عقد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، اجتماعاً مع مديري عموم ومديري الإدارات التنفيذية بديوان عام المحافظة، وذلك بحضور الدكتور هيثم الشيخ نائب محافظ الدقهلية، و اللواء أيمن الشريف السكرتير العام للمحافظة، وباسم الشريف مدير عام مكتب محافظ الدقهلية.

وتناول المحافظ خلال الإجتماع استعراض ومناقشة أسلوب العمل داخل الإدارات كل في اختصاصه والموقف التنفيذي لملفات العمل بما يحقق سرعة الاداء وحسن الانجاز تحقيقا لصالح المواطن الدقهلاوي.

هذا وقد أوضح "مختار" أنه تم الإنتهاء من أعمال تنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية للعام المالي 2024/2023 بنسبة 100٪ بنطاق مراكز ومدن المحافظة، وأضاف أنه تم الموافقة علي دعم إضافي للخطة الاستثمارية قدره "250 مليون جنيه" تم توفيرهم بالتنسيق مع نواب البرلمان، وأكد "مختار" علي اهمية اعداد دراسة دقيقة لتوزيع الدعم الإضافى على المراكز والمدن وفقا للكثافة السكانية وطبقا للإحتياجات وذلك وفق قواعد واشتراطات تستهدف تحقيق صالح المواطنين وتلبية مطالبهم واحتياجاتهم.

وأكد "مختار" علي سرعة الإنتهاء من الإجراءات الخاصة بمصنع لتدوير قش الارز والاستفادة القصوي من الانتاج السنوي للدقهلية من قش الارز وتحقيق الجدوي الاقتصادية منه بالتنسيق مع الشركة المزمع التعاقد معها لتنفيذ المشروع مشيرا ان المشروع يقام علي مساحة 30 فدان بقلابشو بمركز بلقاس يستهدف الاستفادة من المخلفات الزراعية والحد من ظاهرة السحابة السوداء وذلك تحقيقا لاهداف التنمية المستدامة 2030 وتمشيا مع توصيات مؤتمر المناخ.

و طالب محافظ الدقهلية بضرورة إعطاء دفعة للعمل بمنظومة التصالح والتقنين ودعم منظومة التصالح بالتعاقد مع مهندسين جدد لسرعة انهاء شهادة البيانات لملفات التصالح تيسيرا علي المواطنين بنطاق المحافظة، كما اكد علي اهمية المتابعة الجادة لاعمال مشروع المنطقة اللوجيستية بطلخا والوقوف علي معدلات الاداء ونسب التنفيذ ودفع العمل بالمشروع ومتابعة جاهزيته للعرض علي المستثمرين.

وخلال الإجتماع أكد "مختار" علي ان تحديد التوقيتات العامل الاساسي بشأن كافة الموضوعات ومتابعتها للعمل علي انهائها وفقا للتوقيت المحدد ومعاقبة المقصرين، مشيرا ان المتابعة المستمرة اساس النجاح لتلافي الملاحظات وانهاء المشكلات والمعوقات الطارئة لسرعة انجاز العمل وفقا للبرامج الزمنية المقررة.

هذا وقد تناول "مختار" خلال مؤتمر المتابعة العديد من الملفات الأخرى التى تستهدف تقديم خدمات متميزة للمواطنين شملت موقف تحصيل إيرادات الدولة وموقف المباني الحكومية الصادر لها قرارات إزالة ومتابعة الإجراءات المستهدف منها تحقيق الإستفادة القصوى من مشروع الأتوبيس النهري فضلا عن ضرورة المتابعة الجادة لتحصيل رسوم النظافة بالإضافة إلى الإجراءات المتخذه بشأن انشاء مجمع خدمات حكومية متكامل بمدينة المنصورة والتعديات علي الأراضى الزراعية وأملاك الدولة ورسوم مقابل تحسين المشاية وتحقيق الاستغلال الأمثل لمحطة غاز طلخا.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار الدقهلية محافظ الدقهلية اجتماع محافظ الدقهلية تدوير قش الارز محافظ الدقهلیة

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا: تسريع وتيرة العمل في ملف التصالح بمخالفات البناء

عقد اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، اجتماعاً موسعاً لدفع وتيرة العمل بملف التصالح على مخالفات البناء وفقاً للقانون الجديد رقم 187 لسنة 2023 وتطبيق لائحته التنفيذية، حضر الاجتماع اللواء ياسر عبد العزيز، السكرتير العام للمحافظة، ورؤساء المراكز التكنولوجية، وممثلو الإدارات والجهات المعنية.

متابعة انتظام سير العمل بالمراكز التكنولوجية

أكد محافظ المنيا اللواء أسامة القاضي متابعة انتظام سير العمل بالمراكز التكنولوجية لاستقبال طلبات المواطنين الراغبين في التصالح، لافتا إلى أن المراكز التكنولوجية تعمل على مدار الساعة لسرعة إنهاء الملفات واستكمال الإجراءات وتسريع معدلات الأداء، وذلك في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية وتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وبمتابعة مستمرة من اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية.

تطبيق إجراءات التصالح وتنفيذ طلبات المواطنين

وأشار المحافظ إلى أهمية توعية المواطنين باستكمال بيانات ملفات التصالح، وتذليل العقبات وتبسيط الإجراءات أمامهم تحقيقاً للصالح العام، مؤكداً ضرورة تفعيل كل الإجراءات ومراحل تقديم الملف للإسراع من وتيرة العمل في تطبيق إجراءات التصالح وتنفيذ طلبات المواطنين، وتقديم كافة التيسيرات الممكنة لإنهاء ملفات التصالح.

فحص الطلبات لضمان سير العمل بفاعلية وكفاءة

وشدد المحافظ على تكاتف جميع الجهات لتوعية المواطنين بضرورة استكمال ملفات التصالح، موضحاً أن الملف يُعتبر لاغياً بعد 6 أشهر من تاريخ التقديم، إذا لم تُستكمل كافة البيانات والإجراءات المطلوبة مشيراً إلى ضرورة الإسراع في إجراء المعاينات وفحص الطلبات لضمان سير العمل بفاعلية وكفاءة.

أعلن المحافظ عن بدء الموجة 23 لإزالة التعديات، والتي من المقرر أن تنطلق في 6 يوليو القادم، مؤكداً على أهمية التنسيق بين جميع الجهات المعنية لضمان نجاح هذه الحملة وتحقيق أهدافها في الحفاظ على أملاك الدولة وضبط المخالفات.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط يوجه مسئولي المتغيرات المكانية باستمرار رصد التعديات على الأراضي الزراعية
  • محافظ المنوفية يتابع العمل فى منظومة التصالح على مخالفات البناء
  • خلافات العمل.. تطورات واقعة مقتل عامل بمصنع في القطامية
  • محافظ الدقهلية يعلن صرف1 مليون و419 ألف جنيه مساعدات للأسر الأولى بالرعاية
  • الغربية: متابعة مستمرة لملف التصالح وتبسيط الإجراءات على المواطنين
  • محافظ الغربية يؤكد المتابعة المستمرة لملف التصالح وتبسيط الإجراءات على المواطنين
  • محافظ المنوفية يتابع العمل في منظومة التصالح على مخالفات البناء
  • وزير الصحة يوجه بسرعة الانتهاء من قوائم انتظار العمليات الجراحية 
  • محافظ المنيا يعقد اجتماعًا موسعًا لدفع وتيرة العمل بملف التصالح
  • محافظ المنيا: تسريع وتيرة العمل في ملف التصالح بمخالفات البناء