أكد المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب أن المياه المعالجة والموزعة بمدينة زاوية الشيخ صالحة للشرب وتستجيب لمعايير الجودة المعمول بها على الصعيد الوطني.

وذكر المكتب، في بلاغ توضيحي، أنه « على إثر ما تم تداوله في الصحافة الإلكترونية بخصوص جودة مياه الشرب بزاوية الشيخ بإقليم بني ملال »، تسجل المديرية الجهوية للمكتب للمنطقة الوسطى – قطاع الماء، أنه « يتم تزويد مدينة زاوية الشيخ بالماء الصالح للشرب انطلاقا من منبعين مائيين هما منبع بيوكنداز الذي تخضع مياهه لعملية التعقيم، ومياه منبع وارالنفع التي تخضع للمعالجة بواسطة محطة الترشيح الرملي والتعقيم ».

وأضاف ذات المصدر أنه « بسبب الأمطار الرعدية الجبلية، تتعرض أحيانا المياه الخامة لمنبع وارالنفع لارتفاع نسبة المواد العالقة بها، وهو ما حدث يوم 2024/06/17 على الساعة 11 ليلا، وتم في حينه إيقاف ضخ المياه الخامة إلى محطة المعالجة، وقد قام مختبر المكتب بتتبع جودتها ومدى قابليتها للمعالجة، حيث تم التأكد من جودتها وتم استئناف ضخها لمحطة المعالجة يوم 2024/06/18 على الساعة 8 صباحا ».

وأكد أنه لم ي سجل أي اضطراب في تزويد ساكنة مدينة زاوية الشيخ بالماء الشروب، وخاصة في تلك الفترة التي تزامنت مع عيد الأضحى، الذي يعرف ارتفاعا في استهلاك هذه المادة الحيوية.

وأشار المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب إلى أنه عزز بواسطة مختبراته وتيرة المراقبة الفيزيو-كيميائية والبكتيريولوجية للمياه المنتجة والموزعة، موضحا أنه « تبين من خلال نتائج مراقبة الجودة التي قام بها المكتب ومصالح وزارة الصحة والحماية الاجتماعية لهذه المياه، أنها صالحة للشرب وتستجيب لمعايير الجودة المعمول بها على الصعيد الوطني، وهي مطابقة للمواصفات الوطنية المتعلقة بجودة المياه الصالحة للاستعمال الغذائي والمنبثقة من توصيات المنظمة العالمية للصحة في هذا المجال ».

وخلص المكتب إلى أنه بناء على نتائج التحاليل المخبرية، تأكد أن المياه المعالجة والموزعة بمدينة زاوية الشيخ صالحة للشرب ولا تشكل أية خطورة على صحة المستهلك.

كلمات دلالية مكتب الماء الصالح للشرب، زاوية الشيخ

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: الصالح للشرب زاویة الشیخ صالحة للشرب

إقرأ أيضاً:

حكم زيارة النساء للمقابر: الشيخ محمد أبوبكر يوضح

استقبل الشيخ محمد أبوبكر، الداعية الإسلامي، سؤالًا من سيدة حول حكم زيارة النساء للمقابر، مشيرة إلى أنها سمعت بفتوى تحرم ذلك عبر الإنترنت.

تأكيد استحباب زيارة القبور

في برنامجه "إني قريب" على قناة "النهار"، أوضح الشيخ أبوبكر أن زيارة القبور مستحبة لأنها تذكر الإنسان بالآخرة، مستشهدًا بالحديث النبوي: "كنتُ نهيتُكم عن زيارَةِ القبورِ ألا فزورُوها، فإِنَّها تُرِقُّ القلْبَ، وتُدْمِعُ العينَ، وتُذَكِّرُ الآخرةَ، ولا تقولوا هُجْرًا".

 تأثير زيارة القبور على الموتى

وأشار الشيخ أبوبكر إلى أن الميت يشعر بمن يزوره، ويستأنس به ويرد السلام، مؤكدًا أن زيارة القبور تجلب الطمأنينة للميت.

حكم زيارة النساء للمقابر

أكد الشيخ أنه لا يوجد مانع شرعي من زيارة المرأة لقبر زوجها أو أحبائها، ما دام تلتزم بالآداب الشرعية لزيارة المقابر. 

وأوضح: "لا يوجد حد يقول لك لا تزوري قبر زوجك، ما دمت ملتزمة بالآداب الشرعية، يمكنك زيارة المقابر كل يوم".

نقد الفتاوى المغلوطة على الإنترنت

انتقد الشيخ أبوبكر انتشار الفتاوى المغلوطة عبر الإنترنت، قائلًا: "ليس كل شيء يؤخذ من الإنترنت. الإنترنت يفسد أمورًا كثيرة".

 وأضاف ساخرًا: "لدينا الآن الشيخ جوجل، لكن يجب العودة بالعلم إلى العلماء الحقيقيين، وليس كل من يكتب معلومة على الإنترنت يمكن الاعتماد عليه".

 

مقالات مشابهة

  • مناطق كردستان تشكو العطش والكهرباء.. الخدمات تتردى والمجمعات تعيش بـترف
  • ما حقيقة قطع الكهرباء عن ساكنة جهة الشرق خلال الصيف؟
  • حكم زيارة النساء للمقابر: الشيخ محمد أبوبكر يوضح
  • ابتكار مادة تستخلص الماء من هواء الصحراء
  • "أونروا": النقص الحاد في الأدوية والوقود بقطاع غزة يعيق عمليات إنقاذ الأرواح
  • انقطاعات متكررة للماء تغضب ساكنة العطاوية بإقليم السراغنة
  • ديوان حاكم الشارقة ينعى الشيخة نورة بنت سعيد القاسمي
  • وزير التجهيز والماء: محطات التحلية توفر 192 مليون متر مكعب 80 مليون منها للشرب
  • أبوظبي تستعرض دور «مجمع تنمية الغذاء ووفرة المياه»
  • بينها القذافي وغبار القرد.. تحذيرات من انتشار أنواع جديدة من المخدرات في أفريقيا