تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نفذ مجلس مدينة الواسطى ببني سويف، أمس، عددا من حملات إزالة التعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية بدائرة المركز، أسفرت عن إزالة عدد من حالات التعدي في المهد بزمام قرية صفط الغربية التابعة لقرية ميدوم.

واستجابة لشكوى بعض المواطنين بقرية معصرة أبوصير من ارتفاع منسوب المياه الجوفية، قامت الوحدة المحلية بالتنسيق مع فرع شركة مياه الشرب والصرف الصحي، بتحديد موقع تسرب المياه وإجراء اللازم لسحب المياه وإصلاح أي كسور في المواسير على الفور، وإزلة أسباب الشكوى.

فيما تم متابعة قيام الوحدة بتكثيف الجهود في ملف النظافة تم رفع أكثر من 120طن مخلفات وتوريدها لمصنع تدوير القمامة بكوم أبو راضي ، وذلك بمشاركة فرق مجمعة من عمال النظافة ومعدات الحركة الميكانيكية من سيارات نصف نقل ولوادر

FB_IMG_1719228521941 FB_IMG_1719228530873

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إزالة التعديات على أملاك الدولة التعديات على أملاك الدولة تحسين مستوى الخدمات سمسطا بني سويف

إقرأ أيضاً:

زراعة 12 ألفًا و430 فدانًا من محصول القطن ببني سويف

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن المهندس عماد جنجن، وكيل الوزارة ببني سويف في بيان له اليوم، إنه جرى حصر المساحات التي تمت زراعة محصول القطن بها بالمحافظة، والتي بلغت 12 ألفا و430 فدانا من القطن بجميع مراكز المحافظة. كما تم تنظيم ندوة إرشادية عن الممارسات الحديثة في زراعة القطن بالمركز الإرشادي في بعض قرى المحافظة لتحقيق الأهداف المرجوة.

وأكد وكيل الزراعة تواصل إدارة مكافحة الآفات بمديرية الزراعة جهودها في الحفاظ على صحة وجودة المحاصيل الزراعية وضمان الإنتاج الزراعي المستدام. وتقوم هذه الإدارة بدور حيوي في التصدي للتحديات التي تواجه المزارعين، من خلال تقديم الخدمات الاستشارية وتطبيق الإجراءات الوقائية والعلاجية لمكافحة الآفات الزراعية، حيث تم تنفيذ  5 زيارات ميدانية خلال الفترة المشار إليها بمركزي إهناسيا والواسطى، لمتابعة وفحص المحاصيل والتوصية بالعلاجات اللازمة. 

ومن جانبه أكد الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، أهمية النهوض بالقطاع الزراعي لتحقيق الأمن الغذائي والتنمية المستدامة، مشيرًا إلى أن هذا القطاع يُعد أحد المحاور الستة للاستراتيجية التنموية العامة للمحافظة. وركز المحافظ على ضرورة تطبيق الأساليب الحديثة لترشيد استهلاك المياه بهدف تحقيق أعلى إنتاجية للفدان من المحاصيل الزراعية، خاصة المحاصيل الاستراتيجية. 

كما شدد على استمرار جهود ضبط وإزالة التعديات على الأراضي الزراعية، وتوفير الأسمدة والتقاوي بكل الجمعيات الزراعية، مؤكدًا أهمية القرب من المزارعين وسرعة الاستجابة لمطالبهم لتعزيز الإنتاجية وتحقيق التنمية الشاملة في المحافظة.

 

مقالات مشابهة

  • محلية الفشن ببني سويف: توريد 60 طنًا من القمامة لمصنع تدوير سمسطا
  • إزالة 99 حالة تعد على الأرض الزراعية ببني سويف
  • زراعة 12 ألفًا و430 فدانًا من محصول القطن ببني سويف
  • تعرف على جهود محلية الواسطى ببني سويف في استجابتها لشكوى الأهالي
  • رفع 500 طن مخلفات بلدية و40 طن أتربة في الدقهلية
  • جهود الوحدات المحلية لبني سويف في ملف التصالح ومتابعة منظومة النظافة
  • نقل 120 طن مخلفات من القمامة إلى مصنع التدوير ببني سويف
  • رفع 150 طن مخلفات صلبة بمدينة أبو قرقاص بالمنيا
  • إيقاف موظفين عن العمل لاستيلائهما على أموال 176 عميل ببريد بني سويف
  • عقب البحث 5 ساعات.. وفاة طفلة سقطت في بيارة صرف مياه بمدينة إهناسيا ببني سويف