ، ضرورة إبلاغ رؤساء الوحدات المحلية بالسلبيات التي تم رصدها في التقرير والتنسيق مع هندسة الري والصرف لتلافيها والعمل على تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الترع والمصارف اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية تطهير الترع والمصارف تطهير المجاري المائية

إقرأ أيضاً:

محافظ المنوفية يتابع العمل في منظومة التصالح على مخالفات البناء

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية، اليوم الخميس، اجتماعا تنسيقيا لمناقشة عدد من الملفات الهامة والحيوية التي تمس حياة المواطنين، للارتقاء بجودة الخدمات المقدمة لهم  تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية، بحضور محمد موسي نائب المحافظ، اللواء عماد يوسف السكرتير العام، واللواء وليد البيلي السكرتير العام المساعد، وعدد من المعنيين بملف التصالح.
استهل المحافظ اجتماعه بالتشديد على استمرار التيسير على المواطنين لاستيفاء كافة أوراق ملفات التصالح الخاصة بهم وفقا لقانون التصالح الجديد، مؤكدا استمرار العمل خلال أيام  العطلات والإجازات الرسمية، وإلغاء الراحات لكل العاملين بملف التصالح بجميع المراكز التكنولوجية على مستوى المحافظة، لاستقبال طلبات المواطنين الراغبين فى التصالح، وإنجاز أعمال ذلك الملف الحيوى، كونه أحد الملفات الهامة والحيوية التى تقع على رأس أولويات الدولة.
ووجه المحافظ  رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء، بتضافر الجهود وتكثيف الأعمال وتبسيط الإجراءات لاستكمال ملفات التصالح، لافتا إلى ضرورة التواجد على مدار اليوم، للاستماع إلي استفسارات المواطنين وتقديم كافة التسهيلات وتذليل العقبات أمامهم لتقنين أوضاعهم.
ويناشد محافظ المنوفية جموع المواطنين ممن تقدموا بالتصالح داخل الحيز العمراني أو خارجه، بالتوجه إلى الوحدات المحلية كل في نطاقه لاستيفاء كافة المستندات الخاصة بهم، واستلام النموذج النهائي للتصالح تحقيقاً للصالح العام، مؤكدا متابعته المستمرة لمنظومة تلقي طلبات التصالح، ونسب الإنجاز بكافة المراكز التكنولوجية لتذليل العقبات أولا بأول وتسريع معدلات الأداء.
كما وجه محافظ المنوفية، رؤساء الوحدات المحلية بالمتابعة الميدانية والمستمر لكافة المشروعات التنموية والخدمية التى تتم بنطاقهم، مع تكثيف جهود النظافة ورفع الإشغالات لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • محافظ المنوفية يتابع انتظام امتحانات الثانوية العامة بكافة اللجان
  • محافظ المنوفية يتابع انتظام أعمال امتحانات الثانوية العامة
  • محافظ المنوفية يتابع العمل فى منظومة التصالح على مخالفات البناء
  • محافظ سوهاج يبحث موقف طرح الفرص الاستثمارية
  • محافظ قنا يفتتح مركز طب أسرة «عائشة المرزوق» بقرية المحروسة
  • رئيس القنطرة شرق بالإسماعيلية يتابع أعمال رفع المخلفات والنظافة بالوحدات المحلية
  • محافظ المنوفية يتابع جهود رفع الإشغالات والتعديات المخالفة
  • محافظ المنوفية يتابع العمل في منظومة التصالح على مخالفات البناء
  • محافظ قنا يتلقي مدير برنامج المخلفات الصلبة
  • محافظ قنا ومدير "المخلفات الصلبة" يناقشان أهم مشروعات البرنامج