تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ارتفع سعر الذهب المحلي خلال تداولات اليوم الاثنين مع بداية التداولات، وذلك بدعم من ارتفاع سعر صرف الدولار في البنوك الرسمية بعد انتهاء عطلة الأسواق، هذا بالإضافة إلى الدعم الذي حصل عليه الذهب المحلي من تعافي سعر أونصة الذهب العالمي خلال تداولات اليوم.
افتتح سعر الذهب المحلي عيار 21 الأكثر شيوعاً تداولات اليوم الاثنين عند المستوى 3150 جنيه للجرام ليتداول وقت كتابة التقرير الفني لجولد بيليون عند المستوى 3165 جنيه للجرام.

 

أما عن جلسة أمس فقد شهدت تراجع طفيف بمقدار 5 جنيهات لتغلق عند المستوى 3145 جنيه للجرام وكانت قد افتتحت جلسة الأمس عند 3150 جنيه للجرام. 
تحرك الذهب الإيجابي منذ بداية الأسبوع جاء بسبب ارتفاع سعر صرف الدولار مقابل الجنيه في البنوك الرسمية بعد انتهاء عطلة الأسواق، حيث وصل متوسط سعر الدولار في البنوك حالياً إلى المستوى 48.58 دولار لكل جنيه.
من جهة أخرى يبقى الطلب على الذهب المحلي ضعيف ما يدفع التجار إلى تصدير الذهب لتعويض ضعف الطلب المحلي، وبشكل عام يقدر إنتاج مصر من الذهب 15.8 طن سنوياً ويكون معظم الإنتاج من منجم السكري في الصحراء الشرقية، بالإضافة إلى انضمام منجمي حمش وايقات.
تراجعت تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر خلال عام 2023 لتصل إلى 9.841 مليار دولار مقارنة مع عام 2022 عندما كانت بقيمة 11.4 مليار دولار، ولكن على الرغم من هذا التراجع خلال العام الماضي بنسبة 13.6%، من المتوقع أن ترتفع الاستثمارات خلال العام الجاري 2024 بدعم من صفقة رأس الحكمة وبرنامج بيع الأصول الذي تقوم به الحكومة المصرية. 
من جهة أخرى قدم البنك الدولي تمويل جديد لمصر بقيمة 700 مليون دولار للمساعدة في مشاركة القطاع الخاص، ويأتي هذا التمويل ضمن حزمة قدرها 6 مليارات دولار أعلن عنها البنك الدولي في مارس الماضي.

توقعات أسعار الذهب العالمية والمحلية
ارتفع سعر أونصة الذهب العالمي مع بداية تداولات الأسبوع وذلك قبل صدور بيانات التضخم الأمريكية في وقت لاحق من الأسبوع، بالإضافة إلى حديث أعضاء البنك الاحتياطي الفيدرالي مما يبقي الأسواق في حالة ترقب لمستجدات توقعات الفائدة الأمريكية.

ارتفع سعر الذهب المحلي مع بداية تداولات اليوم حيث وجد الدعم من ارتفاع سعر صرف الدولار مقابل الجنيه في البنوك الرسمية بعد انتهاء عطلة الأسواق، هذا بالإضافة إلى تعافي أسعار الذهب العالمي خلال جلسة اليوم.

بعد أن تراجع سعر أونصة الذهب العالمي خلال الأسبوع الماضي ليلامس خط الاتجاه الصاعد متوسط الأجل حول المستوى 2315 دولار للأونصة، ارتد السعر لأعلى مع بداية جلسة هذا الأسبوع ليصل إلى المستوى 2330 دولار للأونصة، والذي يحاول السعر اختراقه الآن، ولكن تسيطر الحيادية على أداء الذهب وهو ما يظهر على مؤشر الزخم على المستويات الزمنية المختلفة، وبالتالي يفتقد الذهب العالمي الزخم القوي للعودة إلى الصعود.

 السعر المحلي:
يحاول سعر الذهب المحلي عيار 21 حالياً اختراق منطقة المقاومة 3150 – 3170 جنيه للجرام، ونجاح السعر في تجميع زخم صاعد كافي لاختراق هذه المنطقة سيدفع الذهب إلى مستويات 3250 جنيه للجرام.  

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: صعود الدولار اسعار الذهب في مصر الطلب على الذهب المحلي تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر سعر الذهب المحلی الذهب العالمی تداولات الیوم بالإضافة إلى جنیه للجرام فی البنوک مع بدایة

إقرأ أيضاً:

عيار 21 يسجل مفاجأة ..أسعار الذهب اليوم الجمعة 27 يونيو 2024|تفاصيل

عيار 21 يسجل مفاجأة .. شهدت أسعار الذهب في البورصة العالمية انخفاضات طفيفة مع تداولات اليوم الجمعة، حيث تراجعت بنسبة 0.03%، ما يعادل 0.55 دولار لسعر الأونصة، جاء هذا الانخفاض نتيجة حركة البيع المرتبطة ببيانات مؤشر مديري المشتريات، وذلك بعد أسبوع من الهدوء النسبي في القطاع.

 

إقرأ أيضًا .. زيادة أسعار البنزين في مصر تتصدر تريند جوجل

 

أسعار الذهب اليوم الجمعة

محليًا، سجل سعر الذهب عيار 21، الأكثر رواجًا بين المواطنين، نحو 3140 جنيهًا للبيع و3155 جنيهًا للشراء في محلات الصاغة.

 

أسعار الذهب اليوم الجمعة  بالأعيرة المختلفة:

عيار 24: سجل 3588 جنيهًا للبيع و3606 جنيهات للشراء.

 

عيار 21: سجل 3140 جنيهًا للبيع و3155 جنيهًا للشراء.

 

عيار 18: سجل 2692 جنيهًا للبيع و2704 جنيهات للشراء.

 

أسعار الذهب اليوم الجمعة عالميًا

افتتحت أسعار الذهب في البورصة العالمية خلال تعاملات الأسبوع الماضي عند مستوى 2322 دولارًا، وتراجعت إلى أقل مستوى أسبوعي عند 2307 دولارات في نهايات الأسبوع، بينما لامست أعلى مستوى أسبوعي عند 2368 دولارًا الخميس الماضي، واختتمت الأسبوع عند 2321 دولارًا.

 

أسعار الذهب اليوم الجمعة عالميًا بالدولار

سجل سعر الذهب عالميًا 2329 دولارًا للشراء و2328.5 دولارًا للبيع.

 

تعكس هذه التحركات في أسعار الذهب تأثر السوق بالعديد من العوامل الاقتصادية والتجارية، مما يتطلب متابعة دقيقة من المهتمين بالاستثمار في المعدن النفيس.

ويشهد الطلب المحلي على الذهب ضعفًا واضحًا منذ فترة، مما تسبب في الاستقرار الحالي في مستويات الأسعار، خاصة مع غياب المضاربات السعرية بعد اختفاء السوق الموازي. بالتالي، يتبع سعر الذهب المحلي حركة السعر العالمي، وفي حال استجابة الذهب العالمي لتوقعات الأسواق المالية والمؤسسات العالمية بارتفاعه إلى مستويات قياسية جديدة، فإن هذا سيدعم أسعار الذهب المحلي بشكل كبير.

 

حتى الآن، يعد وضع السيولة من النقد الأجنبي مناسبًا لدى البنوك، مع وجود وفرة في العملة الأجنبية، مما دفع البنوك التجارية إلى رفع حد استخدام كروت الائتمان خارج مصر لعملائها، بالإضافة إلى تخفيض رسوم تدبير العملة الأجنبية، مما يزيد من هدوء واستقرار الأسواق بشكل عام.

 أسعار الذهب في مصر خلال الفترة المقبلة

حتى الآن، لم يستطع سعر الذهب المحلي عيار 21 الخروج من نطاق التداول الضيق الذي استمر طوال هذا الأسبوع حول مستوى 3150 جنيهًا للجرام. ولا توجد حتى الآن ضغوط سعرية قد تؤدي إلى تغيرات في حركة السعر على المدى القريب.

لمزيد من الأخبار إضغط هنا 

مقالات مشابهة

  • ارتفاع الأوقية واستقرار في السوق المحلي.. سعر الذهب اليوم ٢٨ يونيو
  • عيار 21 يسجل مفاجأة ..أسعار الذهب اليوم الجمعة 27 يونيو 2024|تفاصيل
  • أسعار الذهب الفترة المقبلة .. زيادة أم انخفاض؟| تفاصيل
  • «جولد بيليون» توضح أسباب استقرار أسعار الذهب المحلية
  • مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي الأمريكية تحسم اتجاه الذهب خلال ساعات
  • أسعار الذهب بمحلات الصاغة اليوم الجمعة 28-6-2024
  • 2311 دولارًا للأونصة.. الحذر يسيطر على الذهب العالمي
  • تراجع فرص ارتفاع أسعار الذهب في مصر مع انخفاض الطلب
  • هل ينعكس انخفاض الدولار على استقرار سعر الذهب المحلي؟
  • مفاجأة بأسعار الذهب في مصر خلال منتصف تعاملات اليوم الخميس