نظم فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية، ورشة عمل تحت عنوان "مسؤولية المستخدم في الحماية من مخاطر الأمن السيبراني" بالتعاون مع الإدارة العامة للأمن السيبراني.

googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1608041226765-0'); });

وحضر الورشة أكثر من 90 منسوبًا ومنسوبة للفرع، بهدف نشر ثقافة الأمن السيبراني وتعزيز الوعي بالتهديدات الإلكترونية وسبل الحماية منها.

أخبار متعلقة 6 محاور على طاولة مؤتمر أمن المعلومات في الرياض12.4 % نموا متوقعا للأمن السيبراني في السعودية

وأوضح المهندس عامر المطيري، مدير عام فرع الوزارة بالمنطقة الشرقية، أن الورشة تهدف إلى تعريف المشاركين بمفهوم الأمن السيبراني وتمكينهم من استخدام التكنولوجيا الرقمية بأقل درجة من التهديد.

جانب من ورشة "مسؤولية المستخدم في الحماية من مخاطر الأمن السيبراني" - اليوم

الحماية من المخاطر السيبرانية

تضمنت المحاضرات شرحًا لأنواع التهديدات السيبرانية الشائعة وأساليب الاختراق الإلكتروني، إضافة إلى توضيح كيفية تأمين الأجهزة وتطبيق أفضل الممارسات الأمنية.

وعرضت أبرز المسؤوليات التي تقع على عاتق المستخدم لحماية المعلومات، وضرورة الاستعانة بكلمات المرور القوية لتأمين حسابات مواقع التواصل الاجتماعي من الاختراق، وتقديم الإرشادات الأمنية في الهندسة الاجتماعية، والتصفح الآمن للإنترنت، وكيفية حماية البريد الإلكتروني، والتعامل مع برامج الحماية من الفيروسات.

ختام ورشة "مسؤولية المستخدم في الحماية من مخاطر الأمن السيبراني" - اليوم

من جانبه، أكد المهندس حسين الحداد، مدير تقنية المعلومات بالفرع، أن الورشة شملت إرشادات حول مسؤولية المستخدم في الحماية من مخاطر الأمن السيبراني، لضمان بيئة آمنة للبيانات والعمليات الرقمية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الأمن السيبراني وزارة البيئة والمياه والزراعة المنطقة الشرقية

إقرأ أيضاً:

اختتام ورشة ” مستقبل المواد الخطرة 2040 “

اختتمت ورشة التصميم المستقبلي – مستقبل المواد الخطرة 2040 ، التي نظمها مكتب الأسلحة والمواد الخطرة التابع للمجلس الأعلى للأمن الوطني أعمالها، ضمن مرحلة تقييم الوضع الحالي / التحليل الاستشرافي، وذلك في مدينة إكسبو .
استهدفت الورشة ، التي شارك في أعمالها الشركاء الإستراتيجيون في الجهات المحلية والاتحادية المعنية بالدولة واستمرت أربعة أيام، إعداد الخطة الإستراتيجية الوطنية للأسلحة والمواد الخطرة ، ضمن مرحلة تقييم الوضع الحالي .
وأكد سعادة محمد سهيل النيادي مدير عام مكتب الأسلحة والمواد الخطرة، أهمية تصميم واستشراف مستقبل المواد الخطرة، باعتبارها خطوة استباقية للتنبؤ بالتحديات والمخاطر المحتملة لها، وفهم التحديات التي تواجهنا من خلال بوابتين رئيسيتين الأولى هي الفرص والثانية هي الاستدامة، باعتبارهما مدخلين مهمين لتهيئة حلول آمنة وسليمة لاستخدامات المواد الخطرة.
ووصف النيادي الورشة بأنها تمثل خطوة مهمة نحو تعزيز استدامة البيئة وحماية صحة المجتمع، مما يتطلب تضافر الجهود وتعزيز التعاون بين كافة الجهات المحلية والاتحادية المعنية في الدولة للاستعداد لمستقبل المواد الخطرة .
وأعرب سعادته عن اعتزاز مكتب الأسلحة والمواد الخطرة بالشراكة التي تجمعه مع الجهات الاتحادية والمحلية المعنية في الدولة، إيماناً منه بقوة التعاون المشترك في تحقيق أهدافنا الاستراتيجية، معرباً عن أمله في أن تساعد نتائج الورشة في وضع الأسس اللازمة لإستراتيجية فعّالة، تسهم في تعزيز واستدامة الأمن وحماية البيئة وصحة الأجيال المقبلة.
وفي نهاية أعمال الورشة كرم سعادة محمد سهيل النيادي، المشاركين فيها من الجهات الاتحادية والمحلية المعنية في الدولة، والدكتورة مريم الصابري خبير استشراف المستقبل، شاكراً جهودها في إنجاح أعمال الورشة.وام


مقالات مشابهة

  • تفاصيل العثور على جثة حارس ورشة لصيانة السيارات
  • ورشة عمل حول "الحماية القانونية للملكية الفكرية في البيئة الرقمية"
  • تجربة رائدة وملهمة.. ورشة للكتابة الإبداعية للطفل بقصر ثقافة الشاطبي
  • اللجنة الوطنية تُنظم ورشة عمل حول تأهيل الأطفال الضعفاء من خلال الرياضة
  • الإمارات.. «الأمن السيبراني» يحذر من هجمات التصيّد الاحتيالي على المعلومات العائلية
  • ورشة عمل لتطوير سياسات تنمية الثروة الحيوانية في اليمن
  • اختتام ورشة «مستقبل المواد الخطرة 2040»
  • ثقافة المنيا تختتم فعاليات ورشة تعليم فن الأراجوز
  • ورشة حول "التعريف بالممتلكات الثقافية والاتجار غير المشروع بها"
  • اختتام ورشة ” مستقبل المواد الخطرة 2040 “