ليبيا – استقبل رئيس حكومة تصريف الأعمال عبد الحميد الدبيبة،الأحد،بمكتبه بديوان رئاسة الوزراء في طرابلس، المبعوث الأمريكي الخاص إلى ليبيا ريتشارد نورلاند والقائم بأعمال السفارة الأمريكية في ليبيا جيرمي برنت، ونائب الملحق العسكري بالسفارة، ومدير بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية لدى ليبيا كريستوفر لافارج.

اللقاء ناقش بحسب منصة “حكومتنا”،عددا من الملفات أبرزها، تطورات الأوضاع السياسية المحلية والدولية، وملفات التعاون بين البلدين، وجهود الدفع بالعملية السياسية قدما.

بدوره، جدد الدبيبة تأكيده دعم الحكومة للجهود المحلية والدولية التي تهدف لإجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية وفق قوانين عادلة قابلة للتنفيذ، إضافة إلى دعم جهود الأمم المتحدة لمعالجة الانسداد السياسي، والوصول بالبلاد للانتخابات،وتحقيق تطلعات الشعب الليبي لإنهاء المراحل الانتقالية.

وتناول الجانبان المشاريع المشتركة مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID، وسبل تعزيز التعاون مع وزارة الحكم المحلي بشأنها.

هذا وحضر الاجتماع وزيرا الدولة لشؤون مجلس الوزراء عادل جمعة وللاتصال والشؤون السياسية وليد اللافي، ووزير الحكم المحلي بدر الدين التومي، ومستشار رئيس الوزراء.

 

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

“أمازيغ ليبيا” يهاجمون حكومة الدبيبة، ويحملون الرئاسي مسؤولية أمن زوارة

حمّل رئيس المجلس الأعلى لأمازيغ ليبيا عبد الهادي برقيق المسؤولية الكاملة للمجلس الرئاسي بصفته القائد الأعلى للجيش الليبي لحفظ وسلامة أمن المنطقة بالكامل.

وقال رئيس المجلس في تصريح للأحرار إن ما أقدمت عليه ما سماها بـ “قوات حكومة تصريف الأعمال” هو انتهاك واستهداف للأطفال والمدنيين.

وأضاف المجلس أن ماحدث من ترويع في المدينة كان القصد منه بشكل مباشر تهديد المدنيين وتهديد أهالي زوارة.

وطالب المجلس في بيانه المجتمع الدولي ومجلس الأمن بحماية أبنائهم، باعتبار أنهم يواجهون حربا عرقية وقبلية تقودها الحكومة ووزير داخليتها المكلف، حسب تعبيرهم.

واعتبر المجلس أن حقيْ الدفاع والرد مكفولان لهم وحماية أبنائهم واجب، مشيرا إلى أنهم سيضطرون إلى التواصل مع المحاكم الدولية وتحويل القضية للنظر فيها، مؤكدين بأن لا رجعة فيها عند اتخاذهم الخطوة.

وكانت مدينة زوارة قد شهدت اشتباكات بمدخلها الشرقي عقب دخول قوة عسكرية تابعة للكتيبة 55 قادمة من ورشفانة، وفق مراسل الأحرار.

المصدر: ليبيا الأحرار

المجلس الأعلى لأمازيغ ليبيا Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • واشنطن: ندعم الحلول التي يقودها الليبيون لتوحيد الجيش وضمان السيادة الليبية
  • الولايات المتحدة: ندعم جهود توحيد الجيش الليبي وضمان سيادة ليبيا
  • سفراء البعثات الأوروبية لـ السايح : ندعم مفوضية الانتخابات في سبيل توفير ظروف مثالية لإجراء الانتخابات
  • المنفي والدبيبة يتفقان على ضرورة التنسيق لتوحيد الجهود الدولية لدعم الانتخابات وفق قوانين عادلة
  • «الدبيبة» و«المنفي» يبحثان توحيد الجهود لدعم الانتخابات المرتقبة
  • “المنفي” و”الدبيبة” يعقدان اجتماعًا لمناقشة دعم الانتخابات وتوحيد الجهود
  • عبد الكبير: لا بد من إيجاد حل واتفاق نهائي مع الطرف المتسبب في غلق معبر رأس اجدير بالقوة
  • الكبير: التحركات الأخيرة لنورلاند تتجه نحو إبرام اتفاق سياسي جديد وتشكيل حكومة موحدة
  • “أمازيغ ليبيا” يهاجمون حكومة الدبيبة، ويحملون الرئاسي مسؤولية أمن زوارة
  • ليبيا: الدبيبة جاهز لافتتاح معبر رأس جدير مع تونس