استقبل الدكتور منتصر دويدار رئيس جامعة سمنود التكنولوجية، المهندس أحمد الشرقاوي رئيس مجلس إدارة شركة ومصنع كيم تك للأجهزة العلمية والمعملية والكيماويات، والكاتب الصحفى صلاح شرابي نائب رئيس تحرير الوفد لشئون التعليم والبحث العلمي والجامعات، بحضور الدكتور وليد رسلان عميد كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة؛ وذلك بهدف مناقشة سبل التعاون المشترك والتي سيتم بناء عليها عقد بروتوكول تعاون بين الجامعة والشركة.

وبدأ الدكتور منتصر دويدار رئيس الجامعة حلقة النقاش بالترحيب بالضيوف، موضحًا أن هدف الجامعة هو الإرتقاء بطلابها، ودعمهم عن طريق التدريب.وتوفير الدعم في مجالات البحث والتطوير التكنولوجي.

وأكد المهندس أحمد الشرقاوي رئيس شركة ومصنع كيم تك للأجهزة العلمية والمعملية والكيماويات، أن الشركة تطمح أن تكون الرائدة في مجال توريد وتصنيع وتطوير الأجهزة المعملية والعلمية على مستوى العالم.

ومن جانبه أوضح " دويدار "، أن جامعة سمنود التكنولوجية بها كلية واحدة، وهي كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة والتي تحتوي على ثلاثة أقسام، قسم تكنولوجيا الملابس الجاهزة، وقسم تكنولوجيا تشغيل وصيانة ماكينات الغزل والنسيج، وقسم التصنيع الغذائي، وأن الكلية تعتمد بشكل أكبر على الجانب العملي، حيث يتم توفير تدريبات عملية ومعملية للطلاب بالأقسام المختلفة داخل معامل وورش الكلية، إضافة إلى التدريب الصيفي في المصانع والشركات المختلفة كلٌ في تخصصه.

كما أكد " دويدار "، على حرص الجامعة على توفير التدريبات المختلفة للطلاب عن طريق توقيع بروتوكولات التعاون بين الجامعة وبين المصانع والشركات المتنوعة، حيث يصب التعاون بالأخير على خدمة الطلاب وتطويرهم، مما يؤلهم للإنخراط في سوق العمل، ومواكبة التطورات التكنولوجية الحديثة.

وقدم  " الشرقاوي "، عرضًا للخدمات التي تقدمها الشركة، حيث انها تحتوي على معامل للآلات، ومعامل للأثاث، وأجهزة معملية كيميائية، وغيرها من الأقسام التي تخدم طلاب الجامعات التكنولوجية.

وتبادل الحضور أطراف الحديث حول آلية تنفيذ التعاون بين الطرفين، عن طريق توقيع بروتوكول بين الطرفين، بما يتناسب مع توجيه الجهود نحو تحسين الكفاءة وتعزيز الإبتكار للطلاب، بما يؤهلهم للعمل بعد التخرج مباشرة.

وعلى هامش اللقاء، أعرب الكاتب الصحفي صلاح شرابي عن مدى سعادته بالتطورات الحديثة التي تقوم بها الدولة، مؤكدًا على أن جامعة سمنود التكنولوجية هي إحدى هذه الظواهر التي تستحق الدعم، فالمجهود المبذول من قبل رئيس الجامعة وقادتها والهيكل الأكاديمي والإداري، هو مجهود مشكور، يوضح مدى حرص منسوبي الجامعة على الإرتقاء بها، مع وضعها في مكانة عليا ضمن الجامعات العالمية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رئيس جامعة سمنود التكنولوجية جامعة سمنود التكنولوجية الجامعات بروتوكول تعاون الجامعه جامعة سمنود التکنولوجیة

إقرأ أيضاً:

جامعة الفيوم تتقدم 247 مركزًا عالميًا في التصنيف الأمريكى

أعلن الدكتور ياسر مجدي حتاته، رئيس جامعة الفيوم ظهورَ جامعة الفيوم في تصنيف يو إس نيوز الأمريكي لعام 2024-2025م US News Best Global Universities؛ حيث حصدت الجامعة مراكزَ متميزةً محليًّا وعالميًّا من بين أكثر من 2400 جامعة من حوالي 100 دولة.

ترتيب جامعة الفيوم

وأوضح أنه وفقًا لبيانات التصنيف فقد احتلت جامعة الفيوم الترتيب 730 عالميًّا، مُتقدمةً بِنَحْوِ 247 مركزًا دوليًّا، محافظةً على وجودها ضمن قائمة أفضل 1000 جامعة مصنَّفَة دوليًّا، كما احتلت الترتيب 28 إفريقيًّا متقدمةً بِنَحْوِ 11 مركزًا على مستوى قارة إفريقيا، والترتيب 14 على مستوى الجامعات المصرية الحكومية والخاصة. 

وأضاف الدكتور ياسر مجدي حتاته -كذلِكَ - ظهور الجامعة في مجالات مختلفة، حيث نالت المركز 681 عالميًّا في مجال الفيزياء. والترتيب 767 عالميًّا في الهندسة.

ومنْ جانبهِ أَكَّدَ  الدكتور عرفه صبري حسن، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث أن تقدُّمَ ترتيب الجامعة في التصنيفات العالميَّة يأتي في إطار سعي الجامعة نحو التقدم والتميُّز، في شتى المجالات، ولاسيَّما في مجال البحث العلمي، وذلك بتوفير المناخ المناسب للبحث العلمي، وتشجيع الباحثين، والحرص على تجويد الأبحاث العلمية وتطويعها لخدمة المجتمع وتطويره وحل مشكلاته، وذلك في ضوء خطة البحث العلمي لجامعة الفيوم (2022-2027)، واستراتيجية مصر للتنمية المستدامة (رؤية مصر 2030). 

كما أشار -أيضًا- إلى أن تصنيف "يو إس نيوز الأمريكي" يعتمد على عدة مؤشرات لتقييم الأداء الأكاديمي والبحثي للجامعات؛ ومنها: الوجودُ الإقليمي والدولي، الأبحاث والمؤلفات التي قام بنشرها الباحثون من الجامعة، نسبة الاستشهادات البحثية، وحضور المؤتمرات العلمية.


 


 

مقالات مشابهة

  • إدراج جامعة دمنهور ضمن تصنيف يو إس نيوز لعام 2024
  • جامعة قناة السويس تحقق تقدم في التصنيف العالمي us news
  • جامعة قناة السويس تُحقق تقدما ملحوظا في التصنيف العالمي US News 2024
  • جامعة الفيوم تتقدم 247 مركزًا عالميًا في التصنيف الأمريكى
  • رئيس جامعة سمنود التكنولوجية يستقبل ممثل مؤسسة صناع الخير
  • «لم يرسب أحد».. رئيس جامعة قناة السويس يعتمد نتيجة كلية تكنولوجيا العلوم الصحية
  • كلية تكنولوجيا صناعة السكر بجامعة أسيوط تحتفل بتخريج طلاب الدفعة الخامسة
  • لأول مرة بتاريخها … جامعة المنيا تحتل المركز 628 عالمياً
  • جامعة جازان تبرز إسهاماتها في مكافحة المخدرات
  • أبرزها إنشاء كلية الإعلام.. أبرز موضوعات مجلس جامعة المنصورة لشهر يونيو