في تحرك سريع واستجابة فورية لأهالي قرية بردين التابعة لرئاسة مركز ومدينة الزقازيق بخصوص شكواهم من ضعف وصول مياه الشرب وانقطاعها عن المنازل.. .توجه الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية لتفقد محطة مياه بردين والتي تعمل بطاقة إنتاجية 50ل/ ث في حضور الأستاذ شعبان أبو الفتوح رئيس مركز ومدينة الزقازيق، وذلك لمتابعة سير انتظام العمل بالمحطة والتأكد من تشغيلها بكامل طاقتها، وكذلك الوقوف على أسباب انقطاع وضعف وصول مياه الشرب لمنازل أهالي القرية.

تفقد المحافظ مكونات المحطة وتعرف علي آلية التشغيل حيث تبين أن خطة تخفيف أحمال الكهرباء تؤثر بشكل كبير على عدم إنتظام تشغيل المحطة مما يؤدي لإنقطاع وضعف وصول المياه للأهالي، ليصدر توجيهاته لرئيس المركز بالتنسيق مع رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بتوفير مولد ديزل ذو قدره عالية لتشغيل المحطة خلال فترات تخفيف أحمال الكهرباء لضمان عدم إنقطاع المياه ووصولها بشكل جيد لمنازل المواطنين.

وخلال جولة المحافظ داخل محطة مياه بردين تلاحظ له وجود بئر مياه معطل ملحق به مولد كهرباء بحاجة إلى أعمال تنمية وتطهير، ليكلف المحافظ مدير المحطة بالبدء فوراً في إجراء الصيانة العاجلة للبئر والمولد وتشغيل البئر واستخدامه وقت الذروة ليكون مصدر بديل لتوفير المياه وتقديم كوب مياه نظيف للمواطنين.

أكد محافظ الشرقية أن المحافظة جاده في تنفيذ خطط التنمية وتنفيذ المشروعات الخدمية والتنموية في قطاعات مياه الشرب والصرف الصحي والكهرباء والصحة والأبنية التعليمية والغاز الطبيعي والشباب والرياضة والطب البيطري بمختلف مراكز ومدن المحافظة تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية بتحسين جوده حياه المواطنين وتقديم أفضل الخدمات لهم ولتحقيق رضا المواطن نحو تلك الخدمات المقدمة له.

قدم أهالي القرية الشكر لمحافظ الشرقية لاستجابته السريعة لهم وزيارته لمقر محطة مياه بردين وإصدار تعليماته للمختصين باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لضمان عدم انقطاع مياه الشرب وتوفيره لهم بصورة مرضية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الطب البيطري الأبنية التعليمية محافظة الشرقية مياه الشرب والصرف الصحي میاه الشرب محطة میاه

إقرأ أيضاً:

بتوجيهات المحافظ.. السكرتير العام يتفقد أماكن ضخ المياه للمواطنين بمطروح

تابع اللواء خالد شعيب محافظ مطروح استمرار جهود الإسراع فى حل أزمة نقص مياه الشرب في بعض المناطق والتخفيف عن المواطنين والتيسير عليهم.مع متابعة توفير المياه بخطوط الشبكة بالمناطق المستهدفة وفق الجدول اليومى لشركة المياه بمطروح.

حيث قام اللواء أشرف إبراهيم السكرتير العام، اليوم الجمعةيرافقه المهندس حسين السنينى السكرتير العام المساعد.

بتفقد غراب توزيع المياه بمنطقة الريفية ضمن جهود لجنة الإشراف اليومية لمتابعة حركة سيارات نقل المياه وعدادات ضخ كميات المياه من الأغربة بالريفية والكيلو ٨ وصولا إلى المواطن.

تابع السكرتير العام جهود التيسير على المواطنين مع الدفع بمزيد من السيارات بالأغربة، و أولوية الدفع بسيارات المياه إلى المواطنين المتواجدين بأغربة المياه و وصول سيارات المياه وفقا لقائمة الاسماء وعدم الخروج عن خط السير المحدد ودون أى تجاوزات أو أعباء على المواطن

، كذلك تقنين حجز الايصالات وتقليل أعدادها والإسراع في الانتهاء من كشوفات الايصالات السابقة مع مواجهة أى تجاوزات تثبت بكل حسم.

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا … وضع آليات عاجلة والإستجابة الفورية لطلبات المواطنين
  • محافظ المنيا يوجّه بالاستجابة الفورية لطلبات المواطنين
  • حملات مكثفة لإزالة تراكمات القمامة وصيانة أعمدة الإنارة في المنيا
  • محافظ المنيا يوجّه بوضع آليات عاجلة والاستجابة الفورية لطلبات المواطنين
  • بتوجيهات المحافظ.. السكرتير العام يتفقد أماكن ضخ المياه للمواطنين بمطروح
  • محافظ مطروح يتابع جهود حل أزمة نقص مياه الشرب
  • رئيس مياه الأقصر يتفقد محطة الطاقة الشمسية ومعالجة صرف صحى الرواجح بالقرنه
  • قطع المياه عن بعض المناطق بالصف لربط خط طرد محطة المشتل لـ 8 ساعات
  • محافظة الجيزة: قطع المياه عن عدة مناطق بالصف لربط خط طرد محطة المشتل
  • مسؤول هيئة المجتمعات العمرانية يتفقد منظومة مياه الشرب بالشروق