بوابة الوفد:
2024-06-29@22:43:17 GMT

(خيار وفاقوس) في قطع الكهرباء بمحافظة البحيرة

تاريخ النشر: 24th, June 2024 GMT

تسود حالة من الإستياء الشديد بين مواطني محافظة البحيرة ، بسبب تطبيق تخفيف الأحمال يوميا بفترات طويلة تتراوح مابين 4 إلي 5ساعات يوميا في العديد من القري والأحياء الشعبية ، بينما يوجد مناطق لا يتم فصل الكهرباء نهائيا ، إلا بضع دقائق معدودة كل أسبوع ، وهي المناطق التي يقطنها الكبار وقيادات وموظفي شركة الكهرباء وفروعها المنتشرة بمراكز المحافظة .

في مركز كفر الدوار ، يتم قطع الكهرباء لساعات طويلة يوميا ، علي عشرات القري ، ومنها كوم البركة والوسطانية والهلباوي وزهرة والبسلقون وصيرة وأبيس ، ولا يقتصر فصل الكهرباء عن القري لساعات طويلة بشكل يومي  فقط عن عشرات القري ، بل إمتدت الامور إلي العديد من أحياء المدينة ، مثل التمليك والسعرانية ومنشأة النصر وسيدي شحاتة والعكريشة والمهاجرين ، بينما لايتم فصل الكهرباء وتخفيف الأحمال لعدة دقائق معدودة كل أسبوع ، وهي بعض شوارع المراكبية ونظير ، وبعض المناطق بشارع المحكمة  ، وكذلك منطقة السناهرة وشارع دوران سيدي شحاتة .

ولم يقتصر الأمر علي مدينة كفر الدوار فقط ، بل وصل إلي مدينة دمنهور عاصمة المحافظة ، حيث يتم فصل الكهرباء عن العديد من القري وأحياء المدينة مثل شبرا وأبو الريش وإفلاقة، بينما مناطق عديدة ومنها شارع عبد السلام الشاذلي ، وكذلك شارع الجمهورية ومحيط ميدان الساعة، يتم تخفف الأحمال لفترات قليلة كل أسبوع .

ويتزايد الإحتقان يوميا بين المواطنين بسبب مجاملة بعض المناطق والشوارع التي يسكنها قيادات وموظفي شركات الكهرباء وكذلك بعض الكبار ، علي حساب القري والأحياء الشعبية .

وأكد أحد المواطنين أنة لايقتصر الأمر علي مد فترات قطع الكهرباء ، بل تشهد العديد من الأحياء الفقيرة ظاهرة فصل الكهرباء ثم التوصيل ثم الفصل مرة أخري عدة مرات خلال دقائق معدودة مما تسبب في إتلاف العديد من الأجهزة المنزلية ، ويضيف بالطبع لايحدث ذلك إلا في الأحياء الفقيرة .

وطالب الأهالي من خلال (الوفد) تنظيم حملات مستمرة علي القائمين علي توقيتات فصل التيار الكهربائي عن الأحياء والقري المختلفة لضمان تحقيق العدالة في عمليات تخفيف الأحمال بشكل متساوي .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: خيار وفاقوس قطع الكهرباء بأحياء وقري البحيرة فصل الکهرباء العدید من

إقرأ أيضاً:

مواعيد قطع الكهرباء.. خطة تخفيف الأحمال بالقاهرة والمحافظات

أعلنت الحكومة خريطة تخفيف الأحمال بالقاهرة والمحافظات خلال الفترة القادمة، حيث يستمر انقطاع التيار الكهربائي حتى الأسبوع الثالث من شهر يوليو، ولذلك يرغب الكثير في معرفة مواعيد قطع الكهرباء الجديدة.

مواعيد قطع الكهرباء الجديدة

وتوفر «الأسبوع» لمتابعيها معرفة كل ما يخص مواعيد قطع الكهرباء الجديدة وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

مدة انتهاء فترة تخفيف الأحمالخطة تخفيف الأحمال في الفترة المقبلة

يذكر أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أعلن عن خطة تخفيف الأحمال في الفترة المقبلة، حيث من المقرر أن يستمر انقطاع الكهرباء لمدة ساعة إضافية حتى بداية شهر يوليو المقبل.

ويستمر تخفيف الأحمال لمدة 3 ساعات حتى نهاية الأسبوع الجاري، ومن بداية الأسبوع المقبل، يتم تخفيف الأحمال لمدة ساعتين فقط حتى نهاية الأسبوع الـ الثاني من شهر يوليو، ويكون وقف قطع الكهرباء من الأسبوع الثالث من شهر يوليو، ويتم إنهاء أزمة الكهرباء بالكامل بنهاية العام الجاري.

خريطة تخفيف الأحمال بالقاهرة والمحافظاتجدول مواعيد تخفيف أحمال الكهرباء

وتم العمل بـ جدول تخفيف الأحمال الجديد، الذي يكون من الساعة 3 عصرًا بدلا من 11 صباحا، ومن الساعة 7 مساء بدلاً من الساعة 5 مساء، ويستمر هذا لحين انتهاء امتحانات الفصل الدراسي الثاني والثانوية العامة 2024، وتنتهي خطة تخفيف الأحمال الجديدة يوم 20 يوليو 2024 المقبل.

جدول تخفيف الأحمالخريطة تخفيف الاحمال بالقاهرة والمحافظات 2024

- المجموعة رقم (1) موعد الفصل الجديد من الساعة 4 عصرا حتى الساعة 6 مساء، بدلًا من موعد الفصل القديم، الذي كان من الساعة 11 صباحا حتى الساعة 1 ظهرا.

- المجموعة رقم (2) موعد الفصل الجديد من الساعة 4 عصرا حتى الساعة 6 مساء، بدلاً من موعد الفصل القديم، الذي كان من الساعة 12 ظهرا حتى الساعة 2 ظهرا.

- المجموعة رقم (3) موعد الفصل الجديد من الساعة 5 عصرا حتى الساعة 7 مساء، بدلاً من موعد الفصل القديم، الذي كان من الساعة 1 ظهرا حتى الساعة 3 عصرا.

- المجموعة رقم (4) موعد الفصل الجديد من الساعة 5 عصرا حتى الساعة 7 مساء، بدلاً من موعد الفصل القديم، الذي كان من الساعة 2 ظهرا حتى الساعة 4 عصرا.

- المجموعة رقم (5) موعد الفصل الجديد من الساعة 3 عصرا حتى الساعة 5 عصرا، بدلاً من موعد الفصل القديم، الذي كان من الساعة 3 عصرا حتى الساعة 5 عصرا.

- المجموعة رقم (6) موعد الفصل الجديد من الساعة 3 عصرا حتى الساعة 5 عصرا، بدلاً من موعد الفصل القديم، الذي كان من الساعة 4 عصرا حتى الساعة 5 عصرا.

اقرأ أيضاًشعبة الأجهزة الكهربائية تكشف لـ«الأسبوع» طلبها بشأن تخفيف الأحمال

خطة تخفيف الأحمال 3 ساعات.. ترفع أسعار مولدات الكهرباء

وزير المجالس النيابية: الحكومة تتعهد بتقليل تخفيف الأحمال بعد أيام

مقالات مشابهة

  • موعد انتهاء انقطاع الكهرباء في مصر
  • أسعار الدواجن والبيض اليوم السبت 29-6-2024 بمحافظة البحيرة
  • مش موضوع كوميدي.. ياسمين عز تنتقد تعليقات قطع الكهرباء (فيديو)
  • قبل ما تقطع عليك.. خريطة تخفيف الأحمال بالقاهرة والمحافظات
  • أسعار الدواجن والبيض اليوم الجمعة 28-6-2024 بمحافظة البحيرة
  • شرب القهوة يحمي من سلبيات الجلوس لفترات طويلة
  • مصر.. تحذير لسارقي الكهرباء ودراسة لتعديل موعد قطعها
  • العديد من دول العالم تعانى من انقطاع الكهرباء
  • أسعار الدواجن والبيض اليوم الخميس 27-6-2024 بمحافظة البحيرة
  • مواعيد قطع الكهرباء.. خطة تخفيف الأحمال بالقاهرة والمحافظات