عقد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية الاجتماع الدوري مع مديري عموم ومديري الادارات التنفيذية بديوان عام المحافظة وذلك بحضور الدكتور هيثم الشيخ نائب محافظ الدقهلية واللواء أيمن الشريف السكرتير العام للمحافظة وباسم الشريف مدير عام مكتب محافظ الدقهلية وتناول" مختار "خلال الاجتماع استعراض ومناقشة اسلوب العمل داخل الادارات كل في اختصاصه والموقف التنفيذي لملفات العمل بما يحقق سرعة الاداء وحسن الانجاز تحقيقا لصالح المواطن الدقهلاوي.

.

هذا وقد اوضح "مختار" انه تم الانتهاء من اعمال تنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية للعام المالي 2024/2023 بنسبة 100٪ بنطاق مراكز ومدن المحافظة مضيفا انه تم الموافقة علي دعم اضافي للخطة الاستثمارية قدره "250 مليون جنيه" تم توفيرهم بالتنسيق مع نواب البرلمان.

واكد "مختار" علي اهمية اعداد دراسة دقيقة لتوزيع الدعم الاضافي علي المراكز والمدن وفقا للكثافة السكانية وطبقا للاحتياجات وذلك وفق قواعد واشتراطات تستهدف تحقيق صالح المواطنين وتلبية مطالبهم واحتياجاتهم ..

وشدد "مختار"علي سرعة الانتهاء من الاجراءات الخاصة بمصنع لتدوير قش الارز والاستفادة القصوي من الانتاج السنوي للدقهلية من قش الارز وتحقيق الجدوي الاقتصادية منه بالتنسيق مع الشركة المزمع التعاقد معها لتنفيذ المشروع مشيرا ان المشروع يقام علي مساحة 30 فدان بقلابشو بمركز بلقاس يستهدف الاستفادة من المخلفات الزراعية والحد من ظاهرة السحابة السوداء وذلك تحقيقا لاهداف التنمية المستدامة 2030 وتمشيا مع توصيات مؤتمر المناخ.

هذا وقد طالب " مختار"بضرورة اعطاء دفعة للعمل بمنظومة التصالح والتقنين ودعم منظومة التصالح بالتعاقد مع مهندسين جدد لسرعة انهاء شهادة البيانات لملفات التصالح تيسيرا علي المواطنين بنطاق المحافظة، كما اكد علي اهمية المتابعة الجادة لاعمال مشروع المنطقة اللوجيستية بطلخا والوقوف علي معدلات الاداء ونسب التنفيذ ودفع العمل بالمشروع ومتابعة جاهزيته للعرض علي المستثمرين..

وخلال الاجتماع اكد "مختار"علي ان تحديد التوقيتات العامل الاساسي بشأن كافة الموضوعات ومتابعتها للعمل علي انهائها وفقا للتوقيت المحدد ومعاقبة المقصرين، مشيرا ان المتابعة المستمرة اساس النجاح لتلافي الملاحظات وانهاء المشكلات والمعوقات الطارئة لسرعة انجاز العمل وفقا للبرامج الزمنية المقررة، كما أكد "مختار"علي اننا نعمل جميعاً كل في موقعه من أجل خدمة المواطنين والعمل علي حل كافة المشاكل التي تواجههم وعلي كل مسئول ان يؤدي عمله بما يرضي الله..

هذا وقد تناول "مختار"خلال مؤتمر المتابعة العديد من الملفات الاخري التي تستهدف تقديم خدمات متميزة للمواطنين شملت موقف تحصيل ايرادات الدولة وموقف المباني الحكومية الصادر لها قرارات ازالة ومتابعة الاجراءات المستهدف منها تحقيق الاستفادة القصوي من مشروع الاتوبيس النهري فضلا عن ضرورة المتابعة الجادة لتحصيل رسوم النظافة بالاضافة الي الاجراءات المتخذه بشأن انشاء مجمع خدمات حكومية متكامل بمدينة المنصورة والتعديات علي الاراضي الزراعية واملاك الدولة ورسوم مقابل تحسين المشاية وتحقيق الاستغلال الامثل لمحطة غاز طلخا. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أهداف التنمية المستدامة 2030 تنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية توصيات مؤتمر المناخ التنمية المستدامة أهداف التنمية المستدامة مراكز ومدن المحافظة محافظ الدقهلية المخلفات الزراعية

إقرأ أيضاً:

النائبة راوية مختار: تخليص مصر من مؤامرة الجماعات المتأسلمة الهدف الأول لـ 30 يونيو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت النائبة راوية مختار عضو مجلس النواب ، أن ثورة 30 يونيو هدفها  في المقام الأول تخليص مصر من مؤامرة الجماعات المتأسلمة، التي ارتقت للسلطة بادعاءات دينية طمعا في الحكم ولاستعطاف الشعب البسيط. لينتفض بعدها ضد قوى الإرهاب لاستعادة الهوية الوطنية والأمن والاستقرار حيث كانت 30 يونيو البداية لتدشين مرحلة مفصلية في تاريخ مصر، نقلتها من مرحلة الضياع والتفكك، إلى مرحلة البناء والتنمية، رافعة شعار العمل للحفاظ على الدولة الوطنية وتثبيت أركانها ومؤسساتها المختلفة .

وأكدت راوية في تصريح خاص للبوابة نيوز اليوم  جاءت ثورة 30 يونيو لتكون بمثابة طوق النجاة لمصر وأهلها، وساهمت في تغيير مجرى التاريخ المصري الحديث، وكتبت بأحرف من نور ميلاد مسار جديد من مسارات العمل الوطني الخالص، بعيدًا عن مصالح والجماعات، لتنطلق مسيرة البناء والتنمية على كافة المستويات والقطاعات وفي جميع المناطق الجغرافية . 

وأشارت عضو مجلس النواب أن القيادة السياسية حريصة على العمل للحفاظ على الدولة الوطنية وتثبيت أركانها ومؤسساتها المختلفة بمقوماتها السياسية والاقتصادية والاجتماعية والأمنية، وبات من اليقين أن استعادة مكانة مصر الدولية يتطلب عملًا وجهدًا متواصلين . 
 

مقالات مشابهة

  • النائبة راوية مختار: تخليص مصر من مؤامرة الجماعات المتأسلمة الهدف الأول لـ 30 يونيو
  • محافظ الغربية يتابع المراكز التكنولوجية لتقديم طلبات التصالح
  • محافظ الغربية يتابع المراكز التكنولوجية وفحص طلبات التصالح
  • مبادرة مواجهة الغلا.."سند الخير" تحقق مبيعات 431 مليون جنيه في 16 محافظة
  • محافظ المنوفية يتابع العمل فى منظومة التصالح على مخالفات البناء
  • محافظ الدقهلية يعلن صرف1 مليون و419 ألف جنيه مساعدات للأسر الأولى بالرعاية
  • الغربية: متابعة مستمرة لملف التصالح وتبسيط الإجراءات على المواطنين
  • محافظ الغربية يؤكد المتابعة المستمرة لملف التصالح وتبسيط الإجراءات على المواطنين
  • محافظ المنوفية يتابع العمل في منظومة التصالح على مخالفات البناء
  • نائب محافظ الجيزة تتابع انتظام العمل بملف التصالح في مخالفات البناء