موقع 24:
2024-10-03@18:57:55 GMT

واشنطن عن مقتل فلسطيني على يد مستوطنين: إرهاب

تاريخ النشر: 6th, August 2023 GMT

واشنطن عن مقتل فلسطيني على يد مستوطنين: إرهاب

وصفت الولايات المتحدة، حادثة مقتل فلسطيني على يد مستوطنين إسرائيليين في الضفة الغربية بأنه "إرهاب"، محذرة من استمرار تصاعد العنف.

وألقت الشرطة الإسرائيلية القبض على المستوطنين لصلتهما بالحادث الذي وقع يوم الجمعة قرب قرية برقة شرق رام الله. وقال فلسطينيون إن الاثنين كانا ضمن مجموعة ألقت الحجارة وأضرمت النار في سيارات وعندما تصدى أهالي القرية للمجموعة، أطلقا النار مما أسفر عن مقتل شاب يبلغ من العمر 19 عاماً وإصابة آخرين.


ووصفت نتائج التحقيقات الأولية للجيش الإسرائيلي الواقعة بأنها مواجهة تصاعدت وأسفرت عن إصابات في الجانبين. وقال محامي دفاع إن المستوطنين تصرفا دفاعاً عن النفس. ولم يحضر أحدهما جلسة المحكمة بسبب إصابة في الرأس.
واتهم الادعاء الاسرائيلي المستوطنين في لائحة الاتهام، التي حصلت صحيفة هآرتس على نسخة منها، بارتكاب "جريمة قتل عمد أو بالإهمال المتعمد" بدافع عنصري.
وقالت وزارة الخارجية الأمريكية في بيان أصدرته في ساعة متأخرة من مساء أمس السبت "نستنكر بشدة الهجوم الإرهابي الذي شنه مستوطنون إسرائيليون متطرفون وأدى لمقتل فلسطيني يبلغ من العمر 19 عاماً" ودعت إلى "المحاسبة وتحقيق العدالة بشكل كامل".
ومع تصاعد هجمات ينفذها فلسطينيون بأسلحة أو بالحجارة أو القنابل الحارقة على مستوطنات إسرائيلية، هاجم مستوطنون مراراً قرى بالضفة الغربية، مما تسبب في أضرار جسيمة في الممتلكات. وكان من بين ضحاياهم فلسطينيون يحملون الجنسيتين الأمريكية والفلسطينية.وجاء بيان وزارة الخارجية الأمريكية بشأن الهجوم على قرية برقة مباشرة بعد بيان آخر استنكرت فيه هجوماً فلسطينياً أدى لمقتل شرطي في تل أبيب ووصفته أيضاً بأنه هجوم إرهابي.

وقال وزير الأمن الوطني إيتمار بن غفير على مواقع التواصل الاجتماعي إن الفلسطينيين الذين كانوا يقذفون الحجارة في قرية برقة "حاولوا قتل يهود" وإنه من المنتظر فتح تحقيق معهم.

وذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن عدد الهجمات التي شنها مستوطنون أو مؤيدون لهم على الفلسطينيين في الضفة الغربية زاد للمثلين هذا العام مقارنة بالعام الماضي.
وقال النائب المعارض بيني غانتس الذي كان يشغل في السابق منصب وزير الدفاع على منصة إكس، تويتر سابقاً، "نواجه صعود إرهاب قومي يهودي خطير".

מולנו מתפתח טרור לאומני יהודי מסוכן - שריפת בתים, רכבים, ירי ואירועים רבים של לקיחת החוק לידיים עד כדי פגיעה בחיילי צה״ל.
האירוע בבורקה, יהיו הנסיבות אשר יהיו, מצטרף לשרשרת של אירועים שמעסיקים את כוחות הביטחון ברדיפה אחרי ישראלים במקום בהגנה עליהם.
מחיר שתיקת ההנהגה הלאומית שלנו,…

— בני גנץ - Benny Gantz (@gantzbe) August 6, 2023 وأضاف "أيا كان ما حدث في برقة، فإنه يضاف إلى عدد كبير من الوقائع التي أجبرت قواتنا الأمنية على ملاحقة إسرائيليين بدلا من حمايتهم".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي ثريدز وتويتر محاكمة ترامب أحداث السودان مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية إسرائيل الجيش الإسرائيلي أمريكا الضفة الغربية

إقرأ أيضاً:

مقتل 8 مستوطنين وجرح آخرين جراء عملية إطلاق نار فدائية في يافا

الثورة نت/..

افادت وسائل اعلام العدو الصهيوني مساء اليوم الثلاثاء، بمقتل ثمانية “مستوطنين” وإصابة أخرين جراء عملية إطلاق نار في يافا “تل أبيب” وسط فلسطين المحتلة.

وأعلن الإسعاف “الصهيوني “، عن عشر إصابات على الأقل في عملية إطلاق نار في تل أبيب، بينها ستة إصابات خطيرة في عملية نفذت في مناطق مختلفة في “تل أبيب” في عملية نفذها شابان بالرشاشات في محطة قطار.

وقالت إذاعة “جيش العدو الصهيوني”، إن شخصان قاما بتنفيذ عملية إطلاق النار في تل أبيب، مشيرة إلى أن هناك اربع حالات ميئوس منها.

وذكر الاعلام الصهيوني ، أن المسلحين كانا على متن القطار الخفيف وعندما نزلا منه بدأوا في إطلاق النار على الركاب الذين كانوا ينتظرونه.

في غضون ذلك، أعلنت نجمة داوود الحمراء للإسعاف، عن حالة الطوارئ بسبب عدد المصابين الكبير في عملية “تل أبيب”.

مقالات مشابهة

  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 12 فلسطينيًا على الأقل من الضفة الغربية
  • واشنطن تفرض عقوبات على مستوطنين ومنظمة إسرائيلية لتقويضهم السلام والأمن بالضفة
  • وفاة فلسطيني بشظية صاروخ إيراني في الضفة الغربية
  • واشنطن تعاقب مستوطنين إسرائيليين لتورطهما بـالعنف
  • واشنطن تعاقب مستوطنين إسرائيليين لتورطهما بـالعنف بالضفة الغربية
  • عقوبات أمريكية جديدة على مستوطنين إسرائيليين في الضفة الغربية
  • مستشار الأمن القومي الأمريكي: نتأكد من تقارير عن وفاة مدني فلسطيني في الضفة الغربية جراء الهجوم الإيراني
  • مقتل 8 مستوطنين وجرح آخرين جراء عملية إطلاق نار فدائية في يافا
  • مقتل 8 مستوطنين على الأقل في تل أبيب
  • مستوطنون يهاجمون قرية رنتيس برام الله