بغداد اليوم -  

وزير المالية تستقبل السفير البريطاني ويبحثان التعاون المالي المشترك وتبادل الخبرات


? أستقبلت وزيرالمالية  الست طيف سامي محمد ، اليوم الأحد ، بمقر الوزارة ، سفير المملكة المتحدة لدى بغداد السيد ستيفن هيتش والوفد المرافق له .


? شهد اللقاء التباحث في توطيد العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، عبر تنمية التعاون المشترك في مجال المال والإقتصاد وتبادل الخبرات ، الى جانب بحث آليات التعاون المشترك في مجال دعم السياسات المالية والمصرفية وبناء القدرات البشرية ومناقشة خطوات العراق في الانخراط بالنظام المالي الدولي وأبرز الإجراءات والإصلاحات التي تجريها الحكومة في مجال القطاع المصرفي والمالي بما يُسهم في تعزيز التنمية الاقتصادية في العراق 

.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

وزير السياحة يبحث سبل التعاون المشترك مع السعودية

قالت وزارة السياحة والآثار، إن شريف فتحي وزير السياحة والآثار التقى اليوم خلال زيارته للمملكة العربية السعودية، بـ«حامد بن محمد فايز» نائب الأمير بدر بن عبد الله بن فرحان آل سعود وزير الثقافة بالسعودية، حيث شهد اللقاء بحث آفاق التعاون المشترك بين مصر والسعودية في مجال الآثار.

أعمال الحفائر الأثرية وتوثيقها

أضافت الوزارة فى بيان اليوم، أنه جرى خلال اللقاء، مناقشة سبل تعزيز أوجه التعاون في مجال المتاحف، وأعمال الحفائر الأثرية وتوثيقها، وإقامة معارض مؤقتة للآثار المصرية بالسعودية، لإلقاء الضوء على الحضارة المصرية العريقة.

مشروع متحف الحضارات السعودي

أوضحت الوزارة، أنه جرى خلال اللقاء الحديث عن مشروع متحف الحضارات الذي تقوم السعودية بتأسيسه حاليا، والمقرر افتتاحه خلال الربع الثاني من عام 2026، ومناقشة إمكانية قيام وفد متخصص برئاسة مدير متحف الحضارات السعودي، بزيارة مصر للقاء شريف فتحي وزير السياحة  والأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، للاستفادة من الخبرات المصرية في مجال المتاحف.

وأشارت إلى أن هذا اللقاء يأتي في إطار الزيارة الحالية التي يقوم بها شريف فتحي وزير السياحة للعاصمة السعودية الرياض لعقد عددا من اللقاءات الرسمية والمهنية، مع عدد من الوزراء والمستثمرين ورجال الأعمال السعوديين، التي استهلها بلقاء أحمد الخطيب وزير السياحة بالسعودية، إذ بحثا سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في مجال السياحة والآثار، ومناقشة آليات الترويج السياحي المشترك وزيادة حركة السياحة البينية بين البلدين.

حضر اللقاء الدكتور محمد إسماعيل خالد الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، والسفير خالد ثروت مستشار وزير السياحة والآثار للعلاقات الدولية والمشرف العام على الإدارة العامة للعلاقات الدولية والاتفاقيات بالوزارة، وراكان بن إبراهيم الطوق مساعد وزير الثقافة السعودي.

مقالات مشابهة

  • وزير الداخلية يلتقي بنظيره الليبي
  • وزيرة المالية تشارك في اجتماع طاولة مستديرة بقطر بشأن استراتيجية صندوق النقد
  • وزير المالية يترأس وفد المملكة في الاجتماع الـ 122 للجنة التعاون المالي والاقتصادي لدول مجلس التعاون الخليجي
  • وزيرة المالية تؤكد أهمية توطيد العلاقات الاقتصادية الخليجية
  • مستشار الأمن القومي السيد قاسم الأعرجي يستقبل السفير البريطاني في بغداد
  • وزيرة المالية تشارك في اللقاء المشترك بين لجنة التعاون المالي والاقتصادي ولجنة محافظي مؤسسات البنوك المركزية بدول مجلس التعاون ومدير صندوق النقد الدولي
  • وزير السياحة يبحث سبل التعاون المشترك مع السعودية
  • وزيرة المالية تبحث مع السفير الياباني لدى البلاد تعزيز العلاقات الاستثمارية والتنموية
  • "تنمية الموارد البشرية" يدعم إجراء دراسة حول رأس المال البشري بسوق العمل
  • النائب العام يبحث مع نائب السفير البريطاني سبل التعاون لمكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة