الجديد برس:

شهدت مدينة عدن جنوبي اليمن حادثة مثيرة للقلق، حيث اندلعت اشتباكات مسلحة بين قيادي في قوات المجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً وآخر في قوات العمالقة، مما أثار الرعب بين المدنيين.

ووفقاً لمصادر محلية، فإن قائد طوارئ القطاع الثامن بقوات الحزام الأمني، عبدالله الفنجري، أطلق النار بكثافة على ضابط في ألوية العمالقة أثناء تواجدهما في مطعم المراسيم بمديرية المنصورة.

وقد بدأت هذه الحادثة عندما التقى الفنجري صدفة بضابط العمالقة في مطعم المراسيم بمديرية المنصورة، حيث شكا ضابط العمالقة من تعرض سيارته للسرقة على يد أحد جنود الحزام الأمني.

ووفقاً للمصادر، استفز القيادي في الحزام الأمني ضابط العمالقة أثناء خروجه من بوابة المطعم، حيث أكد له أن سيارته موجودة ولن يستطيع أحد إعادتها إليه، مما أدى إلى تبادل إطلاق النار بينهما.

وقد تسبب هذا الاشتباك المسلح في إثارة الرعب والهلع بين مرتادي المطعم، خاصة العائلات، كما تسبب في أضرار مادية بالمطعم والسيارات الموجودة في موقفه.

ويأتي هذا الحادث في ظل توترات متزايدة مؤخراً بين قيادات في قوات المجلس الانتقالي وقوات العمالقة في عدن، مما يثير المخاوف من تصاعد العنف والاشتباكات المسلحة في المدينة.

وتعد هذه الحادثة مؤشراً على التوترات والانقسامات داخل القوات المدعومة من الإمارات في جنوب اليمن.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: الحزام الأمنی

إقرأ أيضاً:

فصائل المقاومة الفلسطينية تعلن خوض اشتباكات ضارية مع قوات الاحتلال بحي الشجاعية وتل الهوى بغزة

أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، أنها تخوض اشتباكات ضارية مع جنود وآليات العدو بالأسلحة الرشاشة والقذائف المضادة للدروع في حي الشجاعية شرق مدينة غزة.

اقرأ أيضاً : هولندا تواجه دعوى قضائية لتزويد تل أبيب بقطع غيار لمقاتلات اف-35

أعلنت كتائب القسام أنها أسقطت طائرتي دون طيار مزودتين بتقنية لإلقاء القنابل في حي تل الهوا بمدينة غزة.

وقالت كتائب الشهيد أبو علي مصطفى إن وحداتها القتالية تخوض اشتباكات ضارية بالأسلحة المتنوعة مع قوات الاحتلال في حي الشجاعية شرق مدينة غزة.

وأكد قوات الشهيد عمر القاسم أنها استهدفت قوات الاحتلال غرب مقبرة التوانسة في حي الشجاعية بقذائف الهاون وصواريخ قصيرة المدى، وأكدوا وقوع إصابات مباشرة في صفوفهم.

قتلى في صفوف الاحتلال

وارتفع عدد قتلى جيش الاحتلال إلى 668 منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، 314 منذ بدء العملية البرية في السابع والعشرين من تشرين الأول الماضي.

وبحسب جيش الاحتلال، أصيب 3,953 جنود الاحتلال منذ بدء العدوان على غزة، وصف حالة 592 منهم بالخطرة، و1,005 إصابة متوسطة، و2,349 إصابة طفيفة.

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

مقالات مشابهة

  • قوات الانتقالي تعلن القبض على أحد أفراد ‘‘العمالقة’’ عقب اشتباكات مع قائد ‘‘ قوات الطوارئ’’
  • قوات العدو تقتحم عدة مناطق بالضفة
  • بعد اشتباكات زوارة.. النمروش يمنع عبور أي آليات مسلحة غير مكلفة في اتجاه معبر رأس اجدير
  • عدن: الحزام الأمني يُفشل مخططًا إرهابيًا بقبضة من حديد!
  • فصائل المقاومة الفلسطينية تعلن خوض اشتباكات ضارية مع قوات الاحتلال بحي الشجاعية وتل الهوى بغزة
  • فصائل فلسطينية: نخوض اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال في حي الشجاعية شرق غزة
  • صنعاء.. اشتباكات مسلحة بين قبيلتين في أرحب تغذيها قيادات حوثية
  • عصابة مسلحة تابعة لطارق صالح تُعدم جندياً في العمالقة بوحشية أمام أسرته
  •  قوات الاحتلال تقتحم مدينة جنين وتعتقل عدد من المواطنين
  • اشتباكات مسلحة بين المقاومة وجيش الاحتلال في محيط مخيم جنين