أكد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، أنه سوف يتم البدء فى إنشاء كوبرى السيل للمشاه بعد الإنتهاء من الدراسات الفنية، وإدراجه ضمن خطة العام المالى الجديد.

كما وجه محافظ أسوان بغلق جميع الفتحات، وأماكن العبور الغير شرعية، وخاصة بعد الإنتهاء من إنشاء وتشغيل الكوبرى العلوى للسيارات بمنطقة السيل، والذى ساهم في الحفاظ على سلامة أرواح وممتلكات المواطنين، وأيضاً تحقيق السيولة المرورية المطلوبة بمناطق جنوب وشرق المدينة بعد غلق مزلقان السيل الجديد.

مناشداً المواطنين بضرورة الإلتزام بقواعد المرور الآمن على خطوط السكك الحديدية فى المواقع المحددة للعبور للحد من الحوادث، والحفاظ على الأرواح وسلامة المشاه.

وخصوصا بعد وفاة أسرة مكونة من 3 أشخاص نتيجة تعرضهم لحادث دهس من إحدى القطارات أمام النادى الروسى بكيما.

كما قدم اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، خالص تعازيه لأهل الأسرة وذويهم فى هذا الحادث الأليم، داعياً من الله عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته، وأن يلهم أهلهم الصبر والسلوان، وقد تبين أن الذين لقوا مصرعهم هم الشيخ مصطفى هلال شفيق 35 سنة، وزوجته مريم محمود محمد 26سنة، وأبنهم ماذن مصطفى هلال شفيق 9 شهور أثناء عبورهم شريط السكة الحديد من الجانب الغربى إلى الجانب الشرقى بمنطقة كيما فى موقع غير مخصص للعبور.

يذكر بإنه طالب مواطنى أسوان عبر" موقع الإسبوع "فور وقوع الحادث أمس اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، بسرعة التدخل وإنشاء كوبرى للمشاه للحد من تكرار الحوادث بمزلقان السيل، بالرغم من غلق المزلقان فعليا.

ومن جانبه أشار محمد يوسف أحد مواطنى أسوان بأن المحافظة شهدت أسوان فى الآونة الأخيرة عمل كباري عملاقه لتخفيف معانات الإزدحام الشديد خاصة في منطقة السيل وبالفعل تم غلق المزلقان ولم يتم انشاء كوبري للمشاة.

وبحسب ماقال بإنه إنتهت مشكلة إزدحام السيارات في هذه المنطقة تماما بعد إستخدام الكوبري، الذي ساعد على مرور السيارات من الجهة الشرقية الي الغربية والعكس من قضبان السكة الحديد.

وناشد أهالى أسوان محافظ أسوان، بسرعة إنشاءكوبري مشاه لمزلقان السيل أمام إدارة مرور أسوان، وخصوصا لانه طوله لم يتجاوز ١٢ متر، نظرا لخطورة المنطقة وإنه لم يجد مواطنى أسوان سبيل إلا هذا الطريق.. .

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظ أسوان أخبار أسوان محافظ أسوان

إقرأ أيضاً:

محافظ أسوان يلتقي رئيس هيئة تنمية الصعيد.. تفاصيل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

التقى اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، اللواء مهندس شريف صالح رئيس هيئة تنمية الصعيد، وذلك بحضور الدكتورة غادة أبو زيد نائب المحافظ.

وتناول اللقاء أوجه التعاون المشترك والمثمر بين المحافظة والهيئة من خلال إقامة مشروعات تحقق التنمية المستدامة والعوائد الإيجابية منها، والتى من أبرزها إنشاء المنطقة اللوجستية العالمية بمنطقة كركر، والمجمعات الحرفية الجديدة ببلانة بنصر النوبة، والرمادى قبلى بإدفو، وفارس بكوم أمبو، والكوبانية ووادى كركر بأسوان، والتى تضم عدد من الورش والماكينات والأنشطة المستهدفة.

جاء ذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، للإستفادة من المقومات والمزايا النسبية المتعددة تماشياً مع رؤية مصر 2030 لتحقيق التنمية المستدامة، وطبقاً لتكليفات دولة رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى فى هذا الشأن.

وخلال اللقاء قدم محافظ أسوان شكره لهيئة تنمية الصعيد بقيادة اللواء شريف صالح لتوفير الإعتمادات المالية اللازمة بالتنسيق مع الوزارات والجهات المعنية لتنفيذ هذه المشروعات البناءة والهادفة ، فضلاً عن الدور المتميز والبناء الذى تقوم به الهيئة لدعم العديد من المشروعات التنموية والإستثمارية بنطاق المحافظة والتى تهدف إلى خلق فرص عمل للشباب الأسوانى، موجهاً مسئولى الجهات المعنية بسرعة الإنتهاء من كافة المهام والتكليفات التى تم التوجيه بها مسبقاً حتى يتسنى إستكمال هذه المشروعات، ونهوها على أكمل وجه.

تحقيق العوائد الإيجابية من المشروعات بما يصب فى صالح المواطن الأسوانى 

فيما قدم اللواء شريف صالح شكره لمحافظ أسوان على إهتمامه المستمر بتسريع وتيرة العمل بالمشروعات المشتركة لما ستحققه من عوائد إستثمارية عديدة ومتنوعة للدولة وللمواطن، مؤكداً تقديم كافة التسهيلات والتيسيرات الهادفة لتحقيق ذلك لجنى ثمار هذه الجهود قريبا وتحقيق طفرة كبيرة بأسوان فى ظل توافر كافة عناصر التنمية بها.

IMG-20240627-WA0068 IMG-20240627-WA0067 IMG-20240627-WA0066 IMG-20240627-WA0065 IMG-20240627-WA0064 IMG-20240627-WA0063

مقالات مشابهة

  • محافظ أسوان: وحدة حياة كريمة تتابع 25 مشروع بقرية البصيلية قبلى
  • محافظ أسوان: تسريع وتيرة العمل بالمشروعات لتحقيق العوائد الإيجابية
  • محافظ أسوان يلتقي رئيس هيئة تنمية الصعيد
  • محافظ أسوان يبعث ببرقية تهنئة للرئيس السيسي بمناسبة ثورة 30 يونيو المجيدة
  • محافظ أسوان يضع حجر الأساس لمشروع الأفينيو الطبي
  • محافظ أسوان يفتتح مشروعات استثمارية ووضع حجر أساس لمجمع طبى
  • محافظ أسوان يلتقي رئيس هيئة تنمية الصعيد.. تفاصيل
  • محافظ أسوان يهنئ الرئيس السيسى بالذكرى الحادية عشر لثورة 30 يونيو
  • محافظ أسوان يهنئ الرئيس بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو
  • افتتاح مقر مجمع النيابات الإدارية الجديد بأسوان