سجلت أسعار النفط، تراجعًا للمره الثانية خلال تعاملات اليوم الإثنين 24-6-2024، متأثرة بصعود الدولار بعد تجدّد المخاوف من استمرار أسعار الفائدة المرتفعة لفترة أطول.

تراجع أسعار النفط في التعاملات الآسيوية المبكرة بعد ارتفاع الدولار

 

وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت 40 سنتًا أو 0.5 % إلى 84.84 دولار للبرميل بعد انخفاضها 0.

6 % عند التسوية يوم الجمعة

وانخفض سعر العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط 39 سنتًا أو 0.5 % إلى 80.34 دولار للبرميل ،ويرفع صعود الدولار تكلفة شراء النفط المقوم بالعملة الأمريكية لحائزي العملات الأخرى وذلك وفقا لوكالة الأنباء العمانية.

 

وارتفعت عقود الخامين بنحو 3% في الأسبوع الماضي بفعل مؤشرات على زيادة الطلب على منتجات النفط في الولايات المتحدة، أكبر مستهلك في العالم، فضلًا عن استمرار تطبيق تخفيضات الإنتاج في مجموعة أوبك+.وقال تاماس فارجا من بي.في.إم للوساطة في عقود النفط "السبب الرئيسي وراء ارتفاع الأسعار... هو الثقة المتزايدة في أن مخزونات النفط العالمية ستنخفض حتما خلال الصيف في نصف الكرة الشمالي"، مشيرا إلى الطلب خلال فصل الصيف على منتجات النفط.

 

وتدعم المخاطر الجيوسياسية في الشرق الأوسط وتصاعد الهجمات الأوكرانية بالطائرات المسيرة على المصافي الروسية أسعار النفط.

ووافقت الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي اليوم الاثنين على فرض حزمة جديدة من العقوبات على روسيا بسبب الحرب في أوكرانيا، تتضمن حظرا على إعادة تحميل الغاز الطبيعي المسال الروسي في التكتل لشحنه إلى دول ثالثة.وارتفع الخامان بنحو ثلاثة بالمئة الأسبوع الماضي وحققا مكاسب أسبوعية هي الثانية على التوالي لهما.

ومع ذلك فإن صعود الدولار يرفع تكلفة شراء النفط بالعملة الأميركية لحائزي العملات الأخرى.وارتفعت عقود الخامين بنحو 3% في الأسبوع الماضي بفعل مؤشرات على زيادة الطلب على منتجات النفط في الولايات المتحدة، أكبر مستهلك في العالم، فضلًا عن استمرار تطبيق تخفيضات الإنتاج في مجموعة أوبك+.وقال تاماس فارجا من بي.في.إم للوساطة في عقود النفط "السبب الرئيسي وراء ارتفاع الأسعار... هو الثقة المتزايدة في أن مخزونات النفط العالمية ستنخفض حتما خلال الصيف في نصف الكرة الشمالي"، مشيرا إلى الطلب خلال فصل الصيف على منتجات النفط.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسعار النفط النفط تعاملات اليوم الدولار أسعار الفائدة العقود الآجلة العقود الآجلة لخام برنت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط أسعار النفط

إقرأ أيضاً:

تراجع أسعار النفط وسط مخاوف من تباطؤ الطلب في أمريكا

انخفضت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية المبكرة اليوم، بعد زيادة مفاجئة في المخزونات الأمريكية زادت المخاوف من تباطؤ الطلب في أكبر مستهلك للنفط.

وهبطت العقود الآجلة لخام برنت 30 سنتاً بما يعادل 0.4 % إلى 84.17 دولاراً للبرميل.

كما تراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 32 سنتاً أو 0.4 % إلى 80.58 دولاراً للبرميل.

مقالات مشابهة

  • أسعار النفط تواصل الارتفاع وبرنت يسجل 86.54 دولار للبرميل
  • ارتفاع أسعار النفط وخام برنت يسجل 86 دولارا للبرميل
  • أسعار النفط ترتفع وسط تزايد المخاوف من اضطراب الإمدادات
  • أسعار النفط ترتفع وسط تزايد المخاوف بشأن الإمدادات.. وخام برنت يسجل 86.54 دولارًا للبرميل
  • اسعار النفط تواصل الارتفاع وتتجه لتحقيق مكاسب للاسبوع الثالث توالياً
  • أسعار النفط تنخفض وسط مخاوف من تباطؤ الطلب في أمريكا
  • أسعار النفط تواصل الانخفاض وبرنت يسجل 84.17 دولار للبرميل
  • تراجع أسعار النفط وسط مخاوف من تباطؤ الطلب بأمريكا
  • تراجع أسعار النفط وسط مخاوف من تباطؤ الطلب في أمريكا
  • أسعار النفط تتراجع.. خام برنت يسجل 84.17 دولاراً للبرميل