تتنوع الأجسام الطائرة المجهولة حول العالم. وإلى جانب "الصحون الطائرة" الكلاسيكية كانت تظهر في سماء أوروبا في التسعينيات "كرات مضيئة" و"مثلثات".

وفي الوقت الحاضر أصبحت "الأسطوانات الطائرة" تزور الأرض بكثرة، وهي التي كانت الأسفار التاريخية الأوروبية تذكرها في القرون الوسطى، ويبدو أنها عادت.

dzen.ru صورة ارشيفية

في يونيو الجاري سجل شهود عيان ظهور "أسطوانتين" من هذا النوع، إحداهما بالقرب من مطار بلغراد الدولي والأخرى في ولاية مونتانا الأمريكية، وأيضا في الطريق إلى مطارها.

وتم الإبلاغ عن هذه الظواهر من قبل شركة  Enigma Labs التقنية الناشئة، وهي شركة تتخصص في مجال التكنولوجيا وتقوم بتشكيل قاعدة بيانات عن الأجسام الطائرة المجهولة.

إقرأ المزيد "صحن طائر" في سماء نيويورك

قال أليخاندرو روخاس من شركة  Enigma Labs إن الأسطوانات توهجت وتحركت عبر السماء، وهي  تذكّرنا بأقمار "ستارلينك" الصناعية التابعة لإيلون ماسك، والتي ضللت المراقبين مرارا وتكرارا. إلا أن "أسطوانات ماسك" بدت من بعيد وكأنها قصاصات من الخرز،. بينما كانت "الأسطوانات" التي شوهدت الآن صلبة، أي أنها كانت نوعا من الأجسام المستقلة الممدودة.

وأضاف قائلا ": في بعض الأحيان نحصل على لقطات تحيّرنا".

و"أسطوانة " أكثر سمكا قليلا وبها نوع من البقع الضوئية تم تصوير الفيديو الخاصة بها من قبل ميشيل رييس التي قالت إن جسما مجهولا دخل عن طريق الخطأ إلى إطارها، وكانت المرأة تصوّر المناظر الطبيعية المحيطة بنافذة الطائرة التي تقترب من نيويورك، حيث طار الجسم الغريب بسرعة متحركا نحو طائرة الركاب.

وقبل ذلك بقليل في فبراير 2024 قام شهود عيان بتصوير "الأسطوانة" في سماء إيطاليا. وقالوا إن شيئا يشبه معكرونة طويلة كان معلقا في السماء.

المصدر: كومسومولسكايا برافدا

 

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الطيران

إقرأ أيضاً:

لطفي بوجمعة: قانون العقوبات 2024 لمواجهة مختلف أشكال الإجرام

كشف النائب العام لدى مجلس قضاء الجزائر لطفي بوجمعة، اليوم الأربعاء، أن ما يميز قانون العقوبات 2024 هو أحكامه الجديدة. التي جاءت تماشيا التطور الحاصل في المجتمع ، ولمواجهة مختلف مستجدات الإجرام لضمان بيئة آمنة للمواطن الجزائري. بكل أطيافه وفئاته خاصة الهشة منها. ومسايرة التشريعات الحديثة والمتقدمة الرامية إلى محاربة كل أشكال الإجرام الخطير بما في ذلك محاربة الإرهاب وتمويله وتبيض الأموال.

كما أضاف “لطفي بوجمعة ” في مستهل الملتقى العلمي لمناقشة موضوع هام موسوم بعنوان: ” شرح الأحكام الجديدة في قانون العقوبات”. بحضور قضاة المجلس ومحامون وأساتذة جامعيين، واطارات أمنية، أن هذا القانون ميزة اقتصادية بارزة انتهجتها الدولة تشجيعا للاستثمار بهدف إعادة الثقة للمستثمرين والمسيرين، دفعا لعجلة التنمية الاقتصادية.
كما أن هذا النص واحدا من عديد القوانين التي تدعمت بها المنظومة التشريعية لمجابهة الرهانات والتحديات الجديدة في دولة يسودها الحق والقانون.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • تركيا تختبر درونات "بيرقدار" المطوّرة (فيديو)
  • ظاهرة فلكية تزين سماء الوطن العربي بعد منتصف الليل.. تُرى بالعين المجردة
  • الصين: التوتر في البحر الأحمر أحد أشكال امتداد الصراع في غزة
  • أستاذ علوم سياسية: أحداث 7 أكتوبر هدية مؤقتة من السماء لـ نتنياهو
  • تسبب مرض السكرى.. تحذير من مادة كيميائية خطيرة تصنع منها الأطباق البلاستيكية
  • لماذا لا ينصح بغسل الأطباق بمساحيق الغسيل؟
  • رواتب تصل لـ11 ألف جنيه.. 3162 فُرصة عمل جديدة في 45 شركة خاصة (الشروط والتقديم)
  • وزارة العمل: 3162 فرصة عمل جديدة في 45 شركة خاصة
  • حلو الكلام.. سماء صافية وحديقة خضراء
  • لطفي بوجمعة: قانون العقوبات 2024 لمواجهة مختلف أشكال الإجرام