أجري الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، جولة بمدينة بلبيس لمتابعة أعمال الإحلال والتجديد والتغطية الجارية بمصرف بلبيس العمومي بطول 125 مترا طولي وبتكلفة 100 مليون جنيه، والمُقامة تحت إشراف وزارة الموارد المائية والري والتي تأتي تماشيًا مع خطة التطوير والتجميل التي تشهدها شوارع المدينة.


أكد المحافظ على رئيس مركز ومدينة بلبيس بالتنسيق مع الشركة المنفذة بغلق وتأمين الموقع وإحكامه بعمل كردون بالمنطقة التي تشهد تنفيذ الأعمال، وذلك تجنبًا لوقوع أي حوادث والحفاظ على أرواح المارة، مشددًا على ضرورة تكثيف ورديات العمل بالتوازي مع استكمال نقل المرافق لسرعة الانتهاء من الأعمال ودخول المشروع الخدمة الفعلية لخدمة أبناء مدينة بلبيس.


واطمأن محافظ الشرقية على حجم الأعمال بالمشروع وتمت الإشارة إلى أنه تم الإنتهاء من إقامة الخوازيق الساندة وجاري إقامة الخوازيق العاملة الأساسية وسط المجرى المائي واستكمال أعمال نقل المرافق من كهرباء ومياه وخط طرد وكابلات تراسل دولي بالتنسيق بين رئاسة المركز والجهات المعنية حيث بلغت نسبة التنفيذ الكلية بالمشروع 55% وذلك لتهيئه الأجواء أمام الشركة المنفذة لسرعة الإنتهاء من تنفيذ الأعمال طبقًا للجدول الزمني المحدد.

وتوجه المحافظ لمتابعة أعمال التجميل الجارية بميدان المحطة والتي شملت إقامة حديقة ومسطحات خضراء لتمثل متنفسًا لأبناء المدينة ومتنزها لقضاء أوقات فراغهم، مشددًا على ضرورة استمرار تكثيف أعمال النظافة ورفع تراكمات القمامة من الشوارع الرئيسية والميادين العامة لخلق جو بيئي وصحي للمواطنين.

كما حرص المحافظ علي متابعة نقل سيارات الأجرة بالموقف العشوائي بميدان المحطة والذي يخدم خطوط البلاشون ميت جابر وذلك لمقره الجديد بعد أن تم تزويده بالتندات لتوفير سبل الراحة للمسافرين والسائقين موجهًا رئيس مركز ومدينة بلبيس بالتنسيق مع مدير الإدارة العامة للمواقف ومدير إدارة مرور بلبيس بمتابعة التزام السائقين بخط السير المحدد لهم وتحميل الركاب من الموقف الجديد واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: بلبيس محافظ الشرقية

إقرأ أيضاً:

محافظ الغربية يتفقد الشوارع المقترح رصفها بالخطة الاستثمارية بطنطا

واصل الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، جولاته التفقدية لليوم السادس على التوالي لمعاينة الشوارع والطرق المقترح رصفها، ضمن استعدادات المحافظة لرصف الشوارع في الخطة الاستثمارية للعام المالي الجديد، 

 وتفقد المحافظ في السابعة صباحا الشوارع والطرق المقترح رصفها بحي أول طنطا، وذلك خلال الخطة الاستثمارية للعام المالي الجديد، ضمن خطة المحافظة لرفع كفاءة الطرق وتوسعتها والارتقاء بمستوى البنية التحتية لقطاع الطرق، تنفيذا لخطة الدولة للتنمية المستدامة ورؤية مصر 2030 وتيسيرًا لحركة المركبات والمواطنين خلال تنقلاتهم.

وأكد المحافظ، أن اختيار الشوارع التي سيتم رصفها، تكون طبقاً لأولويات محددة على رأسها (الكثافة السكانية، واحتياجات السكان، والربط بين طرق أساسية ومحورية).

ووجه المحافظ بالانتهاء إعداد المقايسات الهندسية للشوارع المستهدفة لمراجعتها من الادارة الهندسية بالمحافظة تمهيداً للبدء في أعمال الرصف .

وشدد رحمي، على استمرار زراعة اشجار مثمره واخرى للزينة في اطار المبادرة الرئاسية ١٠٠ مليون شجره ، مؤكد حرص المحافظة على الاهتمام بتشجير المحاور والطرق الرئيسية و الميادين العامة والفرعية، وعلى جانبي الطرق العامة؛ ورفع كفاءة الجزر الوسطي علي المحاور الرئيسية وزيادة المسطحات الخضراء وزراعة الأشجار المثمرة، وذلك لتصبح متنفسا طبيعيا للمواطنين ولإضافة اللمسات الجمالية علي الشوارع والميادين.

مقالات مشابهة

  • محافظ الشرقية يثمن مجهودات وحدة السكان بالديوان العام لخدمة القضية السكانية
  • غدا .. جنح أبو حماد تبدأ أولى جلسات قضية سرقة 22 مليون جنيه من رجل أعمال
  • محافظ أسوان يضع حجر الأساس لمشروع الأفينيو الطبي
  • محافظ أسوان يفتتح مشروعات استثمارية ووضع حجر أساس لمجمع طبى
  • غراب: تنفيذ 3558 مشروعا خدميا وتنمويا في الشرقية خلال 10 سنوات
  • تنفيذ 2251 مشروعا خدميا وتنمويا بمختلف قرى ومراكز ومدن الشرقية
  • رئيس دمياط الجديدة يتفقد أعمال تطوير الطرق بمشروع "جنة مصر"
  • محافظ الغربية يتفقد الشوارع المقترح رصفها بالخطة الاستثمارية بطنطا
  • محافظ الشرقية يُكرم وكيل وزارة التضامن الاجتماعي
  • محافظ الشرقية يوجه بمتابعة تطبيق مواعيد الغلق الجديدة للمحال التجارية