تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت مديرية الشؤون الصحية في شمال سيناء، اليوم الإثنين، تنفيذ حملة توعية صحية في مدينة نخل بمنطقة وسط سيناء، حول أهمية التطعيمات الروتينية والمبادرات الرئاسية التي تنفذها المديرية.

وكشفت المديرية في بيان، أنه تم تنفيذ حملة في وحدة نخل الصحية، حيث قام محمد نصر أبو الغيط، مراقب أول الثقافة الصحية ومسؤول التربية السكانية بإدارة نخل الصحية، ومحمود رمضان صالح، مراقب أول الترصد بالإدارة، بعرض أهمية التطعيمات في الوقاية من الأمراض المعدية، أمام جمع من الأهالي، والتأكيد على دور التطعيمات في حماية الأطفال والمجتمع من الأمراض المعدية.

وأضافت المديرية، أنه تم التعريف بجدول التطعيمات وشرح مفصل لعدد الجرعات اللازمة لكل مرض والفاصل الزمني بين الجرعات لضمان الحماية الفعالة والتوعية بمتابعة الأطفال غير المقيدين، وأهمية استدعاء الأطفال الذين لم يتم تسجيلهم لتلقي التطعيمات اللازمة، وضرورة التطعيم ضد مرض «التهاب الكبد الفيروسي B»، أهمية تلقي التطعيم خلال الـ 24 ساعة الأولى من الولادة.

واشارت المديرية إلي تطعيم السيدات الحوامل بطعم «توكسيد التيتانوس» للحماية من «التيتانوس» للأم والطفل، والتعريف بأهمية تنظيم الأسرة والفوائد للأم، الطفل، الأسرة، والمجتمع، مع التأكيد على دور الرجل في الارتقاء بخدمات الصحة الإنجابية.

وتابعت المديرية أنه تم تنفيذ فقرات توعية بالمبادرات الرئاسية، وتعريف بالمبادرات التي تهدف إلى تقديم خدمات الصحة العامة لجميع الفئات المستهدفة بالمجان و التنويه عن المبادرات الرئاسية مثل: «مبادرة الكشف المبكر عن الاعتلال الكلوي، وحملة قلبك أمانة للاكتشاف المبكر لأمراض القلب، مبادرة الكشف المبكر عن الأورام السرطانية»

واشارت المديرية الى تطعيم السيدات الحوامل بطعم «توكسيد التيتانوس» للحماية من «التيتانوس» للأم والطفل، والتعريف بأهمية تنظيم الأسرة والفوائد للأم، الطفل، الأسرة، والمجتمع، مع التأكيد على دور الرجل في الارتقاء بخدمات الصحة الإنجابية.

وقالت المديرية إنه تم تنفيذ فقرات توعية بالمبادرات الرئاسية، وتعريف بالمبادرات التي تهدف إلى تقديم خدمات الصحة العامة لجميع الفئات المستهدفة بالمجان و التنويه عن المبادرات الرئاسية مثل: «مبادرة الكشف المبكر عن الاعتلال الكلوي، وحملة قلبك أمانة للاكتشاف المبكر لأمراض القلب، مبادرة الكشف المبكر عن الأورام السرطاني.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التربية السكانية الشؤون الصحية الصحة العامة خدمات الصحة العامة مديرية الشؤون الصحية مدينة نخل مبادرة الکشف المبکر عن

إقرأ أيضاً:

«المصريين الأحرار» يواصل مبادرة «صحتك ثروتك» للكشف المجاني على المواطنين

نظم حزب المصريين الأحرار، اليوم، قافلة طبية مجانية في مركز رعاية الأمومة والطفولة بمرسى مطروح، جاء ذلك استكمالًا لمبادرة «صحتك ثروتك» التي أطلقها الحزب في مطروح الشهر الماضي.

القافلة تهدف إلى الكشف المبكر عن أمراض النساء والتوليد وأمراض الأطفال

وقال الحزب، في بيان له، إن القافلة تهدف إلى الكشف المبكر عن أمراض النساء والتوليد وأمراض الأطفال في جميع مراحل الصحة الإنجابية، وذلك حرصًا من الحزب على دعم صحة المرأة والطفل في المحافظة.

يأتي ذلك برعاية النائب الدكتور عصام خليل، رئيس الحزب، وبالتنسيق مع الدكتورة هبة واصل، الأمين العام للحزب، وإشراف سلطان أبو الشيخ أمين المحافظة، ومتابعة علي اللحامي، أمين التنظيم.

الكشف على 320 حالة مجانًا

وشهدت القافلة إقبالًا كبيرًا من السيدات والأطفال، حيث تم الكشف على 320 حالة مجانًا، بالإضافة إلى عقد ندوات توعوية حول الصحة الإنجابية وتشجيع المواطنين على المشاركة في المبادرات الرئاسية، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بضرورة دعم صحة المواطن المصري.

أكد سلطان أبو الشيخ الزعيري، أمين حزب المصريين الأحرار بمطروح، أن المبادرة انطلقت من وحدة السادات الصحية بمنطقة غوط رباح بوسط مرسى مطروح خلال شهر مايو الماضي، وسوف تستمر خلال المرحلة المقبلة لتشمل عدة وحدات صحية بمدن مطروح المختلفة، وذلك للتخفيف الأعباء على الأسر في المحافظة.

مركز رعاية الأمومة والطفولة

وتقدم الزعيري بالشكر للدكتورة هبة ترماز، مدير مركز رعاية الأمومة والطفولة، والدكتورة مروة عبد المنعم، مدير رعاية الأمومة والطفولة بمديرية الصحة، على الجهود المبذولة في تنظيم القافلة وتذليل كل العقبات.

بهذه المبادرة، يؤكد حزب المصريين الأحرار التزامه بدعم صحة المواطن المصري، وحرصه على تقديم خدمات طبية مجانية للمحتاجين، تماشياً مع سياسة الحزب وأهدافه في التواجد على أرض الواقع والتلاحم مع المواطنين.

جدير بالذكر أن الحزب يواصل مبادرة صحتك ثروتك برعاية الدكتور عصام خليل رئيس الحزب منذ 2015 في غالبية المحافظات للتوعية الصحية والخدمات العامة للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • الكشف على مليوني شاب وفتاة ضمن مبادرة «فحص المقبلين على الزواج»
  • حلقة عمل تناقش الكشف المبكر عن حمى الضنك بصلالة
  • التضامن الاجتماعي تطلق حملة «من بدري أمان» بالتعاون مع وزارة الصحة
  • حملة تفتيشية تكشف مخالفات صحية في القوارشة
  • استكمالا للمبادرات الرئاسة.. إطلاق حملة " من بدرى أمان " بالإسكندرية
  • «المصريين الأحرار» يواصل مبادرة «صحتك ثروتك» للكشف المجاني على المواطنين
  • "من بدرى أمان" حملة صحية بقرية سنهور في الفيوم
  • ”الصحة القابضة“ تستعد لخصخصة أول 3 تجمعات صحية الأسبوع المقبل
  • 30 يونيو إرادة شعب.. تطوير شامل للمنظومة الصحية خلال 10 سنوات
  • “وزارة الصحة” و”الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة” يطلقان حملة الوقاية من الإنهاك الحراري والأمراض