انعقد صباح اليوم الإثنين الموافق 2024/6/24،  غرفة عمليات متابعة اعمال امتحانات الثانوية العامة برئاسة الأستاذ محمود الفولي وكيل وزارة التعليم بالمنوفية. 
حيث تابع " الفولي " سير لجان امتحان مادة اللغة العربية ( للمكفوفين )، من داخل غرفة العمليات المركزية بالمديرية، بحضور جميع أعضاء الغرفة،

حيث يؤدي طلاب مدارس النور للمكفوفين، امتحان مادة اللغة العربية للشعبة الأدبية، وذلك بلجنة مدرسة النور للمكفوفين التابعة لإدارة شبين الكوم التعليمية، يذكر أن زمن الإجابة  ثلاث ساعات من ٩ صباحًا حتى ١٢ صباحًا،

 وأكد الفولي على اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة  من أجل  توفير جو الراحة النفسية والطمأنينة  للطلبة  أثناء تأديتهم الامتحانات، ولم يتم رصد أية مخالفات.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: امتحانات الثانوية وكيل وزارة التعليم امتحان مادة اللغة العربية امتحانات الثانويه العام غرفة العمليات الرئيسية مدرسة النور للمكفوفين

إقرأ أيضاً:

مهم من التربية حول أسئلة امتحان اللغة العربية لطلبة التوجيهي

قال مدير إدارة الامتحانات والاختبارات في وزارة التربية والتعليم محمد شحادة، إن أسئلة مبحث اللغة العربية الذي تقدم للامتحان به طلبة الثانوية العامة اليوم جاءت متوازنة وضمن مستويات حددتها الوزارة.
وأضاف شحادة في تصريحات لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، إن اللجان المشرفة المختصة التي تناقش الأسئلة بعد نهاية كل امتحان أكدت مراعاة الأسئلة للفروق الفردية للطلبة، مشيرا إلى أن جميع الأسئلة جاءت ضمن المنهاج المدرسي المقرر وتراعي جدول المواصفات الذي وضعته الوزارة .

وقال، إن اللجان "أكدت أيضا أن وقت الامتحان كان كافياً ومناسباً لعدد الأسئلة إضافة إلى خلو الأسئلة من أي أخطاء".
وكانت آراء طلاب الثانوية العامة، تباينت حول أسئلة امتحان اللغة العربية الذي عقد اليوم الخميس وتراوحت بين المتوسطة والصعبة.
وأشار طلاب عقب انتهاء الامتحان إلى وجود تباين بمستوى الأسئلة بين السهل والمتوسط والصعب، مؤكدين أنها تحتاج إلى تركيز عال للإجابة عنها، حيث كانت صعبة في أسئلة الاختيار من متعدد (الدوائر) وأسئلة المهارات، وسهلة الى حد ما في النصوص والعروض والقواعد وكذلك سؤال التعبير حيث كان موضوعا جيدا وضمن إمكانيات جميع الطلاب.
وتقدم اليوم في ثاني أيام امتحان الثانوية العامة 148968 طالبا وطالبة للامتحان في مبحث اللغة العربية ولكافة الفروع .

مقالات مشابهة

  • مدير تعليم الجيزة يتابع لجان امتحانات الثانوية من "العمليات المركزية"
  • مدير تعليم الجيزة يتابع لجان امتحانات الثانوية العامة بغرفة العمليات المركزية
  • تعليم بورسعيد تعلن انتظام سير امتحانات الفيزياء والتاريخ دون مشاكل
  • الفيزياء صعبة والتاريخ سهل.. آراء طلاب الثانوية العامة بأسوان في امتحانات اليوم
  • الثانوية العامة 2024.. تعليم المنوفية: لا توجد معلومات حول وجود حالة غش بالمحافظة
  • إصابة طالبة بإنهيار عصبي في امتحان الفيزياء بالمنيا
  • مهم لطلبة الثانوية العامة توجيهي 2024 قبيل امتحان الرياضيات السبت 
  • مهم من التربية حول أسئلة امتحان اللغة العربية لطلبة التوجيهي
  • تفاصيل تصحيح امتحان الثانوية العامة 2024 في مصر
  • «التعليم»: درجات امتحان اللغة العربية مطمئنة.. ولا تعديل على نموذج الإجابة