تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تواصل النيابة العامة بشمال الجيزة التحقيقات حول سقوط موظف من الطابق ال١٥ أعلى وزارة الزراعة.

وطلبت النيابة العامة الاستماع إلى شهود العيان حول الواقعة، كما قررت استدعاء اسرة الموظف لسؤالهم عن دوافع واسباب الواقعة، وقررت تسليم جثمان المتوفى لذويه تمهيداً للدفن.

 التفاصيل الكاملة لواقعة وفاة موظف وزارة الزراعة

 

وكشفت التحقيقات أن المتوفى يبلغ ٤٧ عاماً و أب لثلاث أبناء، ويمر بأزمة مالية، ومن المقرر زفاف ابنته فى شهر يوليو القادم، كما أنه من مدينة الفيوم وكان فى إجازة مرضية بسبب اصابتة بمرض الغضروف و من المقرر أن تنتهى فى شهر نوفمبر القادم، مضيفه أن يوم الواقعة توجه لزيارة أحد المسؤولين داخل الوزارة لكنه لم يكن موجوداً فترك هاتفه المحمول وحافظة نقوده ونظارته الشمسية وهرع مسرعاً والقي بنفسه من الطابق ال١٥.

من جهة أخري، نشر الموظف بعض المنشورات والفيديوهات عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك قبل وفاته، وكان مضمونها «سامحونى محدش يزعل منى».

بداية الواقعة كانت بتلقي غرفة عمليات النجدة بمديرية أمن الجيزة بلاغا بسقوط شخص من علو، من أعلى مبنى وزارة الزراعة بمنطقة الدقي، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية إلي محل البلاغ وبالفحص تبين العثور على جثة "خالد" سائق، موظف في إجازة مرضية لمدة عامين تنتهي في شهر نوفمبر القادم، حيث جاء المتوفي من مسقط رأسه بمنطقة أبشواي محافظة الفيوم  إلي مبنى وزارة الزراعة بمنطقة الدقي محل عمله لإنهاء حياته قفزا من الطابق الـ15، وجرى نقل الجثة إلي ثلاجة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة.

فيما رجحت التحريات مرور المتوفى بأزمة نفسية نتيجة معاناته من انزلاق غضروفي وأخذه إجازة مرضية تنتهي في شهر نوفمبر المقبل، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وزارة الزراعة موظف وزارة الزراعة وفاة موظف التفاصيل الكاملة النيابة العامة النیابة العامة وزارة الزراعة

إقرأ أيضاً:

مصر.. قرار عاجل حول المتسببين في وفاة الحجاج المصريين بالسعودية

أمرت النيابة العامة في مصر بفتح تحقيقات عاجلة مع عدد من شركات السياحة التي باشرت تنظيم رحلات أداء مناسك الحج لهذا العام، مخالفة الضوابط والإجراءات القانونية، وتم توقيف بعض المدراء.

إقرأ المزيد قرار من السيسي بعد وفاة حجاج مصريين في السعودية

وباشرت النيابة العامة التحقيقات بشأن بلاغ صاحب شركة سياحة باضطلاع متهمين -الأول مدير فرع الشركة بمحافظة الإسكندرية والثاني صاحب شركة أخرى- بإيهام خمسة وعشرين مواطنا بقدرتهما على تسفيرهم إلى المملكة العربية السعودية لأداء فريضة الحج، ومنحهم تأشيرات زيارة بالمخالفة للإجراءات القانونية.

وتابعت النيابة في بيانها: "قد نتج عن ذلك وفاة واحدة من الحجاج حال سعيها في أداء مناسك الحج".

وقد كشفت التحقيقات بسؤال ذويها عن قيام مالكي شركتيْ السياحة آنفيْ البيان، وآخرين من العاملين في هذا القطاع، بالاتفاق مع المتوفاة على منحها تأشيرة زيارة إلى المملكة العربية السعودية تتيح لها أداء مناسك الحج، وتوفير أماكن لإقامتها وحافلاتٍ للتنقل، بالمخالفة للضوابط والإجراءات القانونية المعمول بها، وذلك مقابل مبالغ مالية تم تحصيلها منها لتسفيرها لأداء المناسك بهذه الطريقة غير المشروعة، وهو ما أيده المدير العام المختص بوزارة السياحة والآثار، وأكدته تحريات جهة البحث.

هذا وقد أمرت النيابة العامة بضبط المتهمين، ونفاذا لذلك ضُبط اثنان منهم، ووجهت النيابة العامة إليهما تهمة التسبب خطأ في وفاة المجني عليها، لمخالفتهما القوانين واللوائح وعدم توفير وسائل الانتقال وأماكن الإقامة المتفق عليها، مما أدى إلى وفاتها، وأمرت بحبسهما أربعة أيام احتياطيا.

كما باشرت النيابة العامة تحقيقاتها بشأن بلاغ وفاة سيدة حال أداء مناسك الحج بعد منحها تأشيرة زيارة، كان قد تم الاتفاق مع ثلاثة أشخاص على استخراجها بمعرفة شركتيْ سياحة، وبسؤال ابنيْ المتوفاة شهدا باضطلاع المتهمين باستخراج تأشيرة زيارة لوالدتهما لأداء فريضة الحج، وذلك بمعرفة مسؤولي شركتي سياحة أخرييْن، وبعد سفرها حدثت وفاتها حال أدائها تلك المناسك إثر ما تعرضت له من إعياء بسبب عدم توفير وسيلة انتقالها، وباستجواب مالك شركة السياحة الأولى نفى صلته بواقعة سفر المتوفاة، فأمرت النيابة العامة بحجزه لحين ورود تحريات الشرطة، وجارٍ استكمال التحقيقات، واستدعاء مسؤولي باقي الشركات المخالفة.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • التفاصيل الكاملة لتكريم سلوى محمد علي بمهرجان المسرح المصري
  • التفاصيل الكاملة لتكريم أحمد آدم بمهرجان المسرح المصري
  • بسبب اللهو.. دفن جثة طفل غرق بنهر النيل بالعياط
  • غرق شاب خلال السباحة فى نهر النيل بمدينة إسنا في الأقصر
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 520 حقيبة إيوائية في محلية المناقل بجمهورية السودان
  • النيابة المصرية تأمر بالتحقيق مع شركات بشأن مخالفات ضوابط الحج
  • مصر.. قرار عاجل حول المتسببين في وفاة الحجاج المصريين بالسعودية
  • التفاصيل الكاملة حول محاولة الانقلاب الفاشلة في بوليفيا
  • عاجل| التفاصيل الكاملة حول انقلاب بوليفيا
  • مصرع موظف في حادث تصادم 3 سيارات أعلى كوبري 15 مايو