تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شارك وفد طلابي من جوالي وجوالات جامعة سوهاج، فى فعاليات دورة الغوص النجمة الأولى التى أطلقتها وزارة الشباب والرياضة "الإدارة المركزية للتنمية الرياضية - الإدارة العامة للبرامج والأنشطة الجامعية"، صرح بذلك الدكتور حسان النعماني رئيس الجامعة، وقال أن دورة الغوص النجمة الأولى تنفذ بمركز غوص الكشافة البحرية المصرية "مركز الكابتن نبيل الشاذلي"، بالإسكندرية وتستمر فى الفترة من ٢٢ حتى ٢٨ من يونيو الجاري، بمشاركة ١٦ طالب و٤ طالبات من فريق الجوالة بالجامعة.

وأضاف الدكتور عبدالناصر يس نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أن الجامعة تحرص على دعم ورعاية طلابها الموهوبين والمتميزين، وتشجيع مشاركتهم فى مختلف الأنشطة الرياضية التى تساهم فى تنمية قدراتهم الجسدية وتحسين مستوى لياقتهم البدنية، مؤكداً على أن الغوص من الرياضات الهامة التى تكسب الطلاب مهارات جديدة فى مجال الغطس والحياة تحت الماء، حيث يتم تنفيذ الدورة على أيدي نخبة متخصصة من قادة الكشافة البحرية المتميزين.

وقال الكابتن حمادة حبارير مدير إدارة الجوالة والخدمة العامة بالإدارة العامة لرعاية الشباب المركزية، أن البرنامج التدريبي للدورة يضم شرح نظري لإشارات الغوص ومهاراته الأساسية وتدريب عملي على السطح وتحت الماء، إلى جانب التعرف على أهداف الدورة وفيزياء وفسيولوجيا الغوص، بالإضافة إلى تنظيم حفلات سمر، ومسابقات ترفيهية وكشفية تساعد على تعزيز روح التواصل بين المشاركين والتفاعل مع حياة الخلاء والطبيعة وتعلم صفات القائد الناجح، مضيفاً أنه يرافق الوفد ويشرف على الفعاليات الكابتن عبد العزيز السيد.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الإدارة المركزية للتنمية الإدارة المركزية للتنمية الرياضية الإسكندرية البرنامج التدريبي التعليم والطلاب التواصل الخدمة العامة الدكتور حسان النعماني الخدمة الجامعة الجامعية الرياضى

إقرأ أيضاً:

انطلاق فعاليات الدورة 25 من مهرجان گناوة وموسيقى العالم بمشاركة 400 فنان من 14 دولة...

أخبارنا المغربية - محمد اسليم 

شهدت العديد من شوارع وازقة مدينة الصويرة اليوم الخميس أجواء احتفالية غير عادية والمناسبة انطلاق فعاليات الدورة الخامسة والعشرين من مهرجان "گناوة وموسيقى العالم". أجواء تستمر على مدى كل أيام المهرجان الثلاثة (من27 إلى 29 يونيو 2024).

انطلاق فعاليات دورة هذه السنة تمت بحضور المهدي بنسعيد وزير الشباب والثقافة والاتصال، واندري ازولاي المستشار الملكي، الرئيس المؤسس لجمعية "الصويرة موغادور" والي جهة مراكش آسفي فريد شوراق وعامل اقليم الصويرة عادل المالكي الى جانب العديد من الشخصيات وضيوف المهرجان كرئيس الحكومة الاسبانية الأسبق خوسيه لويس رودريجيز ثاباتيرو.

دورة هذه السنة من مهرجان كناوة وموسيقى العالم من المنتظر أن تستقطب ازيد من 400 الف زائر من 40 دولة، كما ستعرف مشاركة أكثر من 400 فنانة وفنان من 14 دولة سيحيون 53 حفلا موسيقيا. كما سينظم في إطار فعالياته منتدى لحقوق الإنسان، وبرنامج تكويني بشراكة مع كلية بيركلي للموسيقى، وموائد مستديرة حول ثقافة كناوة الى جانب معرض فني مشترك لفنانين مغاربة والعديد من الأنشطة الأخرى.

مقالات مشابهة

  • انطلاق فعاليات دورة الحماية المدنية لفرق الجوالة بالمنيا
  • استمرار فعاليات دورة الحماية المدنية لفرق الجوالة بالمنيا
  • انطلاق فعاليات دورة الحماية المدنية لفرق الجوالة والجوالات بالمنيا
  • انطلاق فعاليات الدورة 25 من مهرجان گناوة وموسيقى العالم بمشاركة 400 فنان من 14 دولة...
  • وفد سوريا يصل جمهورية ساخا للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية
  • جامعة الجلالة تنظم الدورة الأولى لمنتدى «الاستثمار وريادة الأعمال في منطقة البحر الأحمر»
  • جامعة الجلالة تنظم الدورة الأولى لمنتدى الاستثمار وريادة الأعمال
  • إعلام جامعة طيبة التكنولوجية يشارك في دورة تدريبية بهولندا
  • المنيا "تطلق فعاليات دورة "الذكاء الإصطناعي ودوره فى التطوع الرقمي"
  • طلاب جامعة حلوان يشاركون في المؤتمر العلمي الثاني "نحو تثقيف أمني مجتمعي مستدام"