بوابة الفجر:
2024-06-29@14:42:13 GMT

في عيد ميلاده.. ميسي أسطورة صنعت في برشلونة

تاريخ النشر: 24th, June 2024 GMT

التاريخ لا يستطيع أن ينسى الرحلة التاريخية التي خاضها النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مع نادي برشلونة الإسباني، فترة من التألق وتحقيق الألقاب والأرقام القياسية.

 

وكان ميسي يتمتع بمسيرة ناجحة مع النادي الكتالوني، وحبه للفريق كان يؤكد بقاءه هتى الإعتزال ونهاية رحلته الكروية، لكن حدث ما هو عكس التوقعات.

 

التاريخ كتب في برشلونة بفضل ميسي

 

وبدأ ليونيل ميسي مشواره مع برشلونة في عام 2004، لعب ميسي لبرشلونة لمدة 17 موسمًا وانضم لهم في سن 14 سنة لفريق الأشبال، وكان في ذلك الوقت يعاني من نقص هرمون النمو، فقام البلوجرانا بعلاجه وأصبح أسطورة للنادي.

 

وخاض مع الفريق 778 مباراة، حيث أحرز 672 هدف وصنع 305 هدف، وهو الهداف التاريخي للبارسا وأكثر لاعب مشاركة في تاريخ النادي، كما يعد ميسي الهداف التاريخي للدوري الإسباني "الليجا" برصيد 474 هدفا.


وأحرز ليونيل ميسي هدفه الرسمي الأول مع برشلونة ضد فريق ألباسيتي في الدوري الإسباني على ملعب "كامب نو" في موسم (2004-2005).

رفع الذهب ولا يمل من الألقاب، رحلة تاريخية لـ ليونيل ميسي في عيد ميلاده الـ 37 بسبب القانون الألماني.. عقوبة تنتظر منتخب إسبانيا بسبب لامين يامال
أهداف ميسي مع برشلونة في الدوري الإسباني


بدأ ليونيل ميسي مسيرته مع برشلونة في الدوري الإسباني موسم 2004-2005، ومنذ ذلك الحين خاض 520 مباراة في الليجا.

وتمكن البرغوث ليونيل ميسي في الدوري الإسباني من تسجيل 474 هدف في 520 مباراة، ضد أخصامه في الليجا، مع صناعته لـ216 هدف آخر.

 

كيف كانت مسيرة ميسي في دوري الأبطال؟

 

حقق ليونيل ميسي اللقب القاري مع برشلونة في أربع مرات، أولها في 2006 وآخرها 2015، بعدما قدم أداء تحكى عنه التاريخ في مسسرته الكروبة.

 

على مدار مسيرته الطويلة في الملاعب، لعب ميسي 149 مباراة في دوري أبطال أوروبا بقميص نادي برشلونة الإسباني، نجح خلالها في تسجيل 120 هدفًا وصناعة 42 هدفًا آخر.

 

ألقاب ميسي مع برشلونة

 

فاز ميسي بكل البطولات مع برشلونة، منها 10 ألقاب في الدوري الإسباني وأربعة ألقاب لدوري أبطال أوروبا، وفاز بالثلاثية مرتين في مسيرته مواسم 2009-10 و2014-15، وجاءت البطولات كالاتي:

الدوري الإسباني 10 مرات 
كأس ملك إسبانيا 7 مرات
كأس السوبر الإسباني 8 مرات
دوري أبطال أوروبا 4 مرات
كأس السوبر الأوروبي 3 مرات
كأس العالم للأندية 3 مرات

 

رحيل ميسي عن برشلونة ونهاية رحلة تاريخية

 

قرر النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بشكل مفاجئ عن صفوف نادى برشلونة الإسباني بشكل رسمي، بعد فشل مفاوضات تجديد عقده لسوء الوضع الإقتصادي في النادي.

 

وقال برشلونة في بيان رسمي:"يشكر نادي برشلونة ليو ميسي على كل ما قدمه ويتمنى له كل التوفيق في حياته الشخصية والمهنية".

 

وتابع البيان: "على الرغم من التوصل إلى اتفاق بين نادي برشلونة وليو ميسي وبنية واضحة لكلا الطرفين لتوقيع عقد جديد، لن يكون من الممكن إضفاء الطابع الرسمي بسبب العقبات الاقتصادية والهيكلية لـ الليجا، لذا نأسف إعلان إنتهاء رحلة ليو ميسي مع نادي برشلونة".
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: فی الدوری الإسبانی مع برشلونة فی نادی برشلونة لیونیل میسی میسی مع

إقرأ أيضاً:

تامر عبد الحميد: الزمالك لن يلعب مباراة سيراميكا كليوباترا في الدوري

أكد نجم نادي الزمالك، تامر عبد الحميد، أنه تواصل مع عددا من المسؤولين بشأن لعب الأبيض مباراة سيراميكا القادمة، مشيرا إلى أنه حدث استفزازات للقلعة البيضاء من خلال بيان الرابطة.

وقال تامر عبد الحميد في تصريحات لملعب الشمس: «أنه تواصل مع المسؤولين في نادي الزمالك، الذين أكدوا أنهم لن يخوضوا مباراة سيراميكا القادمة».

وأضاف نجم الزمالك «هناك بعض الاستفزازات التي حدثت من جانب المسؤولين تجاه القلعة البيضاء، خاصة بعد وصف الرابطة الاعتذار والانسحاب».

واستكمل: «اللوائح تطبق على الكيف، وأنها لم تطبق في حالة أنه قام لاسع من الفريق المنافس بلسع لاعب وتم تطبيق عقوبة مباراتين».

وتابع: «أنه في حالة استكمال نادي الزمالك دون تحقيق مطالبه الأربعة، ستكون شهادة وفاة مجلس الإدارة برئاسة الكابتن حسين لبيب».

واختتم تامر عبد الحميد «محدش يقدر ينزل نادي الزمالك درجة رابعة، ده المسؤول جمهور الزمالك مش هيروحه بيته».

مقالات مشابهة

  • كوبا أمريكا.. سكالوني يستقر على بديل ميسي أمام بيرو
  • هل أنهت الإصابة مشوار ميسي في كوبا أميركا؟
  • تقارير تكشف سبب غياب ميسي عن تدريبات الأرجنتين
  • تامر عبد الحميد: الزمالك لن يلعب مباراة سيراميكا كليوباترا في الدوري
  • ميسي يثير الشكوك قبل مواجهة بيرو في كوبا أمريكا
  • القادسية السعودي يعلن تعاقده مع "ناتشو" قادماً من ريال مدريد
  • تفاصيل عرض برشلونة لخطف جوهرة الدوري الإسباني
  • الوكرة القطري يتعاقد مع المدرب الإسباني راميريس
  • موقف ميسي من مباراة الأرجنتين ضد بيرو في كوبا أمريكا 2024
  • منتخب إسبانيا يضم ثنائي برشلونة إلى تشكيلته في أولمبياد باريس