عقد مدير إدارة النشاط المدرسي بوزارة التربية والتعليم، بالحكومة الليبية المكلفة من قبل مجلس النواب، رافع التاورغي، اجتماعا موسعا استعدادا لانطلاق البطولة الطلابية للروبوتات على مستوى ليبيا.

وناقش الاجتماع الذي عقد -مساء الأحد، بمدرسة المستقبل الثانوية للتعليم الخاص، التحضيرات للفعالية العلمية المهمة، والخطة الموضوعة وآالية المشاركة في البطولة، بحضور مقرر اللجنة العليا محمد الورفلي، ورئيس اللجنة الفنية ملاك عبد القادر، وأعضاء اللجنة الفنية والتنظيمية.

وأوضح مدير إدارة النشاط المدرسي، أن الوزارة وضعت خطة لإنجاح البطولة الطلابية للروبوتات، وتتطلع إلى مشاركة جميع الطلاب من مختلف البلديات في هذه البطولة، وهي فرصة لإظهار مهاراتهم وإبداعاتهم.

من جهته، قال مقرر اللجنة العليا، تم اعتماد خطة عمل تفصيلية لإنطاق البطولة بناء على تعليمات وزير التربية.

تجدر الإشارة إلى أن الهدف من إقامة البطولة، تعزيز مهارات الطلاب في مجالات العلوم والتكنولوجيا، وتشجيع الابتكار والتفكير الإبداعي وبناء روح التعاون، وتوفير فرص للطلاب للتفاعل مع بعضهم البعض، وتبادل الخبرات في مجال تكنولوجيا المعلومات.

وسيقام على هامش البطولة، معرض للابتكارات والإبداعات في مجال تقنية المعلومات وتكنولوجيا الروبوتات للمبدعين في مختلف المجالات.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: بطولة مدرسية روبوتات وزارة التربية

إقرأ أيضاً:

مراجعة خطة العمل الوطنية للأمراض غير السارية وتحديثها

العُمانية: عقدت اللجنة الوطنية للوقاية من الأمراض غير المعدية ومكافحتها اليوم اجتماعها الرابع برئاسة صاحبة السمو السيدة الدكتورة منى بنت فهد آل سعيد بحضور أصحاب السعادة أعضاء اللجنة، وذلك في مبنى وزارة الثقافة والرياضة والشباب.

ناقش الاجتماع قضايا حيوية ووضع خططا لمراجعة خطة العمل الوطنية للأمراض غير السارية وتحديثها والتي تعد خطة متعددة القطاعات أطلقت مع السياسة الوطنية للأمراض غير السارية في عام 2018، وتشمل أنشطة متعلقة بالوقاية من عوامل الخطر السلوكية والتحكم فيها، مثل استخدام التبغ، واستهلاك النظام الغذائي غير الصحي، والخمول البدني، كما تتضمن خطة العمل الوطنية خطط عمل للسيطرة على الأمراض التي تؤدي إلى أعلى معدلات الوفيات، مثل أمراض القلب والأوعية الدموية، والسكري، والسرطان، والأمراض التنفسية المزمنة.

كما شهد الاجتماع تقديم توصيات رئيسة ومناقشتها قدمها مجموعة من خبراء منظمة الصحة العالمية في مجال التغذية، استضافتهم وزارة الصحة في منتصف شهر يونيو لتعزيز جهود الوقاية والسيطرة على الأمراض غير المعدية بتحسين الأنظمة الغذائية وتعزيز الوعي بأهمية التغذية السليمة.

تأتي هذه الخطوة في إطار الجهود المستمرة التي تبذلها اللجنة الوطنية بالتعاون مع القطاعات المختلفة لتحقيق الأهداف الوطنية في مجال الصحة والوقاية من الأمراض غير المعدية، بما يتماشى مع رؤية "عُمان 2040".

مقالات مشابهة

  • الإثنين القادم انطلاق البطولة الطلابية للروبوتات في بنغازي
  • باتروشيف: روسيا متفوقة على مستوى العالم في مجال بناء السفن
  • اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية تعقد جمعيها العامين العادي والاستثنائي بسلا
  • طلاب جامعة ملبورن الأسترالية المؤيدون لفلسطين مهددون بالطرد
  • عضو اللجنة الفنية للحج ينفعل بسبب أزمة وفيات الحجاج المصريين بتأشيرات غير نظامية (فيديو)
  • مراجعة خطة العمل الوطنية للأمراض غير السارية وتحديثها
  • تواصل منافسات بطولة الأندية الأفريقية لكرة الطاولة التي تستضيفها ليبيا على مدار أربعة أيام.
  • اللجنة الفنية للشطرنج بالحسكة تقيم بطولة المحافظة للفئات الصغيرة
  • اللجنة الأولمبية تنظم فعاليات رياضية متنوعة باليوم الأولمبي العالمي
  • الأولمبية اليمنية تنظم فعاليات رياضية متنوعة باليوم الأولمبي العالمي